الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / جمعية النور للمكفوفين بولاية صور تستلم أجهزة برايل

جمعية النور للمكفوفين بولاية صور تستلم أجهزة برايل

بدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال

قامت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وبالتعاون مع جمعية النور للمكفوفين بتمويل شراء عشرة أجهزة برايل سينس وإقامة دورة تعليمية على طريقة برايل لعشرة مكفوفين وذلك من 2 إلى 6 أغسطس الجاري في ولاية صور، حضر الحفل الختامي للدورة الشيخ حمد بن سلطان البوسعيدي، نائب والي صور، ومن جانب الشركة هلال بن علي السناني مدير المسؤولية الاجتماعية وسلطان بن أحمد الصباحي نائب رئيس جمعية النور للمكفوفين.
تأتي هذه المبادرة بناءً على اتفاقية تم توقيعها في شهر مايو الماضي، حيث وقع الاتفاقية من جانب الجمعية راشد بن سليمان الفارسي، رئيس مجلس إدارة جمعية النور للمكفوفين، ومن جانب الشركة خالد بن عبدالله المسن، الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال. تهدف هذه المبادرة إلى إدخال أحدث المعدات والأجهزة التي تسهّل جوانب الحياة اليومية المختلفة لهذه الفئة.
وقال هلال السناني يسرنا أن نساهم كمؤسسة في تقديم دعم ذو جدوى وفائدة لتحسين نوعية الحياة للمجتمع وكعادتنا فقد تم لنا تحقيق ما تم الاتفاق عليه في مايو من العام الجاري، ونحن سعداء بتعاوننا مع جمعية النور للمكفوفين للمساهمة في دعم المجتمع وتنميته بمختلف فئاته.”
وقال تأتي هذه الاتفاقيات تحت مظلة برنامج الاستثمار الاجتماعي الطموح لتكمل الجهود الحثيثة التي تبذلها الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال لتحسين أوجه الدعم للعديد من الجمعيات والفرق التطوعية بالسلطنة.
وقد سبق وأن قامت الشركة بتقديم دعمها ضمن برنامجها للاستثمار الاجتماعي لمختلف الجمعيات التي ترعى ذوي الاحتياجات الخاصة مثل مركز الوفاء الاجتماعي وجمعية رعاية الاطفال المعوقين ومعهد عمر بن الخطاب للمكفوفين. حيث قامت الشركة بتقديم العديد من الدعم لهذه الجمعيات على فترات سابقة.
يذكر ان الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال هي شركة مساهمة مشتركة بين حكومة السلطنة 51%، وشركة شل غاز بي في 30 %، توتال 5.54 %، كوريا للغاز الطبيعي المسال 5 %، وشركة ميتسوبيشي 2.77 %، وميتسوي 2.77 %، بارتكس 2 %، وشركة ايتوتشو 0.92%.

إلى الأعلى