الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / برعاية وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ختام ناجح لفعاليات ملتقى شباب عبات الرمضاني الثامن بصور
برعاية وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ختام ناجح لفعاليات ملتقى شباب عبات الرمضاني الثامن بصور

برعاية وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ختام ناجح لفعاليات ملتقى شباب عبات الرمضاني الثامن بصور

صور عبدالله بن محمد باعلوي
اختتمت بمنطقة عبات بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية فعاليات ملتقى شباب عبات الرمضاني الثامن والذي جاء برعاية وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حيث هدف الملتقى إلى إبراز وصقل مواهب أبناء القرية وتنميتها في مجالات حفظ القرآن الكريم والشعر والمسرح وتنظيم الأمسيات
وقد شهد الحفل الختامي للملتقى جملة من الفقرات حيث قدم مجموعة من الطلاب المشاركين في مسابقة حفظ القرآن مجموعه من قرآات القرآن الكريم وعرضا لحصاد فعاليات الملتقى طيلة الشهر الفضيل وكلمة اللجنة المنظمة وتقديم القصائد الشعرية الفصيحة والشعبية من خلال المواهب التي برزت خلال الملتقى. كما قدمت فرقة عبات المسرحية مشهدا توعويا يحث على توظيف العقل في حل المشكلات والخلافات بين الأفراد، وقدم أطفال القرية مشاهد متنوعة في الأمانة والصدق ونبذ السرقة واحترام خصوصيات الآخرين في جميع الظروف مستدلين بآيات من القرآن الكريم وأحاديث من سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى الفنون العمانية التقليدية. وفي ختام الحفل تم تكريم الجهات الحكومية والخاصة المساهمة والمؤسسات الإعلامية، بعد ذلك تم تكريم المشاركين في مسابقة القرآن الكريم في مستويات مختلفة وكذلك المشاركين في بقية مسابقات الملتقى والمنظمين.
وكان الملتقى الرمضاني الثامن قد شهد جملة من الفعاليات والبرامج تباينت بين الأمسيات الثقافية والترفيهية أبرزت المواهب في فن الإلقاء والإنشاء والتمثيل المسرحي إضافة إلى برامج متنوعة وزعت طلية ايام الشهر حرص مُعِدُّوهُ على احتوائه الدروس المفيدة التي تعزز من ثقافة الفرد في رمضان إضافة إلى غرس السلوكيات المجتمعية الحسنة ومناقشة بعض الظواهر المنتشرة ومخاطرها. وإيجاد روح التعاون والتكاتف بين أبناء المجتمع وقد ضم الملتقى فصولا متنوعة منها كالدروس والمحاضرات ولقاء الخميس والإفطار الجماعي ودوري ملتقى شباب عبات الرياضي الثقافي واليوم الترفيهي وغيرها من اللقاءات والأمسيات.
كما تم تنفيذ فكرة(لقاء الخميس) والذي يتم كل يوم خميس ليلة الجمعة من كل أسبوع على مسرح عبات المفتوح تتداول فيه الأفكار البناءة في حل المشكلات التي تتعرض لها المجتمعات والأسر.

إلى الأعلى