الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “حلا وعصابة الثلاثة” بالمهرجان الثقافي للأطفال والناشئة بالكويت
“حلا وعصابة الثلاثة” بالمهرجان الثقافي للأطفال والناشئة بالكويت

“حلا وعصابة الثلاثة” بالمهرجان الثقافي للأطفال والناشئة بالكويت

الكويت ـ أنور الجاسم:
معززة بأهداف تربوية وبإطار استعراضي غنائي عرضت مسرحية الاطفال (حلا وعصابة الثلاثة) مساء أمس على مسرح الدسمة ضمن المهرجان الثقافي للأطفال والناشئة بدورته الـ17.
وتبرز المسرحية للمؤلف حسين صالح والمخرج رازي الشطي أهمية الأخلاق الحميدة وتأثيرها الايجابي على الانسان كما تركز من خلال اغانيها الاستعراضية على القيام بالاعمال الصائبة حتى لو كان الشخص يعرف انه على خطأ.
والمسرحية من انتاج شركة (كلاسيكال للانتاج الفني) ومن بطولة غدير صفر وياسر العماري وجاسم عباس ومبارك سلطان وعماد العكاري ودانة ومحمد الفيلكاوي في حين كتب كلمات الأغاني إبراهيم الشيخلي ولحنها خالد سلطان.
وادار كل من عبدالله أسد ومحمد العماري انتاج المسرحية وساعدت على اخراجها لولوة الحسينان واشرف عليها ثامر العماري وصمم ديكوراتها عبدالرضا الصائغ وصنع أزياءها نجود الصقهان وادار إضاءتها عبدالعزيز الصبر.
وتستمر مسرحية (حلا وعصابة الاطفال) باقامة عروضها الاستعراضية على مدى اليومين القادمين حيث حرص المنظمون على اقامة اكثر من عرض ليستطيع اكبر عدد من زوار المهرجان من اصطحاب اطفالهم لمشاهدتها على مسرح الدسمة.
يذكر ان المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب يحتضن فعاليات الدورة السابعة عشرة من المهرجان الثقافي للأطفال والناشئة الذي ينظمه المجلس وتستمر فعالياته إلى الثالث عشر من الشهر الجاري .

إلى الأعلى