الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / شهيد فلسطين يرفع حصيلة إرهاب الاحتلال إلى 3 شهداء في يومين
شهيد فلسطين يرفع حصيلة إرهاب الاحتلال إلى 3 شهداء في يومين

شهيد فلسطين يرفع حصيلة إرهاب الاحتلال إلى 3 شهداء في يومين

عدوان إسرائيلي على غزة من البر والبحر

رسالة فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال وعبد القادر حماد:
واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ممارساتها الهمجية والقمعية بحق الشعب الفلسطيني, مما ادى الى ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين الى ثلاثة ,ففي مخيم الجزلون, أعلنت مصادر طبية عن استشهاد الفتى ليث فضل الخالدي (17 عاماً) من مخيم الجلزون، متأثراً بجروح أصيب بها عصر أمس الاول، خلال المواجهات التي اندلعت بالقرب من حاجز عطارة بمحافظة رام الله.
وكان الشهيد الخالدي قد أصيب بعيار ناري في الصدر خلال المواجهات التي شهدها الحاجز المذكور في أعقاب استشهاد الرضيع علي دوابشة في قرية دوما، وتم نقله إلى مجمع فلسطين الطبي حيث خضع لعمليتين جراحيتين قبل الإعلان عن استشهاده.
وأعلن وزير العدل الفلسطيني المستشار سليم السقا ان نتائج الصفة التشريحية لجثمان الشهيد ليث، أكدت وجود جرح مدخل لمقذوف ناري في منتصف الظهر على مستوى الفقرة القطنية الأولى للعمود الفقري حيث نفذت الرصاصة من الفقرة القطنية الأولى واصابت الوريد الأجوفي السفلي للبطن وأصابت الأمعاء والكبد محدثة تهتكاً به وخرجت الرصاصة من الجهة الأمامية اليمنى العلوية للبطن حيث تعتبر الاصابة قاتلة.
وبين السقا انه حسب قياس قطر رج المدخل يتطابق أن تكون الرصاصة من سلاح طويل وعلى الأغلب من نوع M16 ، وقد حدد تقرير الصفة التشريحية سبب الوفاة بأنه النزف الدموي الشديد الناتج عن اصابة وتهتك الكبد واصابة الوريد الأجوف البطني الناتجة عن الاصابة بمقذوف ناري واحد نافذ غير مستقر .
وأدان وزير العدل جريمة اغتيال الشهيد ليث فضل عيسى خالدي وأعتبرها جريمة قتل عمد غيلة وغدراً حيث تعرض الشهيد للاغتيال من الخلف مما يؤكد باستهداف الشهيد بإصابة قاتلة.
كما أعلن وزير العدل عن تضامنه والقيادة والحكومة الفلسطينية وتعازيهم لأسرة الشهيد ولشعبنا الفلسطيني مؤكداً أن هذه الجرائم لن تمر دون عقاب ولن تزيد شعبنا إلا تمسكاً بأرضه ودفاعه عنها وأن الشعب منتصر لا محالة وأن الاحتلال إلى زوال.
وفي قطاع غزة, استشهد الشاب الفلسطيني محمد حامد المصري وأصيب آخر برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة مساء الجمعة.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة في تصريحات صحفية أن الشهيد المصري يبلغ من العمر (27 عاما) واستشهد بإطلاق النار بشكل مباشر عليه على شاطئ بحر بيت لاهيا.
ولفت إلى أنه تم نقل جثمان الشهيد إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في بيت لاهيا.
وباستشهاد الشاب المصري يرتفع عدد الشهداء الذين إلى ثلاثة.
وفي ذات السياق, فتحت زوارق الاحتلال الإسرائيلي، امس السبت، نيران أسلحتها الرشاشة اتجاه مراكب الصيادين قبالة سواحل المناطق الشمالية والوسطى من قطاع غزة.
وافاد مراسلنا نقلا عن شهود عيان، أن الزوارق استهدفت مراكب الصادين قبالة سواحل منطقة السودانية شمال غرب قطاع غزة، في وقت استهدفت فيه زوارق الاحتلال الاسرائيلي منطقتي الزوايدة ودير البلح وسط القطاع.
كما استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالرشاشات الثقيلة، امس السبت، منازل المواطنين الفلسطينيين وأراضيهم الزراعية شرق منطقة وادي السلقا، ومنطقة أبو سمرة وسط قطاع غزة، دون أن تسجل أي إصابات.
وفي قرية كقر قدوم, قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المطالبة بفتح شارع القرية المغلق باستخدام الأعيرة الحية وقنابل الغاز والصوت دون أن يبلغ عن إصابات.
وقال منسق المقاومة الشعبية مراد شتيوي في تصريحات صحفية أن المسيرة انطلقت منددة بالجريمة التي نفذها المستوطنون في قرية دوما ونجم عنها استشهاد الرضيع علي دوابشة وإصابة أفراد أسرته بجروح خطيرة،حيث شارك فيها المئات من أبناء القرية الذين رددوا الشعارات الوطنية المطالبة برد شعبي على هذه الجريمة.
ودعا شتيوي كافة أبناء الشعب الفلسطيني للانتفاض بوجه المستوطنين وتضييق الخناق عليهم وإغلاق الشوارع للحد من تنقلهم ردا على ما يقترفونه يوميا بحق مقدرات شعبنا تحت حماية جيش الاحتلال الاسرائيلي وبمساندة قرارات حكومة إسرائيل المتطرفة.

إلى الأعلى