الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / تركيا: غارات جوية على مواقع (داعش) و(الكردستاني) في سوريا والعراق
تركيا: غارات جوية على مواقع (داعش) و(الكردستاني) في سوريا والعراق

تركيا: غارات جوية على مواقع (داعش) و(الكردستاني) في سوريا والعراق

اسطنبول (تركيا) ـ وكالات: قال رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو ان الجيش التركي شن غارات جوية ويقصف بالمدفعية مواقع تنظيم داعش في الراضي السورية ومتمردي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.
وقال داود اوغلو في مؤتمر صحافي بثه التلفزيون في انقرة “اعطينا توجيهات لسلسلة ثالثة من الضربات في سوريا والعراق والعمليات الجوية والبرية جارية حاليا”.
اعلن رئيس الوزراء التركي ايضا ان الشرطة التركية اعتقلت في جميع انحاء تركيا 590 شخصا متهمين بالارتباط بتنظيم داعش او حزب العمال الكردستاني.
وقال داود اوغلو “حاليا اوقف 590 شخصا مرتبطين بمنظمات ارهابية لانهم يشكلون خطرا محتملا”.
وشنت مقاتلات تركية أمس غارات جوية على مواقع التنظيم في سوريا وبدأت حملة قصف لمواقع ناشطي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.
وتأتي هذه العملية ضد الحركتين المختلفتين بينهما، بعد اسبوع من اعمال عنف سقط فيها قتلى واتهمت السلطات التركية التنظيمين بالوقوف وراءها.
ومنذ الاثنين ضاعف حزب العمال الكردستاني هجماته على قوات الامن التركية ردا على هجوم سوروتش الذي استهدف ناشطين مؤيدين للقضية الكردية.
وقال داود اوغلو أمس ان تركيا شهدت 121 هجوما مسلحا و281 “عملا ارهابيا” بينها 15 عملية خطف منذ الانتخابات التشريعية التي جرت في السابع من يونيو.
وفي سياق متصل ألغيت “مسيرة السلام” ضد التنظيم التي كانت ستجرى بعد ظهر اليوم في اسطنبول، في اعقاب قرار محافظ المدينة بمنعها، كما اعلن حزب الشعب الديموقراطي المناصر للقضية الكردية.
وقال حزب الشعب الديموقراطي في بيان، “نحيطكم علما بأن محافظة اسطنبول قد ألغت التجمع. وبسبب هذا القرار، ألغت كتلة السلام التجمع”.
وفي بيان اصدرته في وقت سابق على موقعها في الانترنت، اعلنت محافظة اسطنبول منع هذه التظاهرة للحؤول دون حصول “استفزازات” وبسبب “حركة السير الكثيفة” المتوقعة في المدينة.
واضاف حزب الشعب الديموقراطي في بيانه “نحرص على ان نوضح ان معركتنا من اجل السلام والديموقراطية ستستمر وستشتد”.

إلى الأعلى