السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “الزراعة والثروة السمكية” توقع مذكرة تفاهم مع صندوق الرفد

“الزراعة والثروة السمكية” توقع مذكرة تفاهم مع صندوق الرفد

لتوفير بعض التراخيص عبر البوابة الالكترونية لمراكز سند للخدمات

مسقط ـ (الوطن):
وقعت وزارة الزراعة والثروة السمكية مذكرة تفاهم مع صندوق الرفد حول توفير بعض خدمات الوزارة عبر البوابة الالكترونية لمراكز سند للخدمات. وذلك في إطار دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتبسيطا للإجراءات وتقريب الخدمات للجمهور.
تضمنت المذكرة على توفير بعض التراخيص عبر البوابة الالكترونية لمراكز سند للخدمات والتي شملت توفير عدة تراخيص منها ترخيص صحي بيطري لاستيراد الحيوانات الحية (الأغنام والماعز)، العلف الحيواني، الأدوية واللقاحات البيطرية، الأسماك الحية ومنتجاتها وأسماك الزينة، الحيوانات والطيور البرية والطيور الداجنة، الخيول، الزواحف والبرمائيات ،السائل المنوي والبويضات والأجنة، المخلفات والأدوات الحيوانية والمنتجات ذات الأصل الحيواني (عدا بيض المائدة والتفريخ) وكذلك ترخيص بيطري لكل من استيراد الأبقار والكلاب والقطط، اضافة إلى ترخيص لإستيراد بيض المائدة والتفريخ، واصدار وتجديد التراخيص السمكية بكافة أنواعها وترخيص تداول الثروة المائية الحية بسوق الجملة المركزي للأسماك، مع توفير خدمة طلب الحصول على شهادة صحية لقطاع الثروة السمكية.
وتأتي المذكرة تمهيدا للربط التقني بين أنظمة الوزارة والبوابة الالكترونية لمراكز سند للخدمات، وسيتم تجربته على عدد من المراكز ومن ثم تعميم النظام على كافة مراكز سند للخدمات في جميع محافظات السلطنة.

إلى الأعلى