السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / انطلاق المرحلة الثانية لشجع فريقك بمحافظة جنوب الباطنة
انطلاق المرحلة الثانية لشجع فريقك بمحافظة جنوب الباطنة

انطلاق المرحلة الثانية لشجع فريقك بمحافظة جنوب الباطنة

وسط حضور جماهيري مميز

علي البلوشي : توفير كافة المتطلبات الفنية واللوجتسية

منافسة قوية ومحتدمة بدأت منذ انطلاق المرحلة الثانية من برنامج شجع فريقك بمحافظة جنوب الباطنة سبقها استعداد 10 فرق متأهلة من المرحلة الأولى من حيث تجهيز اللاعبين وإعداد العدة لخوض التحدي الأكبر وهو لقب أبطال المحافظة .
وكان فريق العمل بالمحافظة قد اعتمد جدول مباريات المرحلة الثانية للبرنامج ابتداء من 3 أغسطس ولغاية 21 من الشهر ذاته بحيث تقام جميع المباريات على ملعب نادي الرستاق تمام الخامسة والسابعة مساء .
عشرة فرق أهلية
وكانت قرعة المرحلة الثانية من برنامج شجع فريقك لعام 2015م للمحافظة قد تمت بحضور سيف المنعي مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الباطنة وعلي البلوشي رئيس فريق عمل البرنامج بالمحافظة والحكم الدولي حسن العجمي رئيس لجنة التحكيم بالبطولة وحضور ممثلي أندية (الشباب والرستاق والمصنعة بالإضافة الى ولايتي نخل والعوابي ) حيث تم اعتماد جدول مباريات المرحلة الثانية من البرنامج وتعميم اللائحة الفنية بحضور ممثلي الفرق العشرة المتأهلة للمرحلة الثانية .
طاقم تحكيمي مميز يدير البطولة
ويدير منافسات المرحلة الثانية من بطولة محافظة جنوب الباطنة ضمن المرحلة الثانية لبرنامج شجع فريقك لعام 2015م طاقم تحكيمي مميز من الحكام المعتمدين في الاتحاد العماني لكرة القدم برئاسة الحكم الدولي السابق حسن العجمي .
استعدادات مكثفة واجتماعات متواصلة
وقد بدأ فريق عمل برنامج شجع فريقك 2015م بالمحافظة برئاسة علي البلوشي وعضوية كل من محمد العدوي وعبدالله الدوحاني وعبدالله البلوشي ومحمد البلوشي في عقد اجتماعات متواصلة لضمان استكمال كافة التجهيزات من مختلف جوانبها لبدء المرحلة الثانية من البرنامج والمتمثلة في منافسات على مستوى المحافظة .
وكان فريق العمل قد بدأ بالتنسيق مع جميع أندية المحافظة وممثلي الفرق الرياضية التي تأهلت من خلال سحب قرعه المرحلة الثانية واعتماد جدول مباريات والملاعب التي ستقام عليها .
وأضاف علي البلوشي رئيس فريق العمل بالمحافظة ان فريق العمل بدأ مبكرا في الاستعداد للمرحلة الثانية من عمر البرنامج فيما يتعلق بالجوانب التنظيمية والجوانب الفنية المتمثلة في التعاقد مع الحكام وتوفير الملاعب المهيأة والتنسيق مع الجهات المختصة لتوفير التغطية الأمنية والصحية أثناء إقامة المباريات .
وأضاف بقوله إننا قمنا بتسليم أندية المحافظة الجوائز المالية للفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني حيث حصل الفائز بالمركز الأول على مكافأة وقدرها 750 ريالا، كما حصل الثاني على مكافأة وقدرها 500 ريال بالإضافة الى مبالغ الدعم المخصص للجوانب التنظيمية .
واستطرد البلوشي قائلا ان فريق عمل المحافظة قام بزيارات لكافة منافسات المرحلة الأولى من البرنامج ، وحضور عدد كبير من المباريات المقامة سواء على ملاعب الأندية والفرق الأهلية وذلك بهدف متابعة سير عمل تنفيذ البرنامج وأخذ الملاحظات والمقترحات من خلال الالتقاء بالقائمين على إدارة المنافسات .
اللوائح الفنية
وكانت اللجنة الرئيسية المشرفة على برنامج شجع فريقك قد اعتمدت اللوائح الفنية لمسابقتي كرة القدم والكرة الطائرة للمرحلة الثانية من البرنامج حيث تم إرسال تلك اللوائح تباعا لكافة رؤساء فرق العمل بالمحافظات ليتم تعميمها على كافة الفرق الأهلية المتأهلة للمرحلة الثانية والتأكيد على مشرفي الفرق للإطلاع على كافة بنود تلك اللوائح با يتعلق بتسجيل اللاعبين والعقوبات وكافة التفاصيل الفنية المتعلقة باللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والجماهير كذلك .
النتائج
وشهد مساء الاثنين الفائت انطلاقة بطولة جنوب الباطنة بمباراة وصفت بالجماهيرية جمعت بين فريق نجوم الحرادي مع نسور العروبة والتي انتهت بتقدم الحرادي بهدف مقابل لاشي كما التقى فريقا التعاون مع المزرع والتي انتهت بالتعادل بهدف لكلا الفريقين من خلال مجريات الشوط الثاني لتحسم ضربات الترجيح فوز فريق التعاون .
فيما التقى مساء الجمعة فريقا شباب نخل ونجوم الشرق والتي تفوق فيها شباب نخل بخمسة أهداف مقابل هدفين كما التقى في نفس اليوم الملدة والغشب والتي انتهت أشواطها بالتعادل الايجابي بهدف لكلا الفريقين ثم أعلنت ضربات الترجيح تفوق الملدة .
نصف النهائي
فيما يشهد يوم الجمعة القادم الرابع عشر من أغسطس مباراة نصف النهائي والتي ستجمع نجوم الحرادي من نادي الشباب وشباب نخل من ولاية نخل على ملعب نادي الرستاق الرياضي في تمام الساعة السابعة مساء .
الاجتماع الفني
ومن المقرر ان يعقد فريق عمل المحافظة الاجتماع الفني خلال الأسبوع القادم والذي يحضره ممثل عن شرطة عمان السلطانية وممثلي الفريقين المتأهلين للنهائي وممثل عن نادي الرستاق والذي يستضيف مباريات البطولة على ملعبه وممثل لجنة التحكيم .
حفل الختام
وسيسدل الستار على منافسات المرحلة الثانية لبرنامج شجع فريقك لمحافظة جنوب الباطنة باقامة المباراة النهائية مساء يوم الجمعة الموافق 21 أغسطس على ملعب نادي الرستاق ، حيث استوفى فريق العمل توفير كافة المتطلبات الفنية واللوجستية والتنسيق التام مع الجهات الأمنية والصحية لضمان الخروج الأمثل بنهائي يليق ببطل المحافظة .

الجوائز
ويحصل الفريق الفائز ببطولة المرحلة الثانية من البرنامج على كأس المركز الأول ومكافأة قدرها 1000 ريال بالإضافة الى الميداليات الذهبية فيما سيحصل الفائز بالمركز الثاني على الميداليات الفضية ومكافأة وقدرها 750 ريالا .
الدعوة عامة
ووجه علي البلوشي رئيس فريق العمل جزيل الشكر لكل مسئولي الأندية بالمحافظة على تفاعلهم إيمانا منهم بأهمية أهداف البرنامج وأضاف ان الفرق الأهلية المنتسبة لأندية المحافظة كانت قد بدأت بالاستعداد للمشاركة خلال المرحلة الثانية من البرنامج .
كما وجه البلوشي الدعوة المفتوحة لكافة محبي كرة القدم للحضور ومتابعة النهائي المنتظر والذي من المتوقع ان يشهد تقديم مستويات فنية عالية من الفريقين .
واستطرد البلوشي قائلا : ومما لا شك فيه أن برنامج شجع فريقك لهذا العام ، قد أوجد نشاطا رياضيا من خلال تفاعل هذا العدد الكبير الأندية والمتمثلة في فرقها الأهلية وكذلك التغطية الإعلامية الممتازة التي حظي بها برنامج شجع فريقك .
وتابع البلوشي ان برنامج شجع فريقك أحد البرامج التي تنفذها وزارة الشؤون الرياضية ممثلة بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار بهدف إتاحة الفرصة للفرق الرياضية بولايات محافظة ظفار في المشاركة بفعالية اكبر في الأنشطة التي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية انطلاقا من حرص الوزارة على توطيد وتعزيز العلاقة بين الأندية والفرق التابعة لها واكتشاف المواهب المجيدة التي تزخر بها هذه الفرق والعمل على صقلها والأخذ بيدها .
الكرة الطائرة
فيما ستنطلق مساء اليوم الخميس منافسات المرحلة الثانية من مسابقة الكرة الطائرة بمشاركة ستة فرق من أندية المحافظة الثلاثة وهي الشباب والرستاق والمصنعة .
وكانت فرق الملدة والقرط من نادي المصنعة والحميلي والغشب من الرستاق والصقور ونجم الساحل من الشباب قد ضمنت تأهلها الى المرحلة الثانية والتي سيتم من خلالها تتويج إحدى هذه الفرق بالبطل بحيث يمثل المحافظة في النهائيات والتي من المقرر إقامتها في مسقط .

إلى الأعلى