الخميس 14 ديسمبر 2017 م - ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وفد فرع الغرفة بشمال الشرقية يطلع على فرص الاستثمار في محافظة يزد الإيرانية
وفد فرع الغرفة بشمال الشرقية يطلع على فرص الاستثمار في محافظة يزد الإيرانية

وفد فرع الغرفة بشمال الشرقية يطلع على فرص الاستثمار في محافظة يزد الإيرانية

زار صباح أمس الوفد التجاري العماني لغرفة محافظة شمال الشرقية محافظة يزد بالمجهورية الاسلامية الإيرانية حيث التقوا برئيس غرفة المحافظة وأعضاء مجلس ادارة الغرفة وبعض أصحاب الاعمال من المحافظة بحضور سعادة سعود بن أحمد البرواني سفير السلطنة لدى إيران .
وأكد سعادة السفير في كلمته التي القاها خلال اللقاء على أهمية تقوية معدلات التبادل التجاري بين السلطنة والجمهورية الاسلامية الإيرانية وتعزيز علاقات التجارة والاستثمار بين اصحاب الاعمال في البلدين واستغلال الفرص المتاحة للاستثمار وتبادل الخبرات والتجارب العملية في قطاع الاعمال لاسيما مع افتتاح الخط البحري الذي يربط بندر عباس وصحار .
كما اشار رئيس غرفة محافظة يزد بالجمهورية الاسلامية الإيرانية ان محافظة يزد تتميز بالانتاج الصناعي والزراعي والسياحي وتشتهر ايضا في المجال الطبي حيث تتميز بوفرة التخصصات الطبية وتعددها ما يتيح فرصا أكبر للاستثمار في هذا المجال المهم.
واوضح أن الفرص الاستثمارية الاخرى التي تتميز بها محافظة يزد في قطاع التكنولوجيا والمواد الغذائية والصناعات البلاستيكية والنسيج والكابلات والرخام والسيراميك.
من جهته اوضح علي بن سالم الحجري امين المال بالغرفة ورئيس مجلس ادارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية ورئيس الوفد اهمية ان يستغل رجال الاعمال في البلدين التسهيلات المتاحة والجاذبة للاستثمار والتغلب على العقبات التي تواجههم والعمل على تأسيس شركة للاستثمار من اجل تنميته في شتى المجالات وتنويع مجالات التعاون بين البلدين معربا عن شكره لرئيس غرفة محافظة يزد واعضاء مجلس ادارتها على اهتمامهم بالوفد العماني واثراء البرنامج بالنقاشات الهادفة لتحقيق مزيد من التقدم لعلاقات التجارة والاستثمار بين السلطنة والجمهورية الاسلامية الإيرانية.
وعقد اعضاء الوفد التجاري لقاءات ثنائية جمعتهم بنظرائهم من محافظة يزد بحثوا خلالها كيفية الارتقاء بالتعاون بين البلدين لمستويات اكبر واشمل بالاستفادة من الفرص والمقومات الاستثمارية التي تتمتع بها كلا من السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

إلى الأعلى