الجمعة 31 مارس 2017 م - ٢ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / المركز الوطني للإحصاء يبدأ تنفيذ برنامج تدريبي لطلبة جامعة السلطان قابوس

المركز الوطني للإحصاء يبدأ تنفيذ برنامج تدريبي لطلبة جامعة السلطان قابوس

بدأ عدد من طلاب الإحصاء بجامعة السلطان قابوس برنامجاً تدريبياً بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات ،وذلك في مختلف المجالات العلمية والعملية للإحصاء بالمركز ، ويستمر البرنامج من الأحد 26 يوليو ولمدة شهر ، ويشارك في البرنامج 13 طالباً وطالبة من طلبة الإحصاء بالجامعة .
جدير بالذكر أن المركز الوطني للإحصاء قام منذ بداية العام الجاري 2015م بتدريب 27 طالباً وطالبة من مختلف المؤسسات التعليمية بالسلطنة كما تم تدريب عدد من موظفي الوحدات الحكومية بالسلطنة في مجال التحليل الإحصائي في المديرية العامة للمعلومات والمديرية العامة للإحصاءات الإقتصادية بالمركز .
كان المركز الوطني للإحصاء والمعلومات وقع مؤخراً مذكرة تفاهم مع جامعة السلطان قابوس للتعاون في مجال البحث والتدريب ، والتي تقضي بأن يوفر المركز المعلومات للباحثين من أساتذة وطلبة جامعة السلطان قابوس الراغبين في إعداد الدراسات والبحوث وإتاحة التدريب العملي بالمركز لطلبة الجامعة الدارسين لتخصصات في مجال عمل المركز ويعطي المركز بموجب مذكرة التفاهم الجامعة الأولوية في الحضور والمشاركة عند عقد الندوات والدورات التدريبية.
من جانبها تقدم الجامعة الدعم الفني في بناء وتشغيل مكتبة المركز وتوفير الخبرات الأكاديمية التي يحتاجها المركز والمشاركة بدراسات ومشاريع بحوث مشتركة معه إضافة إلى توفير دورات تدريبية فنية متخصصة للعاملين به.

إلى الأعلى