الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 م - ٢٨ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / جمعية التصوير الضوئي تواصل برنامج الدورات الصيفية

جمعية التصوير الضوئي تواصل برنامج الدورات الصيفية

أحمد البوسعيدي: نهدف لتأسيس جيل متميز يستطيع نقل الصورة العمانية وما تزخر به السلطنة من خلال المشاركات المحلية والإقليمية والدولية

تواصل جمعية التصوير الضوئي فعاليات برنامج الدورات الصيفية والتي بدأت صباح الأحد الثاني من أغسطس وتستمر نهاية الشهر الجاري.
وتنقسم الدورات الصيفية لفئتي الصغار من7 سنوات إلى17 سنة والكبار من 18 سنة فما فوق، وتحتوي الدورات على دروس في أساسيات وأنواع التصوير وجلسة نقاشية إضافة إلى رحلة للمشاركين لتطبيق الجانب العملي من هذه الدورة.
وتهدف دورات التصوير الصيفية إلى تعريف الهواة بأساسيات التصوير الفوتوغرافي وأنواعه المختلفة وسرد مجموعة من المعلومات القيمة التي يجب على المصور أن يكون على علم بها ليستطيع التعامل مع الكاميرا.
كما تهدف الدورة أيضاً إلى تثقيف المصور المبتدئ بالكاميرا وطبيعة الضوء وكيفية عمل العدسات والاختلاف في الكاميرات الاحترافية، واستخدام فتحة العدسة وسرعة الغالق، ومعالجة الصور الضوئية، وآلية حفظ الملفات الرقمية، والتكوين الصحيح في الصورة، بالإضافة الى نقد الصور للمتدربين .
وتقيم جمعية التصوير الضوئي الدورات الصيفية تزامناً مع إجازة العام الدراسي لطلبة المدارس والكليات، حيث تقيم هذا العام عدد 9 دورات تدريبية بمحافظات مسقط وظفار والبريمي .
وقال أحمد البوسعيدي مدير جمعية التصوير الضوئي: ” تقيم جمعية التصوير الدورات التدريبية للاهتمام بالمواهب العمانية وتسليط الضوء على المبدعين في كافة المراحل العمرية لتأسيس جيل متميز يستطيع نقل الصورة العمانية وما تزخر به السلطنة من خلال المشاركات المحلية والإقليمية والدولية.
جدير بالذكر ان جمعية التصوير الضوئي مستمرة في تقديم حلقات العمل الفنية والفعاليات التي تخص مجال فن التصوير على مدار العام، حيث تقيم بشكل أسبوعي برنامجا تدريبيا تحت عنوان “عيادة المصورين” .

إلى الأعلى