الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الطيران العماني يتوسع في برنامج تعيين الطيارين
الطيران العماني يتوسع في برنامج تعيين الطيارين

الطيران العماني يتوسع في برنامج تعيين الطيارين

قال الطيران العماني انه وفي إطار الجهود التي تبذلها الشركة في مجال التشغيل والتدريب فإن الشركة ستستقبل
طلبات الخريجين الذين ليس لديهم خبرة سابقة في مجال الطيران ولكن لديهم القدرات المميزة اللازمة لكي يصبحوا طيارين مدنيين فضلا عن أولئك الذين لديهم خبرة في هذا المجال.
واضافت الشركة في بيان لها أمس إن هذه الخطوة تأتي إلحاقا إلى الإقبال الكبير من المواطنين للاستفسار حول شروط ومتطلبات الانخراط في وظيفة طيار ضمن الأطقم الجوية للناقل الوطني في حين يعكف الطيران العماني التوسع في توفير الفرص الوظيفية للعمانيين.
وذكرت الشركة: بمجرد قبول المتدربين المبتدئين ممن ليس لديهم دراسة أو خبرة في مجال الطيران من خريجي الثانوية أو الكليات أو الجامعات سيتم إخضاعهم لبرنامج تدريبي بأحد المعاهد التدريبية المتخصصة والمعتمدة من قبل الطيران العماني، يعقبها التدريب على نوعية الطائرات لمن يجتاز التدريب التمهيدي بنجاح، وسوف يقوم الطيران العماني بتحمل 100% من تكلفة البرنامج التدريبي.
أما الطيارون المتدربون، وهؤلاء هم المرشحون من الطيارين الذين تلقوا تدريب الطيران على نفقتهم الخاصة، سيتم تعيين المتقدمين الناجحين منهم بوظيفة ضابط ثاني يخضعون بعدها لدورة تدريبية على تصنيف أنواع الطائرات على احدى طائرات الناقل أحادية الممر وطبقا لمتطلبات الشركة.
وأعرب الكابتن موسى بن عيسى الشيذاني، القائم بأعمال رئيس العمليات الجوية بالطيران العماني عن سعادته للتوسع في برنامج توظيف الطيارين وإعطاء الفرصة للمزيد من المواطنين والمواطنات لتطوير مهاراتهم في مجال الطيران المدني. تأتى هذه الخطوة امتدادا لعمليات التعيين المتواصلة، كما تؤكد التزام الناقل الوطني ببذل كل الجهود المتاحة لدعم توجهات الحكومة في مساعيها لزيادة فرص العمل الوظيفية لأبناء البلاد.
ومع استمرار برنامج التوسع الكبير الذي يشهده الناقل الوطني للسلطنة على صعيد شبكة الوجهات والأسطول وفرص العمل، فإننا نتطلع للترحيب بأكبر عدد من المتدربين المبتدئين والطيارين المتدربين. معا، سوف نعمل على تضافر الجهود كافة للتأكيد على راحة المسافرين واستمتاعهم بخدمات ومنتجات الطيران العماني الحائزة على جوائز عالمية على متن أحد أحدث وأصغر الأساطيل عمراً في الأجواء، وأكثرها راحة وموثوقية.
ينبغي أن تتراوح أعمار المتدربين المبتدئين بين 17 و 26 سنة في 31 ديسمبر، كما يجب ألا تقل النسبة المئوية لحاملي الدبلوم العام في اللغة الانجليزية والرياضيات والفيزياء عن 80%. أما بالنسبة للمتقدمين من خريجي الكليات أو الجامعات فالمعدل التراكمي المطلوب 3,0 تخصص علمي، وأن لا تقل درجة النجاح عن 5,5 في الشهادة الدولية آيلتس.
كما يجب أن يكون المتقدم لشغل وظيفة طيار متدرب عماني الجنسية وأن يكون السن أقل عن 36 سنة وأن لا يقل المؤهل الأكاديمي عن دبلوم التعليم العام أو ما يعادلها كحد أدنى مع إجادة المستوى الرابع من اللغة الانجليزية طبقا لمعايير المنظمة الدولية للطيران المدني، وأن لا تقل درجة النجاح في مادتي الفيزياء والرياضيات عن 60%. يجب على المتقدم استكمال ما لا يقل عن عدد 200 ساعة طيران بما في ذلك 100 ساعة طيران منفرد والحصول على شهادة طبية من الفئة الأولى.
إضافة إلى ذلك يجب على الطيارين المبتدئين الحصول على رخصة طيار تجاري وأهلية الطيران بالعدادات ورخصة طيار خط جوي مجمدة للمرشحين معتمدة من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران ((EASA لأولئك الذين يبدأون تدريب الطيران في أو بعد 1/9/2015.
وقال الشركة في بيانها: سيتم الإعلان عن موعد التوظيف قبيل بدء برنامج التدريب في وسائل الإعلام المحلية بالإضافة إلى الوثائق المطلوبة ومعايير القبول الموضوعة، وسيتم دعوة المرشحين المحتملين لتقديم طلباتهم في نفس الوقت.

إلى الأعلى