الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وفد إيراني يطلع على تجربة المؤسسة العامة للمناطق الصناعية في مجال استقطاب وتوطين الاستثمارات المحلية والأجنبية
وفد إيراني يطلع على تجربة المؤسسة العامة للمناطق الصناعية في مجال استقطاب وتوطين الاستثمارات المحلية والأجنبية

وفد إيراني يطلع على تجربة المؤسسة العامة للمناطق الصناعية في مجال استقطاب وتوطين الاستثمارات المحلية والأجنبية

استضافت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية أمس الأحد وفدا من الغرفة التجارية بجمهورية إيران الإسلامية للإطلاع على خبرات وتجارب المؤسسة في مجال استقطاب وتوطين الاستثمارات المحلية والأجنبية، وكذلك للاطلاع على مناخ وفرص الاستثمار في مختلف المجالات في المناطق الصناعية بشكل خاص والسلطنة بشكل عام.
وقام المسؤولون في المؤسسة بتقديم نبذة تعريفية مختصرة عن المؤسسة، وعرض مادة توضيحية تبيّن الرؤية الشاملة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية وأهدافها إلى جانب الدور الذي تقوم به من خلال توفير العروض للمستثمرين من مختلف دول العالم وترويج الفرص الاستثمارية داخل المناطق الصناعية مع إمكانية الاحتفاظ بقاعدة بيانات يعتمد عليها في الصناعة والأنشطة التجارية التي يقومون بها. وقد تعرف الوفد الإيراني على المناطق الصناعية في السلطنة والتي تديرها المؤسسة والتسهيلات التي تقدمها للمستثمرين المحليين والأجانب. وتعرّف الوفد أيضاً على أهم الخدمات التي تقدمها المؤسسة للشركات العاملة في المناطق التابعة لها والتي تعمل بمختلف الأنشطة الاقتصادية.
كما تعرف الوفد على نبذة تعريفية عن الواحة وأهدافها ورسالتها التي تتمثل في العمل على تطوير قدرات الفرد والمجتمع من خلال تسخير وتطبيق المعرفة، وذلك باستغلال الميزة التنافسية للسلطنة، بالإضافة إلى معلومات أساسية عن الواحة وأهم الخدمات والتسهيلات التي تقدمها، ومساهمتها في ترويج السلطنة كمركز للاقتصاد المعرفي النشط والمتنوع والمزدهر، وقدرتها على الاستمرارية والتطور في مجال تقنية المعلومات.
من جانبه، أبدى الوفد الإيراني اهتمامه واطلاعه على تجارب المؤسسة العامة للمناطق الصناعية وواحة المعرفة مسقط، وتعرّفهم على الفرص الاستثمارية والمشاريع التنموية في القطاعات المتعلقة بمختلف أنواع الصناعات القائمة في السلطنة إلى جانب قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

إلى الأعلى