الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - ٤ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / الثلاثاء المقبل .. صالة ستال تستضيف معرض”مرايا” لخمس فنانات

الثلاثاء المقبل .. صالة ستال تستضيف معرض”مرايا” لخمس فنانات

تستضيف صالة ستال للفنون بمدينة السلطان قابوس معرض “مرايا” والذي تبدأ أعماله يوم الثلاثاء بمشاركة خمس فنانات يقدمن في ثلاثة أيام رؤيتهن الفنية في مجالات متنوعة وأساليب متجددة. وسيرعى حفل إفتتاح المعرض صاحبة السمو السيدة تانيا بنت شبيب آل سعيد وبحضور نخبة من الفنانين والمهتمين في مجال الفنون التشكيلية.
وسيقدم خمس فنانات هن إنعام بنت أحمد ونادية البلوشية وشيماء أشكناني ونعيمة الميمنية وراديكا هاملاي تجربتهن الفنية المعاصرة يتجسد ذلك في الكتابات القديمة للحضارات الغابرة والمزج بين العديد من العناصر في إسلوب خاص في توظيف لمخرجات ومعطيات ودلالات المفاهيم الانسانية.
ويؤكد الفنان حسن مير المدير الفني لصالة ستال بأن المعرض يعد إسهاما جديداً في سجل مشاركة المرأة في الحياة الفنية في السلطنة، قائلا: لو نظرنا إلى مساهمة المرأة في الصعيد الفني خلال السنوات القليلة الماضية، لرأينا ذلك انعكاساً لدورها الحيوي ومساهمتها الحتمية في المشهد الثقافي العام على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وأضاف حسن مير: نتطلع إلى عرض أعمال نخبة من الفنانات العمانيات في هذه المساحة الفنية العصرية، وسوف تستقطب الصالة المواهب من جميع الفئات العمرية وتقدم الدعم اللازم لهم وعلى الصعيد الخارجي سوف تفعل بعض المشاريع كبرنامج الاقامه للفنانين العمانين في أوروبا.الجدير بالذكر أن المعرض سيستمر لمدة ثلاثة أيام أبتدءا من الساعة السابعة و والنصف مساءا .

إلى الأعلى