الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم.. بدء المرحلة الثانية لبرنامج ” صيف الرياضة ” في مختلف محافظات السلطنة
اليوم.. بدء المرحلة الثانية لبرنامج ” صيف الرياضة ” في مختلف محافظات السلطنة

اليوم.. بدء المرحلة الثانية لبرنامج ” صيف الرياضة ” في مختلف محافظات السلطنة

يشهد اليوم الأحد بدء المرحلة الثانية للبرنامج الصيفي ” صيف الرياضة ” 2015م بكافة محافظات السلطنة وهو البرنامج الذي تنظمه وتشرف على فعاليات وزارة الشؤون الرياضية بهدف تسخير طاقات الشباب واستغلالها الاستغلال الأمثل بما يعود بالنفع والفائدة عليهم , ولإيصال الرسالة الرياضية المثلى بالمساهمة في إعداد جيل ملم بالمعارف والمهارات الرياضية والصحية والاجتماعية ليساهم في خلق مجتمع رياضي.
ومن هذا المنطلق تنفذ وزارة الشؤون الرياضة برنامج ” صيف الرياضة ” والذي يعد أحد البرامج الصيفية الرياضية انطلق منذ عام 2006م , سعيا في نشر مفهوم الرياضة للجميع والتي تعود بالصحة البدنية والنفسية والاجتماعية لجميع أفراد المجتمع على اختلاف فئاتهم العمرية.
ويتمثل البرنامج بإقامة مراكز تدريبية في جميع انحاء السلطنة تهدف إلى تعليم المشاركين الأساسيات الرياضية مختلف الرياضات بوجود مدربين متخصصين , بالإضافة إلى إقامة الأيام الرياضية المفتوحة والتي تعد إضافة كبيرة ومهمة للبرنامج حيث تقام بها مسابقات رياضية وترفيهية , بالإضافة إلى يوم رياضي يحمل مسمى ” عائلتي رياضية ” والذي يسعى إلى تقوية الروابط بين أفراد العائلة وخلق جو من المتعة والتواصل في أجواء ترفيهية , فضلا عن وجود المسابقات في مختلف الرياضات ولمختلف المراحل العمرية لما فوق الخامسة.
وقد انتهت المرحلة الأولى من برنامج ” صيف الرياضة ” والتي كانت خلال الفترة من 9 يونيو واستمرت حتى 15 من يوليو الجاري , وحققت الأهداف المنشودة من خلال المشاركات واستقطاب أكبر عدد من المستفيدين , ونشر مفهوم الرياضة للجميع , فيما تنطلق اليوم المرحلة الثانية للبرنامج في هذا العام والتي تستمر حتى 26 من اغسطس القادم .
برامج وفعاليات المرحلة الثانية
تنقسم الفعاليات والبرامج إلى ثلاثة فعاليات رئيسية أولها مراكز التدريب لمختلف الرياضات بحيث تنطلق اليوم مراكز التدريب الرياضية في مختلف الرياضات بجميع المحافظات بالسلطنة ويكون للمشارك حرية اختيار الرياضة التي تتناسب مع ميوله وقدراته ويتلقى الحصص التدريبية اليومية بها على يد مدربين متخصصين بهدف تعليمهم أساسيات الرياضة وإكسابهم المهارات المختلفة.
وتأتي ثاني الفعاليات الرئيسية الأيام الرياضية المفتوحة , وهي عبارة عن فعاليات ضمن البرنامج وتنفذ في أيام مختلفة وتتضمن الأيام المفتوحة ( عائلتي رياضة ـ القافلة الرياضية ـ أيام رياضية لمرضى التوحد والإعاقة والرعاية الاجتماعية ـ مسابقات رياضية ترويحية ـ لقاءات من فرق العمل بالمحافظات موجهة للمجتمع المحلي ـ رحلات تثقيفية ) .
وتعد الملتقيات ثالث الفعاليات الرئيسية , وسيتم تنفيذها في محافظتين وهي ملتقى للفتيات في محافظة شمال الباطنة وملتقى الشباب في محافظة مسقط , يستهدف كل ملتقى الفئة العمرية من 10 إلى 15 سنة بواقع 60 مشاركا في كل ملتقى. ينفذ الملتقى بفعاليات تهتم بجوانب عديدة كالجانب الرياضي والثقافي والتوعوي والتطوعي لغرس القيم الحميدة في الأجيال القادمة وتوجيه المشاركين لإبراز طاقاتهم في مختلف المجالات.
ومازالت فرصة التسجيل قائمة ومجانا لكافة المشاركين عن طريق موقع البرنامج وتأكيد التسجيل بواسطة المراكز الرياضية بالمحافظات .
مراكز صيف الرياضة
تنطلق فعاليات مراكز صيف الرياضية ابتداء من اليوم 26 يوليو في مختلف المحافظات والمراكز الرياضية بالمجمعات والأندية الرياضية لمختلف الرياضات , وتتنوع الأنشطة الرياضية حسب اختيارات المشارك في الرياضات التالية ( الهوكي ـ كرة القدم ـ التنس الأرضي ـ السلة ـ كرة الطاولة ـ ألعاب القوى ـ اللياقة البدنية ـ السباحة ـ ايروبكس مائي ـ اللياقة البدنية ـ الدراجات الهوائية ـ اليوجا ـ كرة اليد ـ الجمباز ـ الكاراتيه ـ الريشة الطائرة ـ الألعاب الشاطئية ـ الاسكواش ـ التايكواندو ـ الفروسية ) ومن المرجح أن تشهد مراكز التدريب إقبالا كبيرا من الجنسين لتعلم أساسيات الرياضات المحببة لدى المشارك , من خلال التدريبات اليومية التي تتم على يد مدربين متخصصين ولديهم القدرة على التعامل مع المراحل السنية المستفيدة من أنشطة البرنامج .
وأكدت كافة المحافظات مراكز التدريب جاهزيتها التامة لاستقبال المشاركين وتوفير كافة مستلزمات الرياضة للحصص التدريبية , وتهيئة الملاعب والمرافق الرياضية التي ستستقبل المشاركين في ” صيف الرياضة” .

إلى الأعلى