الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / التحالف يشن غارات عنيفة على مواقع الحوثيين وسط اليمن

التحالف يشن غارات عنيفة على مواقع الحوثيين وسط اليمن

صنعاء – الوطن – وكالات : جدد طيران التحالف، أمس الجمعة، غاراته الجوية على مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح بمدينة إب وسط اليمن. يأتي ذلك فيما قال المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد الركن أحمد العسيري لموقع “العربية” الاخباري، إن تواجد البوارج الحربية قبالة السواحل اليمنية هو جزء من عملية الحظر البحري الذي تنفذه قوات التحالف، ومن مهامها إجراءات التفتيش للسفن المارة. وقالت مصادر صحفية لوكالة الأنباء الألمانية، إن الغارات استهدفت مواقع للحوثيين وقوات صالح أهمها في مبنى الأوقاف ومبنى الأمن على خط الثلاثين. وهز دوي انفجارات عنيفة مدينة إب، كما شوهدت أعمدة الدخان ترتفع بكثافة من على المواقع المستهدفة دون التأكد من الخسائر التي خلفتها تلك الغارات. وفي سياق آخر، ذكرت المصادر أن المقاومة الشعبية في مديرية الرضمة تقدمت نحو قرية الذاري أكبر معقل للحوثيين بعد مواجهات دارت بينهم. وأوضحت أن المقاومة سيطرت على تباب القرية كما قامت بتمشيطها للتأكد من تحريرها بشكل كامل من الحوثيين وقوات صالح.
وتشهد مدينة إب منذ حوالي أسبوع مواجهات عنيفة بين الحوثيين والمقاومة الشعبية، حيث أعلنت المقاومة البدء في تحرير المدينة من قبضة الحوثيين وقوات صالح واستطاعت استعادة عشرمديريات منهم.
من جانبه، قال المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد الركن أحمد العسيري، إن عملية السهم الذهبي، عملية برية تهدف لدعم الجيش اليمني الوطني والمقاومة الشعبية، وإن صنعاء هدف أساسي ويجري العمل بالتنسيق مع الحكومة الشرعية للسيطرة عليها. وكانت بوارج تابعة لقوات التحالف قد قصفت مواقع مدفعيات لميليشيات الحوثي في منطقة الدريهمي جنوب ميناء الحديدة، وحصل تبادل للقصف بين الطرفين، في حادثة هي الأولى من نوعها. وتستخدم ميليشيات الحوثي الحديدة لتمرير تعزيزات إلى تعز، حيث تحشد قواها منذ أيام.

إلى الأعلى