الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / حلقة عمل تدريبية في مهارات التصوير الضوئي لأبناء موظفي بلديات جنوب الشرقية

حلقة عمل تدريبية في مهارات التصوير الضوئي لأبناء موظفي بلديات جنوب الشرقية

صور ـ عبدالله بن محمد باعلوي
أقيمت بقاعة المحاضرات بالمجمع الرياضي بصور فعاليات حلقة العمل في التصوير الضوئي والتي تأتي ضمن فعاليات وبرامج الملتقى الصيفي لأبناء موظفي بلديات جنوب الشرقية قدمها المصور الفوتوغرافي حسين بن علي الدروشي هدفت إلي تنمية وصقل مهارات التصوير الضوئي.
وقد قام المصور حسين الدروشي بالتطرق إلى العديد من الجوانب النظرية والتطبيقية في فنون التصوير الضوئي حيث تحدث عن التصوير الفوتوغرافي بشكل عام وأساسيات هذا الفن ومجموعة من قواعده وانواع الكاميرات ومكوناتها وعمل كل جزء وتأثيره على الصورة وانواع التصوير ومفهوم التعريض وكيفية اخذ التعريض والتكوين الصحيح في الصور. وفي الجانب العملي تم تدريب المشاركين على جوانب التطبيق العملي باستخدام المتغيرات المختلفة في الاعدادات لتصوير بعض من انواع التصوير الضوئي الذي تم شرحه خلال العمل.
واوضحت راوية الغيلانية مشرفة البرنامج بان حلقة العمل استهدفت فئات عمرية مختلفة من ابناء الموظفين ومن محبي التصوير الضوئي بعد وضعها ضمن خطة الفعاليات بهدف تمكين المتدربين على التصوير بجميع انواع الكاميرات المختلفة وتوظيف الصور في نقل الافكار والموضوعات والفعاليات المتنوعة التى تصادفهم في حياتهم اليومية.

إلى الأعلى