الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / حسن مير يشارك بالمعرض الفني الأول للفنانين العرب والإيرانيين في متحف زيورخ بسويسرا
حسن مير يشارك بالمعرض الفني الأول للفنانين العرب والإيرانيين في متحف زيورخ بسويسرا

حسن مير يشارك بالمعرض الفني الأول للفنانين العرب والإيرانيين في متحف زيورخ بسويسرا

بعنوان “جدران كثيرة وجسور قليلة”

افتتح أمس في متحف زيورخ فعاليات المعرض الفني الأول للفنانين العرب والايرانيين بعنوان (جدران كثيرة وجسور قليلة) بتنظيم من مؤسسة أوريكس الفنية والتي تهتم بالتبادل الثقافي بين أوروبا والشعوب العربية.
ويمثل مشاركة السلطنة في المعرض العالمي الفنان حسن مير الذي يقدم تسعة أعمال فنية مزيجا من التجريد والأعمال المفاهيمية.
وقال فرانز لوبيز الرئيس التنفيذي لمؤسسة أوريكس الفنية: يعد هذا المعرض هو الأول من نوعه في متحف زيورخ ويجمع الفنانين العرب والإيرانيين بتجارب عديدة وبمختلف الاتجاهات، متمنيا أن يلاقي المعرض إعجاب الجمهور السويسري.
وأضاف: قامت المؤسسة باستضافة العديد من الفنانين في سويسرا في برنامج الفنان المقيم ونظمت العديد من حلقات العمل داخل سويسرا وخارجها ولها مشاركات خارج حدود الدولة في برامج عالمية.
ويعد الفنان العُماني حسن مير من أهم الفنانين المجددين في الساحة العمانية والعالمية وله حضور ومشاركات فنية في عدة متاحف مهمة مثل متحف موري في اليابان ومتحف هيوستن في أميركا ومتحف لويزيانا في الدنمارك.
وتتميز أعمال الفنان حسن مير الفنية بالبحث عن الجانب الخفي للأشكال غير المرئية وخاصة القصص الأسطورية المحلية واختصاره للفكرة وتجريد الأشكال واختصارها في أعمال تجريدية تعتمد على الاتزان العفوي.
وقد عمل الفنان حسن مير في إدخال الفن المفاهيمي في السلطنة منذ عام ٢٠٠٠ والى الآن، وقدم تجارب مرئيّة معاصرة باستخدام الأدوات الحديثة بالفيديو والأعمال المركبة وساهم في التعريف بالفن العُماني المعاصر في عدة مناسبات عالمية في لندن والنمسا وأميركا واليابان ودول عديدة، وعرضت أعماله في عدة مزادات عالمية مهمة كمزاد كريستي وسوزابيس.
الجدير بالذكر أن المعرض سيشهد تنظيم فعاليات ومحاضرات نقاشية عن الأعمال الفنية وتجربة المشاركين من كل دولة وذلك على هامش فعالياته المتنوعة والتي ستستمر على ١٦ أغسطس المقبل.

إلى الأعلى