الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / عشرات القتلى من ” داعش” بعمليات في العراق

عشرات القتلى من ” داعش” بعمليات في العراق

بغداد – وكالات: قتل 54 مسلحا من “داعش”، أمس الجمعة، في مناطق متفرقة من العراق، حسب بيان خلية الإعلام العسكري الذي قال إن حصيلة العمليات العسكرية من القتلى بين مسلحي التنظيم الإرهابي ، تم إحصاؤها في الأنبار وصلاح الدين وسامراء وبغداد. وأضاف البيان أن قيادة طيران الجيش العراقي نفذت 17 طلعة جوية، فيما شنت طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة 16 طلعة. ويسيطر “داعش” على مساحات واسعة في شمال وغرب العراق، وتخضع مدن كاملة لنفوذه منها الرمادي مركز محافظة الأنبار، غرب العاصمة بغداد. وتسعى القوات العراقية مدعومة بضربات جوية للتحالف الدولي، لتحرير المناطق التي يسيطر عليها “داعش”.
إلى ذلك، صرح ضابط عسكري في الأنبارعن مقتل وجرح 45 من الجيش والحشد الشعبي بتفجير سيارتين مفخختين استهدفتا ثكنات عسكرية في منطقة الثرثار شمال شرق الفلوجة55كلم غرب بغداد. وقال الضابط الذي رفض الكشف عن هويته، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. ا) إن “سيارتين عسكريتين يقودهما انتحاريان فجرا نفسيهما بداخل ثكنات للجيش العراقي والحشد الشعبي قبل ظهر الجمعة في حي الطراح بمنطقة الثرثار 35 كلم شمال شرق الفلوجة. وأضاف المصدر أن “التفجيرين تسببا في قتل 21 من عناصر الجيش والحشد الشعبي وجرح 24 آخرين. مبينا أنه تم نقل الجرحى إلى العاصمة بغداد لتلقي العلاج اللازم، فيما نقلت جثث القتلى إلى الطب العدلي”.
وتشهد مدينة الفلوجة معارك عنيفة في أطرافها الخارجية ما بين القوات الأمنية العراقية المسنودة بفصائل الحشد الشعبي و” داعش ” الذي يسيطرعلى المدينة منذ بداية العام المنصرم.

إلى الأعلى