الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / مصر تهزم أوغندا بالأربعة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد ريو 2016

مصر تهزم أوغندا بالأربعة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد ريو 2016

القاهرة ـ رويترز : فاز منتخب مصر الاولمبي على ضيفه الأوغندي 4-صفر في ذهاب الدور الثالث لتصفيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم تحت 23 عاما والمؤهلة لاولمبياد ريو دي جانيرو 2016. وستتأهل سبعة منتخبات لبطولة افريقيا تحت 23 عاما التي ستستضيفها السنغال في الفترة من 28 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر هذا العام. وستتأهل أول ثلاثة فرق في البطولة لنهائيات كرة القدم باولمبياد ريو العام المقبل منح محمد سالم التقدم لمنتخب مصر بعد مرور ثماني دقائق بعد تلقيه كرة عرضية من الظهير الأيسر محمد عادل جمعة تخطت مدافعي أوغندا لتجد رأس سالم الذي اسكنها شباك مابولا عمر حارس أوغندا. وأضاف محمود عبد المنعم (كهربا) الهدف الثاني لمصر في الدقيقة 68 من تسديدة رائعة بيسراه من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك أوغندا.
وأحرز رمضان صبحي أجمل أهداف المباراة في الدقيقة 80 عندما تلقى تمريرة أمامية من البديل احمد رفعت ليتقدم بالكرة ويراوغ احد مدافعي أوغندا ثم يراوغ حارس المرمى ويسكن الكرة الشباك. وعزز كهربا انتصار مصر بإحراز الهدف الثاني له والرابع لمنتخب مصر في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع. وسيلتقي منتخب مصر مع نظيره الأوغندي في مباراة الإياب في مطلع أغسطس المقبل بالعاصمة الأوغندية كمبالا. وقال حسام البدري مدرب منتخب مصر “نحمد الله على النتيجة. رغم الفوز الكبير برباعية إلا أن الفريق الأوغندي فريق قوي وعنيد. أتيحت لهم أكثر من فرصة.” وأضاف في تصريحات تلفزيونية “اعتقد أن فريقي كان ينقصه بعض الانسجام في الشوط الأول. رغم ان النتيجة مريحة لكن التأهل لم يحسم بعد وسنركز في مباراة العودة من اجل تكرار الفوز.” وأشار البدري إلى انه سيسعى خلال الفترة المقبلة لتجهيز بعض اللاعبين العائدين من الإصابة مضيفا انه ينسق مع مسؤولي الاتحاد المصري للعبة لإقامة معسكر للفريق قبل مباراة العودة في كمبالا. سيطر منتخب مصر على الشوط الأول تماما وأهدر لاعبوه عدة فرص سهلة كانت كفيلة بزيادة غلة المنتخب من الأهداف. وصنع صبحي فرصة خطيرة لمصر قبل مرور نصف ساعة بقليل عندما انطلق من الناحية اليمنى واخترق منطقة الجزاء وأرسل عرضية استقبلها محمود حسن (تريزيجيه) بتسديدة ردها القائم الأيمن لمرمى الضيوف.
وأنقذ مسعد عوض حارس مصر فرصة خطيرة لمنتخب أوغندا بعد دقيقتين فقط على بداية الشوط الثاني عندما تصدى لتسديدة من احد لاعبي المنافس وحولها إلى ركنية. وأهدر كسادا ريتشارد فرصة تسجيل هدف لأوغندا من ركلة ركنية في الدقيقة 49. ولاحت لمنتخب مصر فرصة خطيرة في الدقيقة 58 لكن كهربا لم يستغل تقدم حارس أوغندا عن مرماه وسدد الكرة فوق العارضة. وأنقذ أحد مدافعي أوغندا اخطر فرص منتخب مصر في الشوط الثاني عندما ابعد عرضية محمد هاني عن مرماه. وكاد البديل احمد رفعت أن يحرز هدفا في الدقيقة 70 لكن حارس أوغندا تصدى لكرته بصعوبة ليرد جونيور كيتامو بانفراده بمرمى مصر لكنه أرسل الكرة عرضية بدلا من وضعها في الشباك ليهدر فرصة تقليص الفارق. وعاد عوض حارس مصر ليتألق في الدقيقة 84 وينقذ مرماه من انفراد خطير. ولم تفلح محاولات الفريق الأوغندي لتقليص الفارق خلال الدقائق الأخيرة بسبب التألق الكبير لحارس مصر لينتهي اللقاء بهذا الانتصار الكبير.

إلى الأعلى