الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / برنامج “نزوى عاصمة الثقافة الإسلامية” يضيء إنجازات النهضة المباركة ويقدم نصا عن الجبل الأخضر

برنامج “نزوى عاصمة الثقافة الإسلامية” يضيء إنجازات النهضة المباركة ويقدم نصا عن الجبل الأخضر

يواصل البرنامج الإذاعي “نزوى عاصمة الثقافة الإسلامية” الذي يبث مساء كل أربعاء عند الساعة الثامنة مساء، التطواف في ربوع مدينة نزوى وهي تحتفل هذا العام بمناسبة كونها عاصمة الثقافة الإسلامية، من خلال التعريف بها وبحضارتها وتاريخها، ومعالمها، وأهم الفعاليات والمناشط الثقافية التي تشهدها بالمناسبة.
وفي حلقة اليوم يستضيف البرنامج سعادة الشيخ حمد بن سالم الأغبري والي نزوى الذي سيتحدث عن يوم النهضة المباركة، وذكرى الثالث والعشرين من يوليو المجيد الذي شكل علامة تاريخية فارقة انطلقت معها السلطنة دولة وشعبا لبناء دولة عصرية قادرة على تحقيق التقدم والسعادة والرخاء لأبنائها ومواكبة التطور الإنساني من حولها.
ويتحدث سعادته خلال البرنامج عن علاقته بمدينة نزوى، قبل أن يكون واليا عليها، إذ عاش فيها بصحبة والده الفقيه القاضي المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ سالم بن سيف بن حمد الأغبري، ويذكر شيئا من شعر والده في نزوى.
ويتطرق البرنامج للحديث مع سعادة الشيخ والي نزوى، عن أوجه التطور والتنمية في المدينة، وما تنعم به من منجزات حديثة في مختلف المجالات، وأبرز المشاريع المنفذة، ويتطرق إلى بعض المشاريع المتصلة بمناسبة احتفال نزوى عاصمة للثقافة الإسلامية.
وفي فقرة أخرى يقدم “نص السيد يراك من هناك” للكاتب والشاعر البحريني قاسم حداد الذي قدم فيه بورتريه للجبل الأخضر، وتحدث عن زيارته إلى هذا الجبل متوحدا بصورة غير مرئية بفعل اتصاله بالطفولة والذاكرة والمخيلة في آن واحد.
وسيقرأ النص المختار بن صالح السيفي، الذي سيضيف لجمال النص جمالا آخر، يتمثل في الإلقاء الجميل، الذي يأخذ المستمع إلى الجبل الأخضر، بمدرجاته الزراعية المتنوعة، وأزهار بساتينه النضرة، وروائح عطوره الزكية، وحكاياته المتواردة.
البرنامج يبث الساعة الثامنة مساء عبر إذاعة سلطنة عمان، ويعاد بثه يوم الجمعة الساعة العاشرة على إذاعة الشباب، وهو من إعداد خلفان بن حمد الزيدي، وتقديم سليمان بن علي المعمري ونايلة بنت ناصر البلوشية، وإخراج خالد بن درويش أولاد ثاني.

إلى الأعلى