الإثنين 11 ديسمبر 2017 م - ٢٢ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اتفاقية لتمويل 7 محطات لتقديم الخدمات السياحية المتنقلة بميناء صلالة
اتفاقية لتمويل 7 محطات لتقديم الخدمات السياحية المتنقلة بميناء صلالة

اتفاقية لتمويل 7 محطات لتقديم الخدمات السياحية المتنقلة بميناء صلالة

الأسبوع القادم الإعلان عن شروط تقديم الطلبات لإدارة المشروع لأبناء محافظة ظفار

تغطية ـ هاشم الهاشمي:
تم صباح أمس بديوان عام وزارة السياحية توقيع اتفاقية تمويل محطة الخدمات السياحية المتنقلة بميناء صلالة وذلك بتكلفة تزيد عن 77 الف ريال عماني.
وقع الاتفاقية من جانب وزارة السياحة سعادة ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية وكيلة وزارة السياحة ومن شركة صلالة للميثانول عوض بن حسن الشنفري الرئيس التنفيذي للشركة، ومن صندوق الرفد طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق رفد، ومن الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) ناصر بن مبارك العلوي المكلف بتسيير أعمال الرئيس التنفيذي للهيئة.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية من أجل أتاحة الفرصة للقطاع الخاص للتعبير عن دوره الوطني والاجتماعي في دعم المبادرات السياحية والاستمرار في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من أجل إيجاد مبادرات جديدة ومبتكرة تخدم القطاع السياحي وتحقق الاستفادة للمجتمع المحلي و تقديم الدعم الفني والتدريب لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
ويتضمن المشروع تمويل صناعة العربات المتنقلة وممارسة نشاط البيع بواسطة هذه العربات بميناء صلالة لعدد 7 عربات وفق الأنشطة المحددة لها وهي: اعداد وبيع الاكلات والوجبات عدد وبيع منتجات الصناعات الحرفية وبيع العصائر والفواكه وتقديم الخدمات السياحية الجولات السياحية – حجز سيارة اجرة وغير من الاعمال الأخرى.
وسيتم تشكيل فريق عمل من الجهات المعنية يتولى الاشراف على تنفيذ المشروع ويتولى وضع الضوابط المتعلقة بالتسهيلات المالية وشروطه والمستفيدين منه والاشتراطات الواجب توفيرها ،والإعلان عن المشروع وفتح باب تقديم الطلبات طبقا للشروط المتفق عليها، واختيار رواد الاعمال وفقا لقواعد موضوعيه، والتعاون مع الجهات المختصة لإعداد وتنفيذ دورات تدريبيه مكثفه لرواد الاعمال المشاركين في المشروع ، ومساعدة رواد الاعمال في اعداد دراسة الجدوى، كما سيقوم الفريق بتقديم تقارير دورية عن تقييم المشروع ومتابعة رواد الاعمال.
وأعربت سعادة ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية وكيلة وزارة السياحة عن سعادتها بهذه المبادرة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والتي تساهم في تشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للقيام بدور أكثر فعالية في المجتمع وتقديم التسهيلات لها مما يساهم في تمكينها لخدمة المجتمع.
وهذا المشروع يأتي بعد النجاح الذي حققه مشروع محطة الخدمات السياحية في الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية ، وستكون البداية من ميناء صلالة لاستقبال السياح القادمين عن طريق السفن السياحية لتقديم الخدمات لهم ، ومن ثم سيتم تعميم المشروع في المواقع السياحية في محافظة ظفار، ونحن ساعون في دعم المبادرات التي تسهم في تنمية المواقع السياحية في السلطنة وتوفير الخدمات التي يحتاجها السائح.
وأكد ناصر بن مبارك العلوي المكلف بتسيير أعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)، عن أهمية مثل هذه الاتفاقيات والتي سوف تساعد في تعزيز نمو قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في السلطنة وسيكون لفرص الأعمال الناتجة عنها تأثيرا إيجابيا على الاقتصاد حيث تعد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اليوم بمثابة المحرك للنمو والتطور الاقتصادي، ودورها فعال في ايجاد فرص العمل وتشجيع الابتكار وعليه حظيت بدعم الدولة. جدير بالذكر أن الهيئة ستقوم الاسبوع المقبل الاعلان عن شروط تقديم الطلبات لإدارة المشروع لأبناء محافظة ظفار.
طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد ان هذه الاتفاقية ،ستفتح المجال أمام رواد الأعمال للاستثمار في قطاع السياحة من خلال تسهيل الإجراءات وتقديم الدعم لهم وفتح آفاق من التعاون المثمر بين الجهات المعنية لتشجيع العمل الحر في السلطنة وهذا ليس التعاون الاول بيننا وبين وزارة السياحة و نتوقع ان يستمر هذا التعاون مستقبلا والذي ينصب في مصلحة رواد الاعمال .
أما عوض بن حسن الشنفري المدير التنفيذي لشركة صلالة للميثانول بأن الشركة تولي اهتماما كبيراً في دعم وتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وذلك لما لها من دور في خدمة المجتمع. وأضاف بأن الشركة مستمرة بعون الله في دعم وتمويل برامج ومشاريع المسؤولية الاجتماعية.
وأضاف الشنفري قائلاً: بأن الشركة تساهم فيما يخدم المجتمع المحلي من خلال تمويلها للعديد من البرامج والمشاريع التي تنعكس إيجاباً على الفرد العماني مشيراً إلى أهمية دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي تقوم بدور فعال في تطوير عجلة التنمية بالبلاد. وقال بأن هذه الرؤية تأتي ضمن الرؤية الاستراتيجية لشركة صلالة للميثانول المنبثقة من الرؤية الاستراتيجية لشركة النفط العمانية المالكة لشركة صلالة للميثانول.

إلى الأعلى