الأربعاء 25 يناير 2017 م - ٢٦ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / انطلاق فعاليات مهرجان خريف ظفار للمزاينة والمحالبة الرابع بصلالة
انطلاق فعاليات مهرجان خريف ظفار للمزاينة والمحالبة الرابع بصلالة

انطلاق فعاليات مهرجان خريف ظفار للمزاينة والمحالبة الرابع بصلالة

بمشاركة واسعة لإبل المحالبة

سعيد الشحري: أعداد كبيرة من الابل تتوافد لأرضية المهرجان استعدادا للمزاينة

سعيد الكثيري: خدمات لوجستية مختلفة تقدم للجمهور والمشاركين واللجان وتنسيق مستمر مع بقية اللجان

صلالة ـ (الوطن):
انطلقت امس بولاية صلالة بمحافظة ظفار فعاليات مهرجان خريف ظفار الرابع للمزاينة والمحالبة الذي تقام فعالياته بمنطقة السعادة بمشاركة واسعة لابل المحالبة التي اتت من مناطق مختلفة من محافظة ظفار.
وقد خصص اليوم الاول من المهرجان لابل المحالبة حيث تمت عملية حلب الابل ووزن الكميات كمرحلة اولى على ان تتواصل عملية الحلب مرة اخرى لحين الوزن النهائي واعلان النتائج.
واكدت اللجنة المنظمة للمهرجان ان عملية الحلب تمت بوجود لجان التحكيم والمشرفين على عملية الوزن بحيث تم تسجيل الكميات الموزونة بدقة متناهية بحضور ملاك الابل واعضاء لجان التحكيم والمراقبين.
وقال سعيد بن احمد الزوامري الشحري رئيس اللجنة الاعلامية بالمهرجان: ان فعاليات المهرجان بدأت هذا العام بمسابقة المحالبة وسوف تتواصل الفعاليات خلال الايام القادمة بالبدء في منافسات المزاينة لللابل العمانيات الاصائل والمجاهيم (الحزامي) والضرائب ، حيث بدأت اعداد كبيرة من الابل الراغبة بالمشاركة بالتوافد على ارضية المهرجان استعدادا للمشاركة .
واكد الشحري ان وسائل اعلام مختلفة تتابع الحدث من ضمنها تلفزيون سلطنة عمان وإذاعة سلطنة عمان وجريدة (الوطن) وجريدة (عمان) وغيرها من الصحف اضافة الى مواقع الكترونية متخصصة بالابل والتراث.
واوضح سعيد الشحري رئيس اللجنة الاعلامية بان اللجنة المنظمة قامت بإعداد منصات للجمهور لمتابعة الحدث عن قرب، حيث وفرت مرافق خدمية ومركز اعلامي لممثلي وسائل الاعلام لمتابعة الحدث اضافة الى توفير مختلف الوسائل لتقديم رسالة اعلامية هادفة تنقل احداث المهرجان للجمهور. من جانبه قال سعيد بن سالم الكثيري رئيس لجنة الخدمات اللوجستية: جميع المرافق جاهزة لاستقبال الجمهور، حيث من المتوقع توافد جمهور غفير خصوصا مع بدء منافسات المزاينة للعمانيات الاصال والضرائب والمجاهيم.
واضاف: تقدم اللجنة اللوجستية خدماتها لكافة المشاركين واللجان حيث تباشر بشكل مستمر في تقديم الخدمات وبكل الاوقات، مشيرا الى ان بعض العزب التي تقام بشكل مؤقت بالقرب من مكان المزاينة تم التنسيق بشأنها مع الجهات المختصة حيث تباشر اللجان المحافظة على النظافة العامة بشكل مستمر اضافة الى تهيئة الطرق وبوابات دخول المنافسات .

إلى الأعلى