السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في مشواره الآسيوي والمونديالي : منتخبنا الوطني يرفع وتيرة استعداده لخوض منافسات الجولتين الثالثة والرابعة
في مشواره الآسيوي والمونديالي : منتخبنا الوطني يرفع وتيرة استعداده لخوض منافسات الجولتين الثالثة والرابعة

في مشواره الآسيوي والمونديالي : منتخبنا الوطني يرفع وتيرة استعداده لخوض منافسات الجولتين الثالثة والرابعة

تركيز كبير على زيادة جرعات اللياقة البدنية وتنمية المهارات الفردية والجماعية

متابعة ـ أحمد بن غريب السعدي:
وسط أجواء غائمة جزئيا مقرونة بانخفاض درجات الحرارة نسبيا… تواصلت وبهمة عالية تدريبات منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدرب الفرنسي بول لوجوين ومساعده مهنا سعيد أبان المعسكر الداخلي الممتد إلى الحادي عشر من أغسطس الجاري… وذلك استعدادا لخوض الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا ونهائيات أمم آسيا 2019 بالإمارات… حيث يستضيف منتخبنا في الثالث من سبتمبر القادم المنتخب التركمنستاني بإستاد السيب الرياضي، ومن ثم مواجهة منتخب جوام في الثامن من الشهر نفسه في جوام…وقد أجرت الكتيبة الحمراء يوم امس مرانها على فترتين… حيث خصصت الفترة الصباحية للتدريبات على رمال الشاطئ بهدف رفع معدل اللياقة البدنية … فيما خاض منتخبنا في السادسة حصته التدريبية المسائية على ساحة ملعب شؤون البلاط بولاية السيب… وذلك بمشاركة (22) هم من تواجدوا بالمعسكر الحالي..
تدريبات مكثفة
عمد الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني يوم الاثنين إلى تنويع التمارين في الحصة التدريبية المسائية ما بين اللياقية والتكتيكية، فبعد حديث المدرب بول لوجوين مع اللاعبين حول البرنامج التحضيري الحالي ومدى أهميته للاستحقاقات القادمة، انخرط اللاعبين إلى تدريبات الإحماء المعتادة التي استمرت لمدة لا تزيد عن ربع ساعة، ومن ثم ركز الفرنسي لوجوين على كيفية التمرير الدقيق وتبادل الكرة بين اللاعبين والتحرك السليم داخل أرجاء أرضية الملعب، والتركيز على الكرات العرضية من الجانبين والاستفادة منها في ظل وجود المهاجمين وكيفية استغلالها لهز الشباك.
وقد اختتم الجهاز الفني الحصة التدريبية عن طريق تقسيمة مصغرة تركزت على مساحة ضيقة، تشكل نصف الملعب تقريبا وبمشاركة كافة اللاعبين الموجودين، والتي هدف من خلالها بول لوجوين إلى حث اللاعبين على تنيمة المهارات الفردية والجماعية و الاعتماد على أسلوب الضغط على حامل الكرة والية استخلاصها بصورة سريعة من الخصم، إلى جانب كيفية التنويع في عملية التمرير وتبادل الكرات سواءً القصيرة أو الطويلة بين جميع المراكز، والتركيز على السبل والكيفية التي ينبغي انتهاجها واغتنامها لبناء الهجمات الخطيرة، وقد إستمرت هذه التقسيمة حوالي لمدة 20 دقيقة تم فيها تقسيم اللاعبين إلى ثلاث فرق.
الجهاز الاداري يتابع
وعلى غرار هذا التجمع، يتواجد الجهاز الاداري لمنتخبنا الوطني في الحصص التدريبات بشكل مستمر للمتابعة عن كثب اخر التحضيرات والمستجدات التي تتغلغل هذا المعسكر الداخلي قبيل الجولتين القادمة، والنظر فيما يدور على ارضية الملعب، والتحاور مع الجهاز الفني واللاعبين لتعزيز الجانب المعنوي وكذلك الوقوف على ابرز النقاط التي يمكن الاستفادة منها لما هو قادم.
عودة حميدة للعمدة
وعلى صعيد متصل، فقد التحق نجم هجوم منتخبنا الوطني عماد الحوسني إلى التدريبات الجماعية مع زملائه بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي، حيث أدى كافة التدريبات بقدر عال من التركيز والحضور الذهني إلى جانب اللياقة البدنية الكبيرة التي أكتسبها من التمرين الانفرادي، وهذا ما يشير إلى الاستفادة التي جناها من المدة التي قضاها مع مدرب اللياقة البدنية في الأيام الماضية الأولى إبان هذا المعسكر، ويعد عماد أحد ابرز لاعبين المقدمة الذين يعول عليهم منتخبنا الوطني كثيرا لما يمتلكه من مهارات هجومية جيدة وقدرات عالية على تسجيل الأهداف الصعبة .
إصابة مفاجأة
فيما تعرض اللاعب قاسم سعيد إلى إصابة في ركبته أثناء التدريبات المسائية بيوم الاثنين، وذلك ما جعله يغادر أرضية الملعب قبيل صافرة انتهاء الحصة التدريبية لكي يتلقى العلاج من قبل الجهاز الطبي للمنتخب، ونأمل أن تكون الإصابة التي يشكو منها قاسم خفيفة.
حالة وفاة
كما شهدت تدريبات يوم الاثنين غياب اللاعب سعد سهيل الذي أفادت أنباء حول وفاة أحد من أقاربه، وبذلك ترتبت العديد من الاشكاليات في الحصة التدريبية المسائية جرى هذا النقص؛ مما جعل المدير الفني لمنتخبنا بول لوجوين اشراك حراس المرمى بالتناوب في التمرينات المرتكزة على تمرير الكرة بين اللاعبين. وهذا ما يدل على ان اي تعذر في الحضور قد يولد اشكاليات في البرنامج التحضيري، وحدوث أي غيابات مفاجئة كهذه قد تأجج الاستعداد وتصعب علينا الأمر في المرحلة القادمة..
الشيادي يبرز
وعلى ضوء المعسكر الحالي، يواصل اللاعب الشاب ياسين الشيادي تألقه في الحصص التدريبية المسائية لمنتخبنا، فقد ظهر خلال التقسيمات الفائته بمستوى لافت ومبهر نظرا للقدرات الفنية العالية التي يمتلكها، واستطاع ان يفرض نفسه لان يكون احد الاسماء المهمة لدى الفرنسي بول لوجوي. عسى ان يستمر الشيادي على عطاءاته الحالية في قادم الوقت..
غياب أحمد (كانو)
يتغيب عن معسكر منتخبنا الحالي لاعب خط وسط أحمد مبارك ( كانو) عن الحصص التدريبية، وحسب ما افادت بعض المصادر بأن تغيبه عن التمرينات الراهنة ناجمة عن تواجده خارج البلاد؛ وذلك بحجة اكمال اجراته الاحترافية مع ناديه الجديد الجيش القطري، وبذلك ينظم احمد كانو الى قائمة اللاعبين الغائبين عن تدريبات المنتخب لتواجدهم مع انديتهم خارج البلد، والذين نأمل أن يتواجدوا في صفوف الكتيبة الحمراء خلال الجولتين القادمتين..
قائمة الأحمر
وتظم تشكيلة منتخبنا الوطني الاول كلا من: في حراسة المرمى فايز عيسى الرشيدي ورياض سبيت العلوي ومازن مسعود الكاسبي، واما بالدفاع: سعد سهيل المخيني وعبدالسلام عامر المخيني ومحمد عبدالله الشيبة وجابر محمد العويسي وعلي سليمان البوسعيدي وعلي سالم بيت النحار ومحمد صالح المسلمي ومهند عبدالله الحسني. خط الوسط: احمد مبارك المحيجري وعلي هلال الجابري ومحمد سالم المعشري ورائد ابراهيم صالح وفهد خميس الجلبوبي ومحسن جوهر الخالدي وقاسم سعيد حاردان وياسين خليل الشيادي ومحمد مبارك النجاشي. في الهجوم: عبدالعزيز حميد المقبالي وسعود خميس الفارسي ومحمد علي السيابي وسعيد سالم الرزيقي.
منتخبنا ثانيا
الجدير بالذكر، ان منتخب جوام يعتلوا صدارة مجموعة منتخبنا الوطني وذلك برصيد 6 نقاط، وذلك اثر فوزه في مباراته الاولى على المنتخب التركمانستاني بهدف نظيف، واستطاع بعدها ان يحقق انتصاره الثاني على حساب المنتخب الهندي الذي يحتل المرتب الاخير في المجموعة؛ وذلك بنتيجة هدفين مقابل هدف، فيما يحتل منتخبنا على المركز الثاني اثر فوزه الوحيد على المنتخب الهندي بهدفين مقابل هدف، ويأتي المنتخب الايراني في المرتبة الثالثة برصيد نقطة واحدة، بينما يحتل منتخب تركمانستان على المركز الرابع برصيد نقطة واحد من مبارتين، واخيرا المنتخب الهندي الذي خسر في المبارتين التي خاضهما..

إلى الأعلى