الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / انطلاق فعاليات برنامج المستكشف الناشئ بجامعتي السلطان قابوس والألمانية للتكنولوجيا
انطلاق فعاليات برنامج المستكشف الناشئ بجامعتي السلطان قابوس والألمانية للتكنولوجيا

انطلاق فعاليات برنامج المستكشف الناشئ بجامعتي السلطان قابوس والألمانية للتكنولوجيا

بمشاركة 220 طالبا مجيدا في الرياضيات

تستضيف كلا من جامعة السلطان قابوس والجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان الطلاب المشاركين في البرنامج الصيفي “المستكشف الناشئ للعام 2015″ التابع لمشروع جامعة عمان وذلك خلال الفترة من 25 يوليو إلى 20 أغسطس بمشاركة 220 من الطلاب المجيدين علمياً في مادة الرياضيات بالصف التاسع الأساسي بالمدارس الحكومية ويهدف البرنامج الى توفير بيئة تعلم مزيج تكسب الطالب المعرفة الأكاديمية من جهة وتصقل مهاراته الذاتية والابداعية بنمط علمي ترفيهي من جهة أخرى ويتميز البرنامج بالتنوع في الطرح، فبالإضافة الى البرنامج الأكاديمي الصباحي الذي يتضمن دروسا صفية في اللغة الانجليزية والحاسب الآلي والرياضيات.
ويحتوي البرنامج المسائي على العديد من الأنشطة العلمية التطبيقية والفعاليات الثقافية والترفيهية والرياضية والزيارات الميدانية وللوصول الى البرنامج الى أعلى مستويات الجودة والرضى من قبل المشاركين، قامت كلا الجامعتين بتشكيل فرق عمل من تربويين ومختصين أكفاء في المجالات ذات الصلة تم اختيارهم بعناية لتنفيذ البرنامج والاشراف عليه كما عملتا على توفير الخدمات اللوجيستية وتهيئة المرافق المطلوبة من قاعات دراسية ومعامل حاسب آلي وصالات رياضية بأحدث الأجهزة والمعدات لضمان نجاح البرنامج.
من جهة أخرى حرصت كل من جامعة السلطان قابوس والجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان على توفير السكن الملائم والآمن لأبنائها الطلاب داخل الحرم الجامعي. فقد تم تهيئة مجمعا سكنيا لهذا الغرض يشرف عليه مجموعة من مشرفات السكن الداخلي من ذوي الخبرة ويتضمن المجمع السكني مبنى منفصل للذكور وآخر للإناث وصالات ترفيهية وصالات طعام وغرف للمشرفات. كما تم توفير الرعاية الطبية والأمنية داخل المجمع السكني حفاظا على أمن وصحة أبنائنا المشاركين وتحرزا لحدوث أي طارئ.
وقد تم تسكين كل المشاركين في غرفة مشتركة مع مراعاة أن تكون مجموعة الطلبة في كل غرفة من مدارس وولايات مختلفة بالسلطنة وذلك لتعزيز روح المواطنة ولتنمية مهارات التواصل بين الأفراد ولتشجيعهم على التعارف والألفة والتعاون وتبادل الخبرات المختلفة فيما بينهم.

إلى الأعلى