الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / حملة “غلا الصناعية ” ترصد 41 مخالفة
حملة “غلا الصناعية ” ترصد 41 مخالفة

حملة “غلا الصناعية ” ترصد 41 مخالفة

رصدت الحملة الشاملة لمنطقة غلا الصناعية التي تنفذها المديرية العامة لبلدية مسقط ببوشر 41 مخالفة متنوعة وإغلاق مطعمين وسحب 26 مركبة مهملة وذلك خلال الأسبوع الأول من انطلاق الحملة التي بدأت فعليا في السادس والعشرين من الشهر المنصرم وتستمر حتى نهاية الشهر القادم وفق فريق مشكل يقوم بتنفيذ برنامج مكثف يغطى كافة الجوانب الصحية والفنية والمتابعات الميدانية والخدمات والمرافق التجميلية.
وأوضح حميد بن سالم الحارثي مساعد مدير دائرة الشؤون الصحية لصحة البيئة رئيس فريق العمل أن الحملة تسير على النهج المخطط لها حيث تم في الأسبوع الأول تنفيذ 30 زيارة لقسم تفتيش المباني نتج عنها رصد وتحرير 24 مخالفة فنية حيث جاءت هذه المخالفات نظرا لقيام المخالفين باستخدام المساكن المؤقتة (كرفانات) من غير تصريح مما ينتج عنه تشويه للمنظر العام، وكذلك إضافة ملاحق وبناء منشآت بدون تصريح رسمي من الجهات المعنية، وعدم القيام بصيانة المباني والأسوار وطلائها ووجود مشوهات ومخلفات بالمباني وقطع الأراضي المهجورة مما يسبب ذلك تشويها للمنظر العام مما يتسبب في إيجاد أضرار صحية وبيئة.
كما تم تنفيذ 30 زيارة لقسم التفتيش الغذائي استهدفت محلات الأغذية والمطاعم والمقاهي نتج عنها تحرير 4 مخالفات صحية وإغلاق مطعمين، وجاءت المخالفات لعدم تقيد العمال بالملابس الصحية أثناء طهي الوجبات الغذائية، والتخزين بطرق غير صحية على الأرضيات مباشرة وعدم التنظيم وقلة النظافة، وعدم الاهتمام بنظافة برادت التخزين، ووجود الحشرات والآفات، ورصد كميات من المواد الغذائية والأطعمة منتهية الصلاحية وغير قابلة للاستهلاك.
وأشار حميد الحارثي أن قسم النظافة العامة قام بسحب 26 مركبة مهملة تنوعت بين المركبات الخفيفة والمعدات، وقام القسم بنقل أكثر من 45 شحنة من مخلفات البناء والإطارات ومختلف البقايا.
كما نفذ قسم المتابعة الميدانية 28 زيارة ميدانية نتج عنها رصد 13 مخالفة تنوعت بين القيام بعرض المعدات خارج المحل وعدم تجديد الترخيص البلدي، ووجود لافتة ليست وفق النظام المعمول به وكذلك عدم إظهار الترخيص البلدي في مكان بارز في المحل.
هذا وستستمر الحملة في متابعة تطبيق الاشتراطات الصحية والفنية والعناية بالمرافق والاهتمام بقطاع النظافة العامة للرقي بالمنطقة والخدمات المقدمة فيها.

إلى الأعلى