الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / وزارة االشؤون الرياضية تتألق بفعالياتها الرياضية الممتعة من خلال ” صيف الرياضة “
وزارة االشؤون الرياضية تتألق بفعالياتها الرياضية الممتعة من خلال ” صيف الرياضة “

وزارة االشؤون الرياضية تتألق بفعالياتها الرياضية الممتعة من خلال ” صيف الرياضة “

الداخلية تحتضن المكفوفين وشمال الباطنة تدشن برنامج ” صيف الرياضة ”

تواصل وزارة الشؤون الرياضية تألقها في إيجاد أجواء المتعة والمرح والتشويق في الأجواء الصيفية , من خلال الفعاليات والمناشط الرياضية والترفيهية التي تشهدها كافة محافظات السلطنة في برنامج ” صيف الرياضة ” 2015 م . وشهدت كافة المحافظات خلال المرحلة الثانية من برنامج صيف الرياضة والتي تمتد حتى 26 أغسطس الجاري حركة كبيرة على مستوى الفعاليات الرياضية والترفيهية التي تستهدف كل فئات المجتمع من مراحل سنية مختلفة للجنسين بالإضافة إلى الفعاليات الخاصة للأشخاص ذوي الإعاقة وفعاليات الجاليات المقيمة على أرض السلطنة الشاطئية منها والمائية والتي تقام في الصالات الرياضية والمجمعات الرياضية والتي تهدف إلى إيصال الخدمات الرياضة والترويج للبرنامج الذي يساهم في إيصال الرسائل الرياضية التي بدورها تعزز صحة الفرد والمجتمع بفعاليات رياضية وترفيهية.
وتصاحب المرحلة الثانية من البرنامج انطلاقة مراكز التدريب الصيفية والتي تتيح للأفراد تلقي التدريبات اليومية في الرياضات المحببة وفق برامج مخصص لكل فئة عمرية من الجنسين بالاستفادة من كافة المرافق الرياضية بالمحافظات من المجمعات الرياضية والأندية والفرق الأهلية, بالإضافة إلى الفعاليات المفتوحة التي تقام في المواقع العامة للحدائق والمتنزهات والشواطئ والمجمعات التجارية.
يأتي ذلك ضمن خطة برنامج ” صيف الرياضة ” لعام 2015م والتي انطلقت فعالياته في التاسع من يونيو الفائت على مرحلتين انتهت الأولى في 15 يوليو الفائت, فيما انطلقت المرحلة الثانية للبرنامج في 26 يوليو وتستمر حتى 26 اغسطس .
وبدورها دشنت محافظة شمال الباطنة برنامج ” صيف الرياضة ” تحت رعاية الشيخ نايف بن حمود بن حمد المعمري مساعد والي صحار والذي تفقد مناشط مراكز التدريب الصيفي , وانهت محافظة الداخلية مسابقة الهدف للمكفوفين بالتعاون مع جمعية النور للمكفوفين بمشاركة بلغت 50 من فئة المكفوفين وذلك بالصالة المغلقة بمجمع نزوى الرياضي. وتلقى الفعاليات المفتوح بكافة محافظات السلطنة إقبالا كبيرا باستهداف المواقع العامة والتي تشكل مواقع جذب للمواطنين والمقيمين والزوار لتنفيذ الفعاليات المفتوحة الرياضية والترفيهية والتعريف بأهداف البرنامج وأنشطته , وتحظى فعاليات برنامج ” صيف الرياضة ” بحضور متنوع من الكبار والصغار من المواطنين والمقيمين , ولا زالت المتعة والإثارة حاضرة في مختلف المناشط في المرحلة الثانية للبرنامج والتي ستختتم في 26 من اغسطس الجاري.
شمال الباطنة تقيم حفل تدشين برنامج ” صيف الرياضة ”
رعى الشيخ نايف بن حمود بن حمد المعمري مساعد والي صحار حفل تدشين برنامج ” صيف الرياضة ” 2015م بمحافظة شمال الباطنة , حيث تفقد راعي الحفل الفعاليات والمناشط والفعالة للبرنامج , من خلال زيارة مراكز التدريب بمجمع صحار الرياضي , وتم استعراض أهداف البرنامج الرامية إلى استثمار أوقات الصيف لدى الأفراد من مختلف المراحل العمرية في ممارسة الفعاليات الرياضية المختلفة , ويشتمل صيف الرياضة بمحافظة شمال الباطنة على رياضات وفعاليات كثيرة , فهنالك مراكز التدريب لمختلف الرياضات للذكور والإناث , بالإضافة إلى الأيام المفتوحة والتي تشتمل على الفعاليات الرياضية والترفيهية للأطفال والكبار.
وتلاقي فعاليات ” صيف الرياضية ” بشمال الباطنة إقبالا كبيرا على مختلف الرياضيات , حيث يواصل مركز تدريب السباحة بمجمع صحار الرياضي فعالياته اليومية في تأسيس المشاركين وتمكينهم في المهارات اللازمة لرياضة السباحة , والانتقال بهم إلى أنواع السباحة المشهورة وعمل المسابقات اليومية لقياس مدى تطور وتقدم المشاركين.
وللألعاب الشاطئية نصيب مماثل من باقي الألعاب حيث تساعد امتداد الشواطئ العمانية على استغلالها لممارسة الرياضات الشاطئية , ويعد مركز صحار لتدريب كرة القدم الشاطئية من المراكز التدريبية التي تلاقي إقبالا جيدا في تعلم أساسيات كرةالقدم الشاطئية .
كما نظم فريق عمل محافظة شمال الباطنة يوما رياضيا للمشاركات في المركز الصيفي لوزارة التربية والتعليم بصحار , حيث أقيمت به العديد من الفعاليات والمناشط الرياضية النسائية بالصالة المغلقة بمجمع صحار الرياضي, والذي شهد مشاركة واسعة من قبل الفتيات , وتم في نهاية اليوم توزيع الهدايا التذكارية لبرنامج ” صيف الرياضة ” .
الداخلية تختتم مسابقة الهدف للمكفوفين
نظمت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية بالتعاون مع جمعية النور للمكفوفين مسابقة كرة الهدف للمكفوفين على الصالة الرياضية بالمجمع الرياضي بنزوى وذلك بمشاركة عدد 50 لاعبا , أقيمت الفعاليات تحت رعاية سعادة حمدان بن ناصر الرميضي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نزوى . واتسمت الفعالية بالمرح والمتعة والترفيه , حيث تعد فئة المكفوفين من الفئات التي تلاقي اهتماما كبيرا في جميع المجالات الرياضية والصحية والاجتماعية والعلمية وغيرها من المجالات. ويحرص برنامج ” صيف الرياضة ” 2015م إلى إيصال خدماته إلى كافة شرائح المجتمع إيمانا من وزارة الشؤون الرياضة بأحقية كافة المواطنين والمقيمين على أرض هذا الوطن الاستفادة من فعاليات برنامج ” صيف الرياضة ” , وتتواصل المناشط والفعاليات بمحافظة الداخلية لمختلف الرياضات من خلال الأيام المفتوحة , ومراكز التدريب المختلفة التي تستقطب الراغبين باستثمار أوقات الفراغ في ممارسة الرياضة وتطوير المهارات وتعلم رياضات جديدة.
وشهدت المرحلة الثانية من البرنامج بمحافظة الداخلية إقبالا كبيرا من قبل الشباب وأبناء الجاليات المقيمة بالمحافظة ,وذلك بتدشين مراكز تدريب صيف الرياضة بالمجمع الرياضي وأندية المحافظة .
فعاليات متنوعة تشهدها جنوب الباطنة
شهدت محافظة جنوب الباطنة فعاليات متنوعة وشيقة لبرنامج ” صيف الرياضية ” 2015م مكن خلال مراكز التدريب , والفعاليات المائية والترفيهية والأيام المفتوحة . حيث تواصل مراكز تدريب ” صيف الرياضية ” نشاطها اليومي لمختلف الرياضات , كما تتواصل الفعاليات التي تهدف إلى ايصال الخدمات الرياضية إلى كافة الولايات والقرى, ونظم فريق عمل المحافظات العديد من الفعاليات والمناشط وفق خطة العمل في المرحلة الثانية لبرنامج صيف الرياضة , حيث قام فريق عمل المحافظة بعمل فعالية مائية بوادي بني خالد والتي اتسمت بالمتعة في استغلال المناظر والطبيعية والقرى الشهيرة في تنفيذ فعاليات البرنامج.
ويستقطب مركز كرة القدم بفريق البادية بالرستاق العديد من المواهب الشابة من خلال التدريبات اليومية على الملعب المعشب بالفريق بقرية الحوقين , ويقضي المشاركون أوقاتا جيدة في تعلم أساسيات كرة القدم وأهم المهارات اللازمة على يد المدرب عبدالله السالمي.
حركة رياضية نشطة في ” صيف الرياضة ” بصور
يواصل فريق عمل برنامج ” صيف الرياضة ” 2015م بدائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية في تسجيل بيانات المشتركين بالبرنامج الكترونيا وتفعيل مناشط وفعاليات البرنامج للراغبين في الاشتراك في جميع الألعاب والفعاليات المخصصة لمحافظة جنوب الشرقية من الجنسين. وتتنوع الفعاليات الصيفية المقدمة للمستفيدين والراغبين في الاستفادة من أوقاتهم لتنمية قدراتهم الرياضية في الرياضة التي يرغبون بممارستها , ويحرص فريق العمل على تقديم خدمات مناسبة للمشاركين وتوفير كافة الاحتياجات , كما تم توزيع قمصان ” صيف الرياضة ” على كافة المشاركين في مختلف الرياضات.
فعلى مستوى رياضة السباحة شارك مختلف أفراد المجتمع ومحبي السباحة في مركز تدريب السباحة وذلك بفندق صور بلازا , وقد شهدت الفعالية مشاركة أعداد جيدة من مختلف المراحل العمرية, واتسمت الفعالية بالمتعة والاستفادة بوجود مدربين متخصصين يساهمون في الارتقاء بمستويات المشاركين في أساسيات السباحة وأنواعها , وتقام التدريبات يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع . حيث تقام التدريبات من الجمعة و السبت من كل اسبوع, سيتم تدريب المشاركين وفق برنامج مخطط يشتمل على العديد من الأهداف وفور انتهاء تعليم الاساسيات يتطرق المدرب إلى تعليم أنواع السباحة منها سباحة الصدر وسباحة الظهر وسباحة الفراشة والسباحة الحرة.
وتعتبر السباحة نشاطاً يمارس بشكل كبير للترفيه وكذلك كرياضة عالمية وأولمبية كما أن هناك العديد من الفوائد صحية لها, كما تعد فرصة للتجمع وتعزيز العلاقات الاجتماعية وغرس الثقافة الرياضية بالإضافة إلى ملامسة رغبة الشباب في الاستفادة من الأنشطة الرياضية, وقد وفر فريق العمل كافة سبل النجاح وتوفير وسائل النقل .

كما يواصل مركز تدريب كرة الطائرة نشاطه في الخامسة مساء من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع وذلك بمركز الشؤون الرياضية بصور, وهنالك مشاركة وإقبال على الكرة الطائرة بمشاركة من الشباب , ويقوم المدرب بتنفيذ خطته التدريبية في التمارين الأساسية كالتمرير من الأعلى والأسفل والإرسال والتسديد. بهدف استثمار وقت الفراغ خلال فترة الصيف والاستفادة من طاقاتهن وتعزيز العلاقات الاجتماعية وغرس الثقافة الرياضية .
أنشطة نسائية متعددة بصور
واقيمت في الصالة الرياضية بحي الشروق التابعة للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال أنشطة اللياقة البدنية النسائية وذلك بحضور مشرفة الأنشطة النسائية ببرنامج ” صيف الرياضة ” 2015م , وشهدت الأنشطة النسائية إقبالا كبيرا , وقد ركزت المدربة على الجرعات البدنية بأداء تمارين خاصة للفتيات مع إيضاح القوانين والأسس العلمية للإعداد البدني بالتمارين بطريقة سهلة تتناسب مع جميع المشاركات.
وشهدت رياضة كرة الطائرة النسائية إقبالا جيدا حيث أقيمت الفعالية في الصالة الرياضية بمجمع صور الرياضي, وقامت المدربة المتخصصة بأداء التدريبات الأساسية للعبة في الإرسال والاستقبال والتسديد , وكان للفعالية أثر جيد في نفوس المشاركات في قضاء أوقات مرحة ومفيدة بالاستفادة من الخدمات والمرافق الرياضية التي أنشئت لاستغلال الطاقات وقضاء أوقات الترفيه والرياضة وإقامة المسابقات والمنافسات الرياضية.
وكانت هنالك مشاركات جيدة في كرة اليد النسائية , حيث قدمت المدربة أساسيات كرة اليد من التمرير والتصويب والهجوم والدفاع , وتعد رياضة كرة اليد من الرياضات التنافسية والممتعة , ومن الرياضات الجماعية التي تتسم بسرعة اللعب .

إلى الأعلى