الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / أبناء عمان يحتفلون بذكرى يوم النهضة برفع أكف الدعاء لقائدها
أبناء عمان يحتفلون بذكرى يوم النهضة برفع أكف الدعاء لقائدها

أبناء عمان يحتفلون بذكرى يوم النهضة برفع أكف الدعاء لقائدها

واصل المواطنون أمس الاحتفال بيوم النهضة المباركة ، كما دشن مواطنون عمانيون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاج بعنوان “23 يوم النهضة عمان”، يتفاخرون من خلاله ببامي نهضتهم السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وبيوم النهضة المباركة .
في ظفار نظمت اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي مسيرة احتفالية بمناسبة يوم النهضة المباركة، حيث شارك في المسيرة جموع من المواطنين والمقيمين وجمعيات المرأة والكشافة ومراكز الوفاء الاجتماعي وفرق الفنون التقليدية والموسيقية ومجموعة من الفرسان . وردد المشاركون في المسيرة التي انطلقت من دوار إتين إلى مركز البلدية الترفيهي الأهازيج المعبرة عن الفرحة بهذه المناسبة حاملين أعلام السلطنة وصور حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ واللافتات المعبرة عن مشاعر الحب والشكر والعرفان لجلالة السلطان المعظم باني نهضة عمان الحديثة. من جهته قال سعادة هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة إن الثالث والعشرين من يوليو من الأيام الخالدة في صفحات التاريخ العماني يوم هيأ فيه الله سبحانه وتعالى لهذا الوطن وأبنائه الانطلاق إلى رحاب الأمل والتطلع للمستقبل بكل إصرار وطموح لتحقيق الغايات والأماني العظام يوم تسلم فيه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم- حفظه الله ورعاه – مقاليد الحكم.
وأضاف سعادته :أننا نعيش ملحمة البناء والتطور المنشود وتسبقنا أمانينا بعد التوكل على الله لتحقيق رؤية صاحب الجلالة في بناء دولة المؤسسات والقانون بخصوصية عمانية خالصة عنوانها التكيف مع الواقع والعمل بتأن وتدرج لتحقيق الهدف المنشود وها نحن نعيش دولة المؤسسات والقانون والتطور في كافة المجالات من بنية أساسية وتنوع اقتصادي ومشاريع يؤمل عليها الكثير في المستقبل . بدوره يقول سعادة الشيخ خليفة بن هلال بن خليفة العلوي والي ولاية وادي المعاول: ذكرى يوم النهضة تعيد للأجيال المفاهيم والتضحيات التي صاحبت بناء هذا الوطن للسير نحو منجز جديد يضاف إلى ما سبقه. وأضاف سعادته: ها نحن نعيش فرحة 23 يوليو مناسبة وطنية عزيزة على قلوبنا تحت القياده الرشيده لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ذخرا وقائدا لعمان المجد والعروبة والأصالة، وبهذه المُناسبة الغالية نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وإلى الشعب العماني أجمع ونسأل الله عز وجل أن يُعيد هذه المُناسبة ومثيلاتها على جلالته بموفور الصحة والعافية والخير واليمن والبركات وكل عام والجميع بخير. وقال المكرم الشيخ حمد بن خالد بن ناصر المعولي : منذ أن تولى جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم مقاليد الحكم سنة 1970 نور بزغ على عمان من أقصاها إلى أقصاها ومنجزات عهد النهضة المباركة كثيرة لا يكفينا أن نحصيها فمنذ يوم النهضة المباركة وعمان تتحلى وتتزين بأحلى الزينات من خدمات طبية وتعليمية وترفيهية وسياحية وغيرها ومكرمات جلالته ـ حفظه الله ورعاه ـ كثيرة . وأضاف: لقد كان جلالته ـ حفظه الله ورعاه ـ حريصا دائما أن يكون شعبه مرفوع الرأس وقد سهر الليالي من أجل مصلحة أبناء شعبه ورسخ في عمان الأمن والاستقرار بين كافة الشعوب أطال الله في عمر جلالته وأمده بالصحة والعافية ، وبهذه المُناسبة العزيزة نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وإلى الشعب العماني أجمع .
وعلى واتس اب تفاعل المغردون بالموقع مع المناسبة الغالية ، وجاءت التغريدات في شكل دعوات لحضرة صاحب الجلالة ـ أبقاه الله ـ مثل احفظ جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وشد أزره وأرزقه الصحة والعافية والعمر المديد… اجعل بلادنا الحبيبة الغالية “عمان” محفوفة بالأمن والأمان وأبعد عنها شر الكوارث والزلازل وكل مكروه… أجمع شمل شعبنا العماني الوفي ووحد صفوفنا على كلمة الحق وأبعد عنا الفتن… آمين يا رب العالمين.

إلى الأعلى