الأربعاء 22 نوفمبر 2017 م - ٤ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / البدء بنقل المصابين جراء الحادث المروري من السعودية كل حسب اصابته
البدء بنقل المصابين جراء الحادث المروري من السعودية كل حسب اصابته

البدء بنقل المصابين جراء الحادث المروري من السعودية كل حسب اصابته

بمشاركة عدد من الجهات الحكومية الطبية المساندة

تم صباح أمس تفعيل مركز إدارة الحالات الطارئة والأزمات فور إستلام التعليمات للتعامل مع الإصابات الناتجة عن حادث تصادم حافلة كانت تقل مُعتمرين من السلطنة في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية . وقد تم إستدعاء كافة الجهات الطبية المُساندة من أجل تسهيل عملية نقل المصابين من المملكة العربية السعودية إلى السلطنة .
ويشارك في هذه العملية إضافة لوزارة الصحة كل من الخدمات الطبية بقوات السلطان المسلحة والخدمات الطبية بشرطة عمان السلطانية والإسعاف الوطني ، ومستشفى جامعة السلطان قابوس ، ومستشفى خولة ومستشفى النهضة .
حيث وصلت طائرة تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني صباح أمس برفقتها طاقم طبي للعناية بالمصابين أثناء نقلهم للسلطنة ، وسوف يقوم المركز وبمشاركة الجهات الطبية المساندة بتنسيق عملية نقل المصابين إلى المستشفيات المتخصصة كل حسب حالته .
الجدير بالذكر أنه من بين الركاب تسعة وفيات وعدد من الإصابات التي تتراوح بين الحرجة والمتوسطة والخفيفة ، و سيتم نقل الحالات بحسب تقييم الفريق الطبي ، إلى مستشفيات السلطنة خلال اليومين القادمين كما ستُستكمل متابعة الحالات التي لا يمكن نقلها جوا بسبب وضعها الصحي في مستشفيات المملكة العربية السعودية .

إلى الأعلى