الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / وزارة الشؤون الرياضية تستثمر أوقات الشباب في برنامج “صيف الرياضة
وزارة الشؤون الرياضية تستثمر أوقات الشباب في برنامج “صيف الرياضة

وزارة الشؤون الرياضية تستثمر أوقات الشباب في برنامج “صيف الرياضة

الإثارة والمتعة والترفيه بالفعاليات الشاطئية في متنزه شاطئ العذيبة
البرنامج يقام بالمجمعات والملاعب والشواطئ والمياه والرمال ويصل إلى الجبال

تستمر المتعة والإثارة والمنافسة والترفيه في برنامج ” صيف الرياضة ” 2015م والذي تنظمه وزارة الشؤون الرياضية للعام العاشر على التوالي, حيث تساهم الوزارة في استثمار أوقات الصيف لخلق أجواء من المنافسة والاستمتاع وممارسة الرياضات المحببة وفق برنامج زمني وفعاليات معدة لتلبية احتياجات المستفيدين من برنامج ” صيف الرياضة ” .
وتواصل فرق عمل البرنامج في كافة محافظات السلطنة جهودها الحثيثة من أجل تسخير كافة الإمكانيات من تجهيز للمرافق الرياضية والأدوات وتنفيذ الفعاليات ومتابعاتها لإنجاح فعاليات ومناشط برنامج ” صيف الرياضة “.
وتجتذب الفعاليات المفتوحة أعدادا غفيرة من المشاركين والحضور , حيث إن العديد الفعاليات المفتوحة تقام في مواقع التجمعات كالمجمعات التجارية والشواطئ والحدائق العامة , بالإضافة إلى الأيام المفتوحة والتي تستهدف فئات معينة كالموظفين , والمراحل السنية كالأطفال , والأيام المفتوحة النسائية , والعائلية. كما تقام فعاليات “صيف الرياضية ” على الملاعب والمجمعات والشواطئ والمياه وصولا إلى الجبال من خلال مسابقات تسلق الجبال , بهذا يصل البرنامج بفعالياته المختلفة والمتنوعة إلى مختلف الهواة ويشجعهم على رياضتهم المحببة , ولمن لا يمارس رياضة معينة فهنالك العديد من المناشط العامة الترفيهية والتي تصل بالمشارك إلى الاستمرار على ممارسة الرياضة بأساليب ترفيهية مشوقة.
وقد نجح فريق عمل محافظة مسقط من تنظيم فعالية اليوم المائي بمتنزه شاطئ العذيبة واستقطاب آلاف المشاركين والحضور من المواطنين والمقيمين والسياح , حيث تزاحم المشاركون على الرياضات والمسابقات والألعاب , والتف الحضور على كافة المسابقات والألعاب الترفيهية , واشتمل اليوم المائي على مسابقات عديدة أبرزها
( كرة القدم الشاطئية ـ السباكتاكراو ـ الألعاب المائية للأطفال ـ مسابقات رياضية وترفيهية ـ مسابقات الجاليات ) .
كما خصص فريق عمل محافظة الظاهرة يوما رياضيا للأطفال في مسابقات ألعاب القوى , حيث لاقى اليوم إقبالا كبيرا لمختلف رياضات القوى وكانت المنافسة حاضرة من إقبال الأطفال , وشهد اليوم الرياضي اكتشاف العديد من المواهب الواعدة في مسابقات القوى.
وبدورها انهت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة البريمي فعاليات اليوم المفتوح للفتيات لألعاب كرة الطاولة والشطرنج بنادي النهضة فرع محظة بمشاركة جيدة من قبل فتيات المحافظة.
وكان المرح والتشويق عنوان فعالية تسلق الجبال بمحافظة شمال الشرقية والتي شارك فيها هواة تسلق الجبال , وشهدت رمال ولاية محوت مركز ركوب الإبل تماشيا مع عادات المجتمع ونوع البيئة التي يراعيها برنامج ” صيف الرياضة ” 2015م .
شاطئ العذيبة يشهد إقبالا كبيرا على الفعاليات المائية
شهد متنزه شاطئ العذيبة إقبالا كبيرا على الفعاليات المائية والتي تأتي ضمن مناشط الأيام المفتوحة لبرنامج ” صيف الرياضة ” 2015م , واستطاع فريق محافظة مسقط أن يحقق نجاحا كبيرا في استقطاب أعدادا غفيرة في اليوم المائي من خلال الفعاليات الممتعة والمسلية والرياضية. بدأت الفعاليات بانطلاق مختلف المسابقات في آن واحد , حيث كانت الفعاليات المائية حاضرة للأطفال منذ الرابعة عصرا والتي شهدت حضورا كبيرا من قبل الأطفال والذين استمتعوا بكافة المناشط المائية والتي استمرت حتى السابعة مساء , وشارك في الفعاليات المائية ما يزيد عن 200 طفل من أبناء المواطنين والمقيمين .
وعلى شاطئ العذيبة انطلقت منافسات بطولة كرة القدم الشاطئية والتي شارك فيها ثمانية فرق خاضت منافسات بطولة اليوم المائي بنظام خروج المغلوب , ووصل إلى المباراة النهائية فريقا مستر كلين والسد , وشهدت المباراة النهائية تتويج فريق السد بلقب البطولة الشاطئية بركلات الترجيح 2 ـ صفر . ولاقت البطولة حضورا جماهيريا كبيرا من هواة كرة القدم الشاطئية , واتسمت المباريات بالندية والإثارة والمتعة , وفي نهاية البطولة تم تكريم الفرق الفائزة .
كما قام منتخب السلطنة لرياضة السباكتاكراو بعمل مباريات تعريفية على شاطئ العذيبة بهدف التعريف بالرياضة وأهم المشاركات , وقوانين اللعبة في ظل وجود الحضور الجماهيري الكبير , ولاقت رياضة السباكتاكراو متابعة ملفتة من الحضور خاصة وأنها رياضة مازالت حديثة في السلطنة.
وازدحم الحضور كبارا وصغارا على الفعاليات الترفيهية والرياضية التي تختص بالمسابقات المختلفة للأطفال , حيث تم تسجيل الأطفال وتوزيعهم على فرق مختلفة والتنافس فيما بينها على المسابقات الترفيهية والتي تعتمد على القفز والركض والزحف بهدف خلق نوع من المتعة والمرح بتوفر مكبرات الصوت ومقدمي البرامج التي لاقت استحسان الجماهير الحاضرة, وتنوعت المسابقات للأطفال والتي تساهم على أداء الحركات الرياضية بطريقة ترفيهية مرحة , ويتم توزيع الجوائز للفائزين فور الانتهاء من المشاركة. وتم خلال المسابقات منافسات للجاليات المقيمة كالهندية والبنجالية والباكستانية , حيث كان التنافس على أشده في مختلف المسابقات الحركية والترفيهية في يوم كان عنوانه المرح والمتعة والتسلية. واستطاع برنامج ” صيف الرياضة ” من خلال الفعالية المائية إيصال رسالته الرياضة التي تشجع على ممارسة الرياضة كأسلوب حياة في مختلف المواقع والذي بدوره يعززه صحة البدن.
الشبلي : حركة نشطة في الحضور والمشاركة
وقال عضو اللجنة الرئيسية لبرنامج ” صيف الرياضة ” ابراهيم بن خلفان الشبلي : شهدت الفعاليات المائية بشاطئ العذيبة حركة نشطة في الحضور والمشاركة , كما كان التنافس على أشده في رياضة كرة القدم الشاطئية التي شارك فيها ثمانية فرق , خاضت فيما بينها مباريات بخروج المغلوب , واستطاع فريق السد التتويج بلقب بطولة صيف الرياضة الشاطئية بمحافظة مسقط , وأشار الشبلي إلى أن هنالك إقبالا كبيرا على الفعاليات المفتوحة خاصة التي تقام في المواقع العامة كالشواطئ .
الظاهرة تتألق
تواصل محافظة الظاهرة تألقها في تنويع فعاليات ” صيف الرياضة ” 2015م بمرحلته الثانية , حيث اختتم فريق عمل برنامج ” صيف الرياضة ” بالمحافظة فعاليات اليوم الرياضي المفتوح لطلاب المركز الصيفي التابع لوزارة التربية والتعليم بولاية عبري وذلك بمشاركة جيدة بلغت 125 مشاركا, حيث أقيمت الفعاليات بالمجمع الرياضي بعبري من خلال رياضات ( كرة القدم ـ الكرة الطائرة ـ كرة اليد ـ ألعاب القوى ـ شد الحبل ) واتسمت المشاركات بالمتعة والإثارة والتنافس بين المشاركين , وفي ختام البرنامج تم توزيع الجوائز والهدايا التذاكر على الفائزين في المراكز الأولى .
كما اقام فريق عمل برنامج ” صيف الرياضة ” بمحافظة الظاهرة يوما رياضيا مفتوحا للأطفال لمسابقات ألعاب القوى والذي شهد إقبالا كبيرا من أطفال المحافظة , كما تنافس الأطفال على المراكز الأول للمسابقات المختلفة وسط حضور كبير من قبل الأهالي وأولياء الأمور.
وفي نهاية اليوم تم تكريم الموهوبين والحائزين على المراكز الأولى في مختلف مسابقات ألعاب القوى.
ويؤكد القائمون على فريق عمل البرنامج بأن العمل جار نحو إيصال الفعاليات الرياضية إلى كافة المجتمع بالمحافظة , فهنالك الفعاليات التي تستهدف الفئات السنية المختلفة , بالإضافة إلى المسابقات الرياضية للكبار من الفئتين الذكور والإناث , كما تسخر كافة المرافق الرياضية بالمحافظة لخدمة البرنامج في الفترات الصيفية التي تستهدف استغلال أوقات الفراغ لدى الأفراد في ممارسة العادات الرياضية الصحية من خلال المسابقات والرياضات المختلفة .
البريمي تستضيف اليوم المفتوح
نجح فريق عمل ” صيف الرياضة” بمحافظة البريمي في تنظيم اليوم المفتوح للفتيات في ألعاب كرة الطاولة والشطرنج وذلك بنادي البريمي فرع محضة , وبلغ عدد المشاركات 45 مشاركة توزعن على رياضة كرة الطاولة , والشطرنج. وساهمت الفعالية في تحقيق الرسالة الرياضية وإيصال خدمات البرنامج لدى فئة الإناث في ولاية محضة , وشهدت الفعاليات تفاعلا من قبل المشاركات في قضاء وقت مفيد والتعرف على جوانب رياضية جديدة ومهارات متبادلة , وفي ختام برنامج اليوم المفتوح تم توزيع الجوائز على الفتيات الفائزات في المسابقات.

إلى الأعلى