السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / جمعية الصحفيين تستعد للجلسة الحوارية لريادة المرأة في الصحافة والإعلام ومعرض الصور مسقط
جمعية الصحفيين تستعد للجلسة الحوارية لريادة المرأة في الصحافة والإعلام ومعرض الصور مسقط

جمعية الصحفيين تستعد للجلسة الحوارية لريادة المرأة في الصحافة والإعلام ومعرض الصور مسقط

استعرضت مسابقة الاجادة وطلبات العضوية في اجتماعها الدوري

عقد مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية اجتماعه الشهري برئاسة عوض بن سعيد باقوير وبحضور اعضاء المجلس ، وذلك بمقر الجمعية .
ناقش الاجتماع الموقف المالي للجمعية واهم الخطط المتوافقة مع الجوانب المالية للجمعية و آليات العمل المواكبة لمسيرة التحديث في الجمعية والتي اشتملت حول تنظيم الاجتماعات وعقد الفعاليات والأنشطة والشؤون الإدارية والمالية والتمثيل الخارجي.
وثمن اعضاء مجلس الإدارة اللقاء الذي تم مع معالي الدكتور عبدالمنعم الحسني وزير الإعلام مؤخرا وما خرج به من رؤى كما ثمن جهود اطراف الوزارات واللجنة الإعلامية الرئيسية لانتخابات مجلس الشورى حيال تدريب عدد من الصحفيين استعدادا لانتخابات مجلس الشورى من بينها وزارة الاعلام ووزارة الداخلية والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.
وناقش المجتمعون عددا من الأنشطة المزمع عقدها خلال المرحلة المقبلة وهي ملتقى المراسل الثالث وما وصلت إليه اللجنة المشكلة لمتابعة التنظيم والإجراءات والمخاطبات والعلاقات العامة في ذلك بالإضافة إلى مناقشة معرض الصور الصحفية المزمع إقامته في محافظة ظفار خلال فصل الخريف ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي واختيار أهم الصور الصحفية التي تناسب الحدث السياحي .
وناقش الأعضاء الدورة التدريبية بعنوان خطاب الكراهية في العمل الصحفي المزمع عقدها مع روزنامة الفعاليات والأنشطة التي تقيمها الجمعية كما اطلع الأعضاء خلال الاجتماع على أهم أنشطة اللجان المختلفة من بينها لجنة شوؤن الصحفيات والنشاط الذي يقام خلال هذا الأسبوع في صلالة بعنوان ريادة المرأة العمانية في الصحافة والإعلام والتي تستعرض فيها اللجنة تجارب الصحفيات و الإعلاميات العمانيات في مختلف وسائل الإعلام ودورهن في مسيرة العمل الصحفي والإعلامي بالسلطنة كما اطلع اعضاء مجلس الإدارة على دور وجهود مواقع التواصل الإجتماعي في إبراز انشطة الجمعية المختلفة وتحديث الموقع الإلكتروني .
ووافق المجلس خلال الاجتماع على طلبات العضويات الجديدة التي تمت مراجعتها من قبل لجنة الحريات وشؤون العضوية مؤكدا ضرورة تجديد العضويات للأعضاء الحاليين وذلك وفقا لما نصت عليه اللائحة الداخلية المنظمة لعمل الجمعية .
واستعرض المجلس ما وصلت اليه جائزة جمعية الصحفيين للإجادة الصحفية حيث تتلقى الجمعية طلبات المسابقة مرفقا بها الأعمال الصحفية للأعضاء وفقا للشروط المطروحة في ذلك.
كما ثمن اعضاء المجلس دور وجهود كافة المؤسسات الحكومية والخاصة التي تعاونت ودعمت الجمعية في مختلف انشطتها من بينها الشركة الوطنية للعبارات التي ساهمت خلال شهر رمضان المبارك بإستضافة أعضاء الجمعية على متن العبارة والتعرف على دورها الرائد في النقل والسياحة ، بالإضافة الى كل المؤسسات التي تعاونت في دعم البرامج والدورات التدريبية مؤكدين نجاحها على مختلف الأصعدة ،وإسهاماتها في صقل مواهب الصحفيين الاعضاء وابداعاتهم ودعم مسيرة الصحافة والإعلام بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ـ .
وفي ختام الاجتماع تم اتخاذ القرارات حول الخطابات الواردة للجمعية، والبرامج والمناشط التي ستنفذها خلال المرحلة المقبلة وقد أوضحت جيهان بنت عبدالله اللمكية رئيسة لجنة شؤون الصحفيات أن من أهم أهداف الملتقى الذي يعقد في صلالة يوم غد هو تعزيز مجالات التواصل بين الصحفيات و تبادل المعلومات والأفكار والرؤى الصحفية و الإعلامية والخبرات من خلال الوسائل المختلفة وأهمها وسائل التقنية الحديثة ، والاستفادة من الخبرات ، إيماناً بأن مبدأ الحوار هو من أهم عناصر التطوير الفكري والصحفي والإسهام في التوعية الاجتماعية بأهمية دور المرأة الصحفية في المجتمع .

إلى الأعلى