الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / في منافسات اليوم الثالث لمرحلة هامبورج للإكستريم 40 : فريق الطيران العماني يحرز فوزين نظيفين والموج مسقط يصعد للمركز الثاني
في منافسات اليوم الثالث لمرحلة هامبورج للإكستريم 40 : فريق الطيران العماني يحرز فوزين نظيفين والموج مسقط يصعد للمركز الثاني

في منافسات اليوم الثالث لمرحلة هامبورج للإكستريم 40 : فريق الطيران العماني يحرز فوزين نظيفين والموج مسقط يصعد للمركز الثاني

رسالة هامبورج ـ من خالد بن محمد الجلنداني :
حفل اليوم الثالث للجولة الخامسة للسلسلة سباقات الإكستريم 40 المقامة حاليا في مدينة هامبورج الالمانية بالعديد من المفاجأت المثيرة فعلى صعيد طواقم قوارب عمان للإبحار الممثلة في قاربي الموج مسقط والطيران العماني تمكن القارب الموج مسقط من العودة بقوة لمنافسة على لقب الجولة بعدما كان في اليوم الثاني بالمركز الثالث وكان الفارق بينه وبين صاحب المركز الأول فريق جازبروم تيم ه نقاط والذي تراجع الى المركز الثالث بالترتيب العام لهذه الجولة وصعد بدل عنه الى المركز الأول فريق أس أيه بي رغم تعرضه الى حادث انقلاب في السباق الخامس بسبب سرعة الرياح وخسر نقاط هذا الشوط وكذلك حرم من توسع فارق النقاط عن اقرب المطاردين له فريق الموج مسقط واصبح الفارق بينهم نقطة واحدة فقط لتصبح المنافسة قوية بينهم في اليوم الرابع والاخير للجولة والذي يتم من خلالها مضاعفة نقاط الفوز في كل شوط .
وكان قارب الطيران العماني نجم اليوم الثالث بعد المستوى والاداء الراقي الذي قدمه واستطاع من الحصول على المركز الأول مرتين في سباقين الأول والرابع من ما ساهم كثيرا في اعطائه دفعه معنوية كبيرة من اجل تحسين وضعه في الترتيب العام لهذه الجولة خاصة وانه يطمح الى تعويض ما فاته في اليومين السابقين للجولة من خلال اليوم الرابع الذي يتميز بمضاعفة النقاط ويساهم في الصعود لمراكز متقدمة بالتريب العام للجولة والبطولة بشكل خاص.
وقد شهد اليوم الثالث هبوط رياح عنيفة ومتقطعة جدا مما حدا بالبحارة أن يضعوا السلامة فوق كل اعتبار، وبالرغم من كل الاحتياطات لم يمض اليوم بدون حوادث، فقد تعرض قارب فريق أس.أيه.بي للانقلاب إثر موجة هوائية قوية، ولكن لحسن الحظ لم يصب أحد بأذى. وعن الحادث علق ستيفي موريسون ربان قارب الطيران العماني بقوله: “كان هذا الحادث عبرة لنا جميعاً، حيث ندرك حينها أن هذه القوارب ليس لعبة وأنها سهلة الانقلاب بدون وجود الثقل الوسطي أسفل القارب. وحين تؤول الظروف الجوية إلى ما آلت إليه اليوم من رياح عاصفة ومتقطعة تصبح الأولية في الوصول إلى خط النهاية بسلام”.
وبالرغم من كل هذه الظروف والأحداث كان موريسون سعيداً بفوزه في سباقين من أصل خمسة سباقات، واستطاعوا البقاء ضمن المراكز الستة الأولى مع تقليص فوارق النقاط بينهم إلى 20 نقطة فقط، ويأمل الفريق أن يكون اليوم الأخير فرصة للصعود قليلاً في الترتيب، خصوصاً مع السباق الأخير الذي تتضاعف فيه النقاط.
وعن انطباعه العام يقول موريسون: “كان يومنا الثالث أفضل عن سابقيه بالرغم أن النتيجة لم توصلنا بعد إلى ما نصبو إليه، حيث حملت السباقات مزيداً من المفاجآت للفريق، ولكن معنوياتنا لا تزال عالية، وبذلنا كل ما بوسعنا ونعتقد أن اليوم كان واحدا من الأيام القوية بالنسبة لنا”.

ومن جهة أخرى لم يُخف علي البلوشي سعادته بالفوزين حيث قال: “الفوز بسباقين في ظل هذه الظروف ليس بالأمر السهل، لكنهما أضافاً متعة للسباق. قدمنا أداءاً رائعاً ولكننا لا نرى أثر ذلك في النتائج، لذا نحتاج إلى تعزيز أدائنا بشكل أكبر خصوصاً في الانطلاقات. كنا أقوياء على متن القارب تماشياً مع قوة الرياح، ونأمل أن نواصل هذا الأداء القوي يوم الغد وأن نصل إلى أحد المراكز الثلاثة الأولى”.
سعداء بصعود للمركز الثاني
أما ربان فريق الموج مسقط، فلم تكن سعادته بالحجم نفسه كفريق الطيران العماني بالرغم من صعوده في سلم الترتيب إلى المركز الثاني، وبفارق نقطة واحدة فقط عن منافسه الدنماركي فريق أس.أيه.بي. وعن ذلك قال ماكميلان: “نحن سعداء بصعودنا في الترتيب ومستغربون في الوقت نفسه لأننا ممرنا بكثير من الأوقات العصيبة اليوم. ومع ذلك نأخذ الأمر بتفاؤل لتعزيز مركزنا يوم الغد والمنافسة من أجل استعادة مركزنا الأول الذي بدأنا فيه أول يوم، وفرصتنا في تحقيق ذلك كبيرة”.
ويضيف ماكميلان بأن الظروف الجوية شكلت تحديا لجميع القوارب، وأنها كانت تفرض عليهم صنع قرارات سريعة، وعلق على ذلك بقوله: “عندما رأينا ارتفاعاً في وتيرة الرياح، تقرر تأجيل السباقات وأن تعود القوارب إلى المرسى. رأيت ما حصل لفريق أس.أيه.بي حيث كانت موجة هوائية ضخمة وقد كان أي واحد منا معرضاً ليكون ضحية لها”.
ومن جهة أخرى عبرت البحارة الأولمبية ساره أيتون عن ثقتها بقدرات الفريق وقالت: “عندما تزداد سرعة الرياح بهذا الشكل نحول أولويتنا إلى إكمال السباق والوصول إلى خط النهاية بسلام، وحوادث الإنقلاب واردة بكثرة في ظل هذه الظروف إلا أن طاقم فريقنا يعرف جيداً كيف يتصرف ويتحكم بأشرعته مع هذه الرياح”.
تألق الطيران العماني
وقد استهل فريق الطيران العماني سباقات اليوم الثالث بتقديم اداء ومستوى راق رغم المنافسة القوية التي صادفها لكن لم تثني من عزيمته في المحافظة على تقدمه واستطاع ان يخطف المركز الأول ونال المركز الثاني فريق لينو سينيجو وجاء في المركز الثالث فريق تيم تركيا سلينج وفي المركز الرابع فريق أس أيه بي وحصل على المركز الخامس فريق جي أية سي بندار وفي المركز السادس فريق جازبروم تيم روسيا وفي المركز السابع فريق تيم اكستريم المانيا وفي المركز الثامن فريق الموج مسقط وفي المركز التاسع فريق ريد بل سلينج تيم.
عودة بقوة
عاد فريق أس أيه بي بقوة في الشوط الثاني وتمكن من الظفر بالمركز الأول وحصل فريق الموج مسقط على المركز الثاني بينما نال فريق ريد بل سلينج تيم المركز الثالث وجاء في المركز الرابع فريق جاز بروم تيم روسيا واحتل المركز الخامس فريق جي أية سي بنداروفي المركز السادس فريق لينو سينيجو وجاء في المركز السابع فريق الطيران العماني ونال المركز الثامن فريق تيم تركيا سلينج واحتل المركز التاسع فريق تيم اكستريم المانيا.
السباق الثالث
تمكن فريق ريد بل سلينج من خطف المركز الأول في السباق الثالث بعدما حصل على دفعة معنوية كبيره حصل عليها في الشوط الثاني وخطف فريق أس أيه بي المركز الثاني وجاء في المركز الثالث فريق تيم تركيا سلينج واحتل المركز الرابع فريق الطيران العماني وحصل على المركز الخامس فريق لينو سينيجو وتمكن من الحصول على المركز السادس فريق جي أية سي بندار وفي المركز السابع فريق الموج مسقط وحصل على المركز الثامن فريق تيم اكستريم المانيا وفي المركز التاسع والاخير فريق جاز بروم تيم روسيا.
مواصلة التألق
عاد الطيران العماني للتألق من جديد في السباق الرابع وتمكن من الفوز بالمركز الأول وحصل على المركز الثاني فريق ريد بول واحتل المركز الثالث فريق لينو سينيجو وفي المركز الرابع فريق جي أيه سي بندار والمركز الخامس فريق الموج مسقط والمركز السادس تيم تركيا سلينج والمركز السابع فريق أس أيه بي وفي المركز الثامن فريق جاز بروم تيم روسيا وفي المركز التاسع فريق تيم اكستريم المانيا.
السباق الخامس
تألق مرة اخرى فريق ريد بول في السباق الخامس وحصل على المركز الأول وجاء فريق لينو سينيجو في المركز الثاني واحتل المركز الثالث فريق الموج مسقط وحصل على المركز الرابع فريق جاز بروم تيم روسيا وفي المركز الخامس فريق الطيران العماني وفي المركز السادس فريق تيم اكستريم المانيا يليه في المركز السابع فريق جي أيه سي بندار وفي المركز الثامن فريق جاز بروم تيم روسيا ولم يحصل فريق أس أيه بي على المركز التاسع بسبب تعرضة الى حادث انقلاب ولم يحصل على نقاط هذا السباق .
صدارة الجولة الخامسة
صعد فريق أس أيه بي الى المركز الأول بالترتيب العام لجولة الخامس بهامبورج برصيد 137 نقطة يليه في المركز الثاني فريق الموج مسقط بفارق نقطة واحدة بينهما وهو 136 نقطة وفي المركز الثالث فريق جازبروم تيم روسيا برصيد 131 نقطة وفي المركز الرابع فريق ريد بل سلينج تيم برصيد 130 نقطة وفي المركز الخامس فريق تيم تركيا سلينج برصد 118 نقطة وفي المركز السادس فريق الطيران العماني برصيد 117 نقطة وفي المركز السابع فريق لينو سينيجو برصيد 108 نقطة وفي المركز الثامن فريق جي أية سي بندار برصيد 95 نقطة وفي المركز التاسع فريق تيم اكستريم المانيا برصيد 50 نقطة.

إلى الأعلى