الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 م - ٣ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / ـ الكلية العسكرية التقنية تبدأ إجراءات استقبال الطلبة الجدد للعام الدراسي 2015/2016
ـ الكلية العسكرية التقنية تبدأ إجراءات استقبال الطلبة الجدد للعام الدراسي 2015/2016

ـ الكلية العسكرية التقنية تبدأ إجراءات استقبال الطلبة الجدد للعام الدراسي 2015/2016

الكلية العسكرية التقنية

متابعة : الملازم – محمد بن علي الكلباني تصوير: الرقيب وليد بن راشد المجرفي
بدأت الكلية العسكرية التقنية يوم أمس استقبال الطلبة المتقدمين للدراسة فيها للعام الدراسي 2015/2016م ، وذلك لإجراء المقابلات الشخصية والفحوصات الطبية وقد هيأت إدارة الكلية كافة السبل لتسهيل الإجراءات ، حيث شكلت لجانا متخصصة لدراسة وفرز الطلبات وذلك بالتعاون مع أسلحة قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى.
وحول استعدادات الكلية لاستقبال الطلاب الجدد وإجراءات قبولهم قام مندوب التوجيه المعنوي بإجراء عدد من اللقاءات مع القائمين في لجنة قبول الطلبة بالكلية والطلاب.
المقدم الركن جوي مهندس عبدالله بن حميد الشبلي مساعد الخبير الأكاديمي بالكلية العسكرية التقنية رئيس لجنة الاستقبال يقول : تم تشكيل لجنة رئيسية ولجان فرعية بالتعاون مع كافة الجهات المستفيدة من مخرجات الكلية بغرض تنفيذ وإتمام الإجراءات الخاصة بعملية قبول طلبة الدفعة الثالثة والتي تتلخص في عدة مراحل يمر بها الطالب المتقدم ، تبدأ بالتسجيل في نظام الكلية ومن ثم الفحوصات الطبية ، وبعدها بعض الاختبارات في اللغة الإنجليزية والتخصص وأخيرا المقابلات الشخصية “.
أما الضابط مدني هيثم بن حميد الحارثي رئيس قسم القبول والتسجيل بالكلية العسكرية التقنية فقال: تم تشكيل فريق للتوعية والإعلام وقام هذا الفريق بالتنسيق مع مركز القبول الموحد في إعداد وإصدار جميع مستجدات الكلية وأيضا بإعداد شروط القبول لهذا العام .
الطالب عمار بن منير البلوشي قال : تعد الكلية العسكرية التقنية من أفضل الكليات التعليمة والأكاديمية بالسلطنة وذلك لما تتمتع به من مزايا تعليمية وما تحويه من تخصصات فنية وهندسية حديثة وبرامج أكاديمية عالمية مما شجعني على الدراسة بالكلية وأسال الله أن يوفقنا في المشوار الدراسي للكلية وأشكر كل القائمين على الكلية على الاهتمام بالطلبة”.
أما الطالب سعيد بن حمود الحضرمي فقال : إنني سعيد بالالتحاق بالكلية العسكرية التقنية وقد شجعني الأصدقاء والأهل على الانضمام إليها لما تتميز به من مقومات تعليمية وأكاديمية كبيرة ومتميزة ، وأدعو جميع إخواني من خريجي طلبة الدبلوم العام للاستفادة من الكلية ، متمنيا التوفيق لجميع الطلاب الجدد في الكلية “.
وقال الطالب ماجد بن راشد العبري : إن التعليم التقني أصبح من العلوم المهمة في الوقت الحالي وهو علم متجدد ومتشعب يحوي الكثير من المفاهيم العلمية الحديثة الأمر الذي جعلني أرغب في الدراسة بالكلية العسكرية التقنية حيث إن الكلية متخصصة في مجال العلوم التقنية والهندسية ووفق الأنظمة التعليمة التقنية والأكاديمية الحديثة” .
في حين قال الطالب ماجد بن علي المجيني : الحمد لله على إتاحةالفرصة لنا للدراسة في هذه الكلية ، وأتوجه بالشكر لإدارة الكلية العسكرية التقنية على الاهتمام الدائم والمستمر لترغيب الطلبة للانضمام إلى الكلية من خلال الإعلانات في وسائل الإعلام المحلية ، وسنبذل كل الجهد والمثابرة للتفوق في الدراسة والاهتمام بها .
وتحدث الطالب عيسى بن سالم العامري قائلا : إن ما تتمتع به الكلية العسكرية من مميزات تعليمية وما تشمله من برامج أكاديمية وتخصصات تقنية وهندسية وما توفره من بيئة تعليمية ذات مواصفات عالية ومريحة لتدعونا للدراسة فيها ونهل المعارف العسكرية المختلفة منها ، ولله الحمد أنني حظيت بالفرصة من خلال الفرز الأول ، وأتمنى لجميع زملائي الطلاب الجدد التوفيق والنجاح .

إلى الأعلى