الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “عمان للحوض الجاف” تحصل على عقد لتزويد مشروع رباب هرويل بهياكل حديدية ضخمة
“عمان للحوض الجاف” تحصل على عقد لتزويد مشروع رباب هرويل بهياكل حديدية ضخمة

“عمان للحوض الجاف” تحصل على عقد لتزويد مشروع رباب هرويل بهياكل حديدية ضخمة

بتكلفة إجمالية تقدر بـ 10 ملايين دولار

مسقط ـ (الوطن):
حصلت شركة عمان للحوض الجاف على عقد تزويد مشروع رباب هرويل من شركة اتحاد المقاولين العالمية CCC بالهياكل الحديدية الضخمة في أحد مشاريع الحقول النفطية بالقرب من ولاية الدقم التابعة لشركة تنمية نفط عُمانPDO بتكلفة إجمالية تقدر بـ 10 ملايين دولار. يأتي ذلك ضمن إطار الخطط والمشاريع التي تتطلع لها الشركة الى تحقيقها من أعمال تتعلق بصناعة الهياكل الحديدية.
وعبر سعادة الدكتور الشيخ عبدالملك الهنائي رئيس مجلس إدارة شركة عُمان للحوض الجاف أن الشركة استطاعت أن تقوم بأعمال مماثلة لا تقتصر على عملية إصلاح وصيانة السفن وإنما امتدت لأعمال تتعلق بعمليات تحويل ضخمة ومعقدة للسفن ونقلها من استخدام لآخر والتي تعد من أولويات الشركة في الفترة القادمة كما انه ستكون رسالة هامة إلى قطاع النقل البحري والقطاع الصناعي بشكل عام توضح قدرات الشركة وميزاتها التنافسية وطموحاتها للنمو في مجال صناعة الهياكل الحديدية من أجل المساهمة في إنجاز المشاريع الصناعية الكبرى وبناء المنصات البحرية سواء داخل السلطنة أو خارجها.
وحول تفاصيل مشروع تزويد رباب هرويل أكد الدكتور أحمد العبري نائب الرئيس التنفيذي للعمليات أن تنفيذ المشروع سيبدأ في شهر أكتوبر القادم بمشاركة أكثر من 200 عامل وباستخدام أكثر من 12 ألف طن من الحديد المصنع في الشركة، كما سيتم استحداث طاقم إداري مستقل ينظم العمل في المشروع لتأمين سرعة في الإنجاز ويخدم مثل هذه المشاريع.
وأضاف العبري: ان دخول شركة عمان للحوض الجاف في هذه الأعمال يمثل استراتيجية لاستغلال عوامل القوة الانتاجية وتصنيع هياكل الفولاذ حيث انتقلت شركة عُمان للحوض الجاف في ظرف زمني قياسي من عمليات إصلاح عامة للسفن الى عمليات إصلاح دقيقة بالإضافة الى اعمال ضخمة مثل صيانة السفن وبناء الهياكل الحديدية تأتي تلبية لاحتياجات السوق وتحقيقاً لرؤية الحكومة ومجلس الادارة المتمثل في إيجاد مركز لإصلاح السفن ذو مواصفات دولية.
الجدير ذكره بأن شركة عُمان للحوض الجاف استقبلت أكثر من 340 سفينة من مختلف الأحجام من ناقلات النفط الخام العملاقة وسفن الحاويات وناقلات الغاز الطبيعي المسال وغاز النفط المسال وناقلات المواد الكيميائية وسفن نقل المركبات، وذلك منذ تدشين الحوض الجاف في عام 2012م وتضم الشركة عمالة من أكثر من 12 دولة.

إلى الأعلى