الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / سحب قرعة شمال الباطنة وجنوب الشرقية والوسطى لبرنامج شجع فريقك

سحب قرعة شمال الباطنة وجنوب الشرقية والوسطى لبرنامج شجع فريقك

انتهت فرق عمل برنامج شجع فريقك بمحافظتي جنوب الشرقية وشمال الباطنة والوسطى من مراسم سحب قرعة المرحلة الثانية من برنامج شجع فريقك لعام 2015م في منافسات الكرة القدم والكرة الطائرة ، حيث اعتمدت فرق العمل بحضور ممثلي ومندوبي الأندية والفرق الأهلية المتأهلة جدول مباريات المرحلة الثانية كما تم تعميم اللائحة الفنية للمسابقتين على الحضور .
ومن المقرر ان يلتقي 11 فريقا يمثلون كافة محافظات على مستوى السلطنة حيث يتوج الفائز بلقب بطل السلطنة ويتسلم درع الوزارة في محافظة مسقط على ملاعب مجمع السلطان قابوس الرياضي واستاد السيب الرياضي .
وبهذا اكتملت مراسم سحب القرعة بكافة محافظات السلطنة للمرحلة الثانية وبهذه المناسبة صرح محمد بن احمد العامري مدير عام مساعد المديرية العامة للأنشطة الرياضية رئيس برنامج شجع فريقك سعداء بالمشاركة الفاعلة من جميع الأندية والمراكز الرياضية وكذلك الولايات ونأمل أن تشارك جميع الأندية في العام القادم لتنضم معنا جميع الفرق الأهلية المنتسبة للأندية الرياضية في السلطنة .
وأضاف العامري ان ما شهدناه من منافسات رياضية وحضور جماهيري أمر جيد يعزز من مكانة البرنامج وأهدافه ولكن قد تصدر بعض السلوكيات والأفعال الخارجة عن القانون والروح الرياضية والعادات والأخلاق التي تربينا عليها لهو أمر مؤسف نتمنى ان لا يحدث بين شبابنا وفي ملاعبنا ولذلك فان لائحة المسابقات التي اعتمدت للمرحلتين الثانية والثالثة تضمنت عقوبات للمخالفين من الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين وأيضا الجماهير .
وطالب العامري كافة الفرق الأهلية الإطلاع على بنود اللائحة وفمهما لتعلم مالها وما عليها ، وواصل العامري قائلا : نسعى لان تكون التغطية الأمنية والطبية حاضرة في جميع المجمعات وهناك لجان فنية شكلت من قبل فرق العمل التي ستعمل على الإشراف الفني والبت في الطعون والاحتجاجات المقدمة
قرعة شجع فريقك بمحافظة شمال الباطنة
عقدت بالمجمع الرياضي بصحار قرعة شجع فريقك لكرة القدم والكرة الطائرة حيث رعى المناسبة المهندس سالم بن علي بن سالم العمراني مدير عام شؤون الثروة الحيوانية بمحافظتي الباطنة بالمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظتي الباطنة ، وبحضور علي بن سليمان الدبدوب رئيس فريق العمل ببرنامج شجع فريقك ومندوبي الفرق الفائزة بالمرحلة الأولى بالأندية الرياضية .
واتخذت في إجراء القرعة آلية جديدة تمثلت في فرز الفريقين من نفس النادي كيلا يلتقيا في الدورة نفسها لضمان الاستمرارية وإتاحة أكبر فرصة للتنافس وتم توزيع الفرق على مجموعتين عن طريق القرعة التي أوقعت في المجموعة الأولى الأول من مجيس مع الثاني من السلام والأول من السويق مع الثاني من صحم والأول من صحار مع الثاني من الخابورة فيما أوقعت المجموعة الثانية الأول من السلام مع الثاني من مجيس والأول من صحم مع الثاني من السويق والأول من الخابورة مع الثاني من صحار .
وتلعب المباريات في جميع أدوارها بنظام خروج المغلوب وتستمر المنافسات إلى 16 من الشهر الجاري حيث يستضيف ملعب المجمع الرياضي بصحار جميع هذه المباريات والتي ستبدأ من مساء يوم السابع من شهر أغسطس وكان علي بن سليمان الدبدوب رئيس برنامج شجع فريقك بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة قد دعا الفرق المتأهلة إلى إظهار المستوى الحقيقي لها في هذه المرحلة والتنافس في أجواء مثيرة كما أكد الدبدوب جاهزية كافة النواحي للانطلاقة عبر لجان عمل تضطلع بهذه المهمة.
الجماهير والمتوقع ان تكون حاضرة في جميع المباريات واللقاءات ستؤازر عن قرب فرقها الأهلية وهو ما سيضفي طابع الإثارة والمتعة وبتشجيع مثالي لن يخرج عن النص . وسيقوم فريق العمل برئاسة علي بن سليمان الدبدوب رئيس برنامج شجع فريقك بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة بالإشراف التام والكامل على تلبية كافة الجوانب اللوجستية والفنية لضمان سير المباريات على أكمل وجه .
كما تواجد رئيس لجنة الحكام في أجواء المسابقة للإشراف على توزيع الحكام من خلال التنسيق مع فريق عمل برنامج شجع فريقك بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بالمحافظة وكانت له مشاورات قبل المباريات وأثناءها مع رئيس فريق العمل لضمان سير كافة الجوانب على أكمل وجه.

إلى الأعلى