الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “شعب واحد” أغنية تجسد مفهوم الوحدة الوطنية بمشاركة نجوم الكويت
“شعب واحد” أغنية تجسد مفهوم الوحدة الوطنية بمشاركة نجوم الكويت

“شعب واحد” أغنية تجسد مفهوم الوحدة الوطنية بمشاركة نجوم الكويت

لعمق مضامينها وفكرتها المتميزة

الكويت ـ الوطن:
حققت اغنية “شعب واحد” اقبالا واهتماما ومتابعة على مدى الايام القليلة الماضية سواء من خلال الاذاعة والتلفزيون وايضا مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لعمق المضامين التى تؤكد عليها ولفكرتها المتميزة فى تناول موضوع الوحدة الوطنية وايضا الشهادة.
واغنية “شعب واحد” عن فكرة واخراج الفنان الشاب عبدالرحمن السلمان وكلمات محمد الشريدة والحان راكان وتوزيع ومكس صهيب العوضي وغناء مجموعة متميزة من اجيال الاغنية الكويتية وهم الفنان نبيل شعيل ومشعل ليلي ومطرف المطرف وحمد العماري بالاضافة الى مشاركة عدد من النجوم فى الجوانب التمثلية الدرامية ومنهم فيصل العميري وخالد البريكي.
وفى تصريح خاص اكد مدير الانتاج الابداعي “عدسة ” فى وزارة شؤون بالكويت عبدالله بوشهري على اهمية وعمق التجربة التى تتناول عددا من الافكار الوطنية حيث قال: عمل مهم بمناسبة ذكري الغزو الغاشم. اجتمع فيه صفوة متميزة من اجيال الوسط الفنى قاموا يتقديم اداء رائع على صعيد التمثيل والغناء وايضا بقية الحرفيات الفنية. وهنا يتأكد دور فريق العمل الشبابي الذى قدم التجربة باحترافية فنية عالية. والاغنية تم تحقيقها برعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب بالكويت ماديا ومعنويا.
وتابع مدير عدسة عبدالله بوشهري: العمل يذهب الى تخليد الشهيد والتأكيد على التماسك بين افراد المجتمع الواحد وامتداد اللحمة بين الاجيال وتعزيز مفاهيم انسانية كالصداقة والتضحية من اجل الوطن . وبهذه المناسبة اثمن جهود جميع الفنانين على مباردتهم فى تلبية الدعوة وانجاز العمل فى زمن قياسي بقيادة المخرج الشاب عبدالرحمن السلمان.
من جانبه قال المخرج عبدالرحمن السلمان: اغنية “شعب واحد” هى فى الحقيقة اختصار لكثير من المضامين الوطنية حرصت على تقديمها فى هذه الذكري للتأكيد على القيم الوطنية الكبري مثل الشهادة والتضحية وايضا اللحمة بين ابناء الشعب الواحد. وحينما قدمت المباردة الى وزارة الدولة لشؤون الشباب وجدت الترحيب والدعم وايضا الاسناد اللوجستى لتحقيق العمل خلال وقت قياسي. وهنا اشدد على التفاعل الايجابي من قبل جميع الفنانين فقد كانوا بمثابة الجنود الذين تصدوا للتجربة باقتدار واحترافية فنية عالية المستوى.
بدوره قال النجم الفنان نبيل شعيل: فكرة اغنية “شعب واحد” ذكية وثرية. ومنذ اللحظة الاولى التى عرضت بها علي فكرة العمل وايضا اللحن الوطنى الجميل جاءت الموافقة وسعدت بروح الاسرة والفريق الواحد والذى هو انعكاس حقيقى لروح العمل واهدافه. كما سعدت بردود الافعال الايجابية التى حققها العمل خلال الايام القليلة الماضية وهذا ما يؤكد على اهمية التجربة فى أطروحاتها وايضا مزجها بين الاجيال والمضامين.
فيما قال الفنان خالد البريكي: أغنية “شعب واحد” تتحرك فى مجموعة من المحاور أولها الاغنية على صعيد الكلمة واللحن والغناء ولا شك باننا امام قيمة فنية ووطنية عالية. اما المحور الثانى فكان ما يتمثل بالرؤية البصرية حيث الجانب التمثيلى الذى لا يقرأ الاغنية فقط بل يعمل على تحقيق اضافة بصرية عالية الجودة كان وراءها المخرج الفنان عبدالرحمن السلمان.

إلى الأعلى