الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: تمديد الهدنة في الزبداني لليوم .. وتركيا تشيد جدارا بحدودها معها

سوريا: تمديد الهدنة في الزبداني لليوم .. وتركيا تشيد جدارا بحدودها معها

دمشق – الوطن- وكالات :
أكدت مصادر سورية مشاركة في المفاوضات بين الجيش السوري و”حزب الله” من جهة، والفصائل المسلحة من جهة أخرى، أنه تقرر تمديد الهدنة في مدينة الزبداني في ريف دمشق وبلدي الفوعة وكفريا في ريف إدلب، ليوم إضافي جديد، أي حتى اليوم السبت. يأتي ذلك فيما بدأ الجيش التركي بناء جدار أسمنتي على طول الحدود مع سوريا بعد سلسلة من الهجمات على الأراضي التركية، بحسب ما أفاد الإعلام الرسمي أمس الجمعة.
وذكرت مصادر شاركت في المفاوضات السورية أنها ركزت على الاتفاق على انسحاب المسلحين من الزبداني وإجلاء المدنيين من القريتين في الشمال الغربي لسوريا. وقال مصدر من المسلحين، إنه “ليس هناك اتفاق نهائي، بعد لكن المحادثات مستمرة”. من جهته، أشار مسؤول قريب من الحكومة السورية إلى أن “المفاوضات تسير ببطء”، لافتا إلى أن “من بين الموضوعات التي نوقشت إنشاء ممر آمن للمقاتلين المصابين الذين يريدون مغادرة الزبداني ثم انسحاب جميع المقاتلين في ما بعد”. وأضاف المسؤول أن المسلحين “قدموا قائمة بأسماء المصابين الذين يريدون إجلاءهم في البداية”.
من جانب آخر، قالت وكالة الأناضول للأنباء أن الجيش التركي بدأ بناء جدار بارتفاع ثلاثة أمتار في منطقة ريحانلي في محافظة هاتاي قبالة بلدة اطمة. وفي 20 يوليو قتل 33 شخصا في بلدة سوروتش التي تسكنها غالبية من الأكراد جنوب تركيا، ما أدى إلى انهيار الهدنة بين أنقرة وحزب العمال الكردستاني الذي ينشط في جنوب شرق تركيا.

إلى الأعلى