الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / جوجل تجري إعادة هيكلة وتعلن تأسيس “ألفابت”

جوجل تجري إعادة هيكلة وتعلن تأسيس “ألفابت”

القاهرة – الوطن – وكالات : أعلنت جوجل، رسميًا عن تدشين شركتها الجديدة “ألفابت”، التي ستكون بمثابة خطوة كبيرة لإعادة هيكلة شاملة لأعمالها، وستنضوي تحت مظلتها كافة شركاتها ومشاريعها وعلى رأسها “جوجل”. جاء هذا الإعلان عبر رسالة أعلنها لاري بيج، الشريك المؤسس لـ”جوجل”، نشرت على مدونة جوجل الرسمية. وقال لاري بيج في رسالته “شركتنا تبلي بلاءً حسنًا اليوم، لكننا نؤمن أنه بمقدورنا جعلها أكثر تنظيمًا وشفافية، لذلك قررنا أن ننشئ شركة جديدة أطلقنا عليها اسم (ألفابت)”. وأضاف: “يسعدني أن أديرها بصفتي رئيسها التنفيذي، وبمساعدة من شريكي سيرجي برين بصفته الرئيس”. وأوضح “لاري”، أن الشركة الجديدة عبارة عن مجموعة متنوعة من الشركات أكبرها بطبيعة الحال هي شركة جوجل.
وأشار إلى أن جوجل الجديدة ستكون شركة أصغر بقليل مما هي عليه الآن، والتي ستنضوي تحت مظلة “ألفابت” إلى جانب عدد من الشركات الأخرى ذات اختصاصات بعيدة قليلًا عن منتجات الإنترنت الرئيسية. ونقلاً عن موقع صحيفة “الجارديان” البريطانية ارتفعت أسهم شركة “ألفابت” بمقدار 5.8% في التداولات الأخيرة الموسعة؛ لتكون شركة قابضة جديدة لتشمل كلاً من شركات جوجل إنك، وجوجل فينشيرز، وجوجل كابيتال، وجوجل إكس، والشركات الأخرى التابعة لها.
“لاري بيج” سيشغل المدير التنفيذي لشركة “ألفابت”، بينما سيشغل “سيرجي برين”، المؤسس المشارك منصب رئيس الشركة، وسيشغل “روث بورات”، المدير المالي، و”سوندار بيكاي”، نائب “بيج” سيترقى ليكون الرئيس التنفيذي لشركة “جوجل إنك”، والذي من المتوقع أن يزيد إيرادات جوجل 60 مليار دولار من الإيرادات السنوية، وتهدف “جوجل” أن تجعل شركة “ألفابت” علامة تجارية.

إلى الأعلى