الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / فرقة الصحوة المسرحية تستعد للمشاركة في مهرجان صلالة السياحي بـ”عايلة فاصلة ونص”
فرقة الصحوة المسرحية تستعد للمشاركة في مهرجان صلالة السياحي بـ”عايلة فاصلة ونص”

فرقة الصحوة المسرحية تستعد للمشاركة في مهرجان صلالة السياحي بـ”عايلة فاصلة ونص”

أنهت فرقة الصحوة المسرحية كافة استعداداتها للمشاركة في مهرجان صلالة السياحي 2015 م لتقديم المسرحية الكوميدية (عايلة فاصلة ونص) على المسرح الرئيسي بمركز البلدية الترفيهي (مسرح العروض المسرحية العمانية) وذلك في التاسعة من مساء الجمعة القادم والدعوة عامة وسيتجه فريق المسرحية إلى صلالة مساء اليوم الخميس.
المسرحية من تأليف الفنان سعود الخنجري واخراج الفنانة سميرة الوهيبية وبطولة كل من: الفنانين خميس الرواحي وامينة جميل وعلي العامري وجواهر القناص وهشام الحراصي وعبدالملك الغداني وبمشاركة الفنان الكوميدي علي عوض كضيف شرف، الى جانب طارق احمد البلوشي في التوثيق الفوتوغرافي والمرئي وغريب الهطالي في الانتاج المسرحي وفي الاشراف العام احمد بن سالم البلوشي رئيس الفرقة .
وتعتبر هذه المشاركة هي الاولى لفرقة الصحوة للفنون المسرحية في مهرجان صلالة السياحي وقد اعدت مفاجأة كبيرة لجمهور مهرجان صلالة حيث المتعة والكوميديا الهادفة التي تحترم الجمهور وذوقه من خلال انتقاء عدد من الممثلين المعروفين في السلطنة ولديهم حس الكوميديا الجميل. وقد راعت الفرقة ايضا اختيار الموضوع الهادف الذي سيتم تقديمه من خلال المسرحية وتتمحور في آلية السياحة في مفهوم البعض والذي ينتج منه تأثير سلبي على السائح وافكار اخرى اسرية حيث قام الفنان سعود الخنجري بكتابة النص المسرحي باختزال السلبيات التي يتعرض لها السائح من خلال الأسرة في ثلاثة مشاهد مليئة بالمواقف الفكاهية التي تعبر عن وضع بعض الاسر في السياحة الداخلية .
وقد استعانت الفرقة بالفنانة سميرة الوهيبية للقيام بمهمة الاخراج ايمانا من الفرقة بأهمية تجديد الدماء في الفرقة والفنانة سميرة الوهيبية فنانة معروفة في الوسط الفني الخليجي ولديها العديد من الجوائز المحلية والخليجية في التمثيل، وتدربت على يد العديد من المخرجين العرب المعروفين في الخليج العربي وقد اخرجت عددا من المسرحيات في المملكة العربية السعودية. واستعانة فرقة الصحوة بها تقديرا لحبها للمسرح العماني وعشقها له ورغبتها في تقديم ما يليق بهذا الفن في السلطنة .
فرقة الصحوة للفنون المسرحية تعمل بنشاط على مدار السنة حيث شاركت مؤخرا في مهرجان جلجامش المسرحي لعروض الديودراما الاول وقد حصلت على جائزة افضل اخراج للمخرج سعيد عامر عن مسرحية ضجة في منزل باردي للكاتب عبدالرزاق الربيعي واستعدت لمهرجان صلالة السياحي وتعكف حاليا على بروفات مسرحية فنتازيا الكاسر والرحماني إستعدادا للمهرجان المسرحي العماني القادم في نزوى بمناسبة نزوى عاصمة للثقافة العربية .
وبدأت فرقة الصحوة في وضع الترتيبات اللازمة لإعادة عرض مسرحية عايلة فاصلة ونص للجمهور في محافظة مسقط بعد عرضها في محافظة ظفار، إلى جانب عدة عروض في صحار والبريمي وصور والرستاق.
وتقوم الفرقة بجولة كبيرة داخل السلطنة كون ان المسرحية كوميدية وفكاهية بطعم روح الفكاهة العمانية المتميزة ولعرض المسرحية على الجمهور العماني المتشوق لهذا النوع من المسرحيات ولملء فراغ المسرح الكوميدي المغيب عن الساحة المسرحية المحلية، حيث دائما يسأل عن المسرح الكوميدي العماني في المناسبات والمهرجانات.

إلى الأعلى