الإثنين 22 مايو 2017 م - ٢٥ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الخام العماني يتجاوز الـ50 دولارا للبرميل

الخام العماني يتجاوز الـ50 دولارا للبرميل

“برنت” يتراجع متأثرا بتخفيض الصين لقيمة اليوان

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: تجاوز الخام العماني أمس حاجز الـ 50 دولارا للبرميل حيث بلغ سعره تسليم شهر أكتوبر القادم أمس 81ر50 دولار .. وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عمان شهد ارتفاعا بلغ دولارا واحدا و96 سنتا عن سعر يوم أمس الأول الاثنين الذي بلغ 85ر48 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العماني تسليم شهر أغسطس الجاري بلغ 61 دولارا و84 سنتا للبرميل منخفضا بذلك دولارا واحدا و78 سنتا مقارنة بسعر تسليم شهر يوليو الماضي.
وتراجعت أسعار النفط أمس الثلاثاء بعدما قفزت في الجلسة السابقة حيث خفضت الصين قيمة عملتها اليوان بعد سلسلة من البيانات الاقتصادية الضعيفة التي عززت وجهة النظر السائدة في السوق بأن الأساسيات أضعف بكثير من أن تسمح بزيادة أسعار النفط.
وقفزت أسعار النفط في العقود الآجلة نحو 4% أمس الأول الاثنين مبتعدة عن المستويات الدنيا التي نزلت لها في يناير لكنها عادت للتراجع أمس الثلاثاء لتبقى أقل بأكثر من الربع من أحدث ارتفاعات لها في مايو.
وخفضت الصين قيمة اليوان أمس الثلاثاء فيما وصفه بنكها المركزي بأنه خفض لمرة واحدة بنحو 2% حيث ينمو اقتصادها بأقل وتيرة له في عقود مما يدفع العملة نحو أدنى مستوى لها في نحو ثلاث سنوات.
وأظهرت بيانات صناعية أمس الثلاثاء تراجع مبيعات السيارات في الصين 7.1% في يوليو مقارنة بقبل عام إلى 1.5 مليون سيارة في أكبر تراجع منذ فبراير 2013 لكن بقي إجمالي النمو خلال الأشهر السبعة هذا العام أكثر قليلا من 2014.
وتراجعت معاملات برنت في العقود الآجلة تسليم الشهر التالي 31 سنتا إلى 50.10 دولار للبرميل مقارنة بآخر سعر إغلاق، وتراجع الخام الأميركي الخفيف 39 سنتا إلى 44.57 دولار للبرميل.

إلى الأعلى