الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / ظريف إلى الكويت وقطر والعراق .. كيري يعتبر أن أي تحرك إسرائيلي ضد إيران “خطأ جسيما”

ظريف إلى الكويت وقطر والعراق .. كيري يعتبر أن أي تحرك إسرائيلي ضد إيران “خطأ جسيما”

واشنطن – وكالات : قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري أمس الجمعة إن إسرائيل سترتكب خطأ جسيما إذا قررت اتخاذ اجراء عسكري منفرد ضد ايران بسبب برنامجها النووي. وكان كيري يرد على سؤال خلال مقابلة مع برنامج (توداي) على تلفزيون ان.بي.سي عما إذا كان الاتفاق النووي الذي توصلت إليه القوى العالمية الست مع إيران الأسبوع الماضي يزيد احتمالات أن تشن إسرائيل هجوما عسكريا أو الكترونيا على طهران. وقال كيري “سيكون هذا خطأ فادحا..خطأ جسيما له عواقب خطيرة على إسرائيل وعلى المنطقة ولا أظن أن هذا ضروري”.
على صعيد آخر، اعلنت وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية ايسنا، أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف سيزور اعتبارا من اليوم السبت الكويت ثم قطر والعراق. وسيحتل الاتفاق الذي أبرمته إيران في 14 يوليو في فيينا مع القوى الكبرى حيزا كبيرا من الجولة التي يجريها ظريف.
في العراق، حيث أرسلت إيران مستشاريها لدعم قوات الحشد الشعبي في مواجهة “داعش” إلى جانب القوات الحكومية، يزور ظريف غدا الأحد في البدء مدينة النجف قبل التوجه إلى بغداد. ويعود وزير الخارجية الإيراني إلى طهران مساء الاثنين، حيث من المقرر الثلاثاء وصول وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني الثلاثاء ووزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الأربعاء.

إلى الأعلى