السبت 16 ديسمبر 2017 م - ٢٧ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / سمية الخشاب : مواسم العرض البعيدة عن رمضان توفر نسب مشاهدة كبيرة للأعمال الفنية وتساعد على نجاحها

سمية الخشاب : مواسم العرض البعيدة عن رمضان توفر نسب مشاهدة كبيرة للأعمال الفنية وتساعد على نجاحها

حوار ـ عادل مراد
كشفت الفنانة المصرية سمية الخشاب أن الدراما المصرية استطاعت إيجاد مواسم عرض جديدة بعيدة عن موسم شهر رمضان، مشيرة إلى أن ذلك ساعد على زيادة نسبة المشاهدة ونجاح الأعمال المقدمة.
وأكدت الخشاب أن ابتعادها عن الساحة قبل موسم عرض آخر دراما لها في رمضان، حتى لا تقدم أعمال تغضب منها الجمهور.
كما أكدت أنها غير نادمة على ما قدمته من أعمال.
شاركت الفنانة سمية الخشاب بطولة مسلسل “يا أنا يا إنتي”، وهوعمل كوميدي من الدرجة الأولى، حيث يقوم على كوميديا المواقف. وتشاركها بطولته فيفي عبده .
وللوقوف على آخر أخبارها الفنية كان لنا لقاء معها .. فإلى تفاصيله ..
* كيف ترين مستوى الدراما المصرية في هذه الفترة ؟
** لا شك، أن هناك العديد من الظواهر الإيجابية التي ظهرت الموسم الدرامي الماضي، قبل أن يهل علينا موسم رمضان، أهمها إيجاد مواسم عرض بعيدة عن رمضان لأعمال حققت نجاحات ونسب مشاهدة عالية، كما ظهر العديد من المُبدعين على كافة المستويات، بدءًا من الإخراج مثل كاملة أبوذكري أو حسين المنباوي، أو تامر محسن، أو التأليف مع مريم ناعوم التي أثبتت نفسها في مسلسل “كيد النساء”، ومحمد أمين راضي الذي غيّر نمط الكتابة التشويقية في أعماله الأخيرة خاصة مسلسل “السبع وصايا”، كذلك ظهر فنانون على مستوى تمثيلي هائل، إضافة إلى وجود ممثلين كبار مثل عادل إمام ومحمود عبد العزيز ويحيى الفخراني وكل هذا يحسب لصنّاع الدراما العام الماضي، وكما توقعت، زادت المنافسة الموسم الحالي.
* ولماذا بعدتي عن الساحة الفنية قبل أن يعرض لك مسلسل في الفترة الأخيرة ؟
** في هذه الفترة التي تقصدها، كان قرارًا شخصيًا، فضّلت الابتعاد، احترامًا مني لجمهوري الذي لن يسامحني إذا قدّمت عملاً غير جيد، لأنني نجمة في النهاية، وخلال هذه الفترة عرض عليّ الكثير من السيناريوهات لكنها متدنية المحتوى وخالية من الأفكار الهادفة، وبعضها لم أجد نفسي فيها، فكان الحل هو الابتعاد وهذه تجربة يمر بها كبار الفنانين في العالم.
* وماذا عن السينما ؟
** تعاقدت على المشاركة في بطولة فيلم “الليلة الكبيرة” تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز وإنتاج أحمد السبكي، حيث يشاركني بطولته 30 فنانًا من كبار الفنانين منهم سميحة أيوب وصفية العمري وأحمد بدير وآيتن عامر وعمرو عبد الجليل وباسم سمرة، وأجسّد من خلاله شخصية أعتبرها نقلة نوعية في حياتي الفنية يراهن عليّ بها مخرج الفيلم، ولم تكن لديّ أي شروط لقبوله لأنني كنت أتمنى دائمًا الوقوف أمام عدسات كاميرته وتقديم نفسي من خلال رؤيته، وأتوقع أن يحقق الفيلم نجاحًا جماهيريًا ضخمًا على مستوى الوطن العربي.
* ألم تشعري بالقلق للتعاون مع مخرج يخوض أولى تجاربه الفنية؟
** هذا الأمر لا يشغلني المهم بالنسبة لي الدور والفكرة، ومدى اختلافها عن نمط الأدوار التي جسّدتها من قبل.

إلى الأعلى