الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / (تقنية المعلومات) توفر أكثر من 900 فرصة تدريبية في أساسيات الحاسب الآلي وبرنامج “جمب”
(تقنية المعلومات) توفر أكثر من 900 فرصة تدريبية في أساسيات الحاسب الآلي وبرنامج “جمب”

(تقنية المعلومات) توفر أكثر من 900 فرصة تدريبية في أساسيات الحاسب الآلي وبرنامج “جمب”

على هامش مشاركتها في مهرجان صلالة السياحي

تنظم هيئة تقنية المعلومات على هامش مشاركتها في مهرجان صلالة السياحي 2015 عددا من البرامج التدريبية في مختلف مجالات تقنية المعلومات والاتصالات؛ حيث تنفذ الهيئة في هذا العام ممثلة في (قطاع تنمية المجتمع الرقمي) 3برامج تدريبية. يستهدف البرانامج الأول أكثر من 800 متدربا في أساسيات الحاسب الآلي في ولايات صلالة و مرباط وثمريت والمزيونة وسدح وطاقة وطوي عتير. بينما يستهدف البرنامج الثاني تدريب 150 متدربا في أساسيات برنامج التصميم الجرافيكي (جمب) وذلك في ولايات صلالة وطاقة ومرباط. كما تتضمن مشاركة الهيئة هذا العام تنظيم دورة تأهيل وتدريب المدرب في برنامج التصميم الجرافيكي (جمب) حيث تم تدريب 8 مدربين ليتم توزيعهم فيما بعد لتنظيم عدد من البرامج التدريبة في برنامج (جمب) في مختلف ولايات محافظة ظفار.
وتهدف الهيئة من خلال تنظيم هذه البرامج إلى صقل مهارات أفراد المجتمع في أساسيات الحاسب الآلي وتشجيعهم على استخدام تقنية المعلومات والاتصالات وذلك إلى جانب تنظيم بعض البرامج التدريبية المتخصصة للباحثين عن عمل و للطلاب، كما تسعى الهيئة من خلال تلك الدورات إلى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين في المناطق البعيدة عن مراكز المجتمع المعرفية في كل من صلالة وثمريت.
يجدر بالذكر أن الهيئة تحرص على تشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال من خلال التعاقد مع بعض المعاهد الخاصة لتنفيذ بعض الدورات، حيث سيتم تنفذ البرامج التدريبية خلال فترة مهرجان صلالة بالتعاون مع معهد الفكر لعلوم الحاسوب والتدريب، معهد التنمية الإدارية، معهد مرباط لعلوم الحاسوب.

إلى الأعلى