الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “ماذا أنتظر؟” إصدار جديد لصالح الفهدي

“ماذا أنتظر؟” إصدار جديد لصالح الفهدي

صدر للكاتب والأديب الدكتور صالح الفهدي كتاب جديد حمل عنوان “ماذا أنتظر؟” وهو عنوان تساؤلي حول قيمة المبادرة، التي يستهلُّ المؤلف مقدّمته عنها بالقول: “من أكبر المشكلات التي تعانيها مجتمعاتنا عدم المبادرة أو ضعفها في كثير من المجالات، حتى أمست معضلةً متجذّرة في الذات الإنسانية تعيقها عن تحقيق الطموحات التي تتطلع إليها بفعل الشحنات السلبية التي تملأها..!!
هذه ليست ثقافتنا في الأصلِ كشعوبٍ استمدّت من الإسلامِ جذوةَ هممها، ويقين إيمانها، وأسس منطلقاتها، وخالص دروسها .. ليست ثقافتنا بالتأكيد. إن رسول الأمة الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام جعل من المبادرة مطيّته بدءًا من نزوحه التعبدي التأمّلي في غار حراء قبل النبوّةِ إلى هجرته الكريمة نحو بناء الدولة الإسلامية في المدينة المنوّرة”.
يهدف الدكتور صالح الفهدي من وراء تأليف الكتاب إلى تحفيز القراء على المبادرة التي تعدُّ من أعظم وأهم القيم الرائدة التي تقود الإنسان لتحقيق أهدافه، وطموحاته في الحياة.
يشتملُ الكتاب على 34 موضوعاً و41 قاعدة للمبادرة وضعها المؤلف لترسيخ هذه القيمة المهمة و4 قصص مُلهمة و16 صورة دلالية. يقعُ الكتاب في 240 صفحة من الحجم المتوسط. وسيقام حفل تدشين للكتاب وبعدها يوزّع.

إلى الأعلى