الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم في كأس الاتحاد الآسيوي ..السويق بحسابات الانتصار في مواجهة ارشفان الطاجيكي
اليوم في كأس الاتحاد الآسيوي ..السويق بحسابات الانتصار في مواجهة ارشفان الطاجيكي

اليوم في كأس الاتحاد الآسيوي ..السويق بحسابات الانتصار في مواجهة ارشفان الطاجيكي

متابعة ـ عبدالعزيز الزدجالي:
يخوض فريق نادي السويق مساء اليوم أولى مبارياته في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضد نادي ارشفان الطاجيكستاني وذلك على ملعب استاد السيب الرياضي في تمام الساعة السابعة مساء ويدخل السويق المباراة بحسابات الفوز وكسب 3 نقاط في اول مشوار له في البطولة الاسيوية بعد ان فاته الاستمرار في بطولة دورى أبطال آسيا كذلك يدخل السويق هذه المواجهة بطموحات تحسين مستوى الفريق واظهاره بطريقة مغايرة عن ما ظهر عليه الفريق في النصف الثاني في الدوري المحلي والنتائج المتذبذبة للفريق حيث يحتل النادي حاليا المركز الرابع بـ 26 نقطة بفارق 7 نقاط عن المتصدر نادي فنجاء ويأمل مدرب الفريق مصبح السعدي ولاعبوه بأن تكون هذه المباراة فاتحة خير وأمل وباب العودة الى المستوى البراق المعروف عنه والذي سمح له في حصد ثلاثية الموسم الماضي وقد خابت آمال وطموحات لاعبوه وجماهيره عندما خرج الفريق من دوري أبطال آسيا على يد نادي القادسية الكويتي بعد ان قدم الفريق مباراة رائعة إلا ان سوء الطالع اسقطهم في آخر دقيقة من المباراة حين تم تسجيل هدف قاتل في مرمى فايز الرشيدي مما بدد طموحات اللاعبين وتطلعاتهم وذلك الأمر انعكس ايضا على ادائهم ومستواهم ونتائجهم في الدوري في الآونة الأخيرة إلا ان مدرب الفريق مصبح السعدي لازال يتشبث بأمل العودة خصوصا وأن الدوري لا يزال طويل وكما عودنا فريق السويق على العودة في الوقت المناسب ها هو يجد لنفسه نقطة عودة انطلاقه مجددا من خلال بوابة نادي ارشفان الطاجيكي اذ ان لاعبو فريق السويق استعدوا لهذه المواجهة من كافة النواحي خاصة النفسية والتي تعد هي العامل الأبرز الذي يفتقده الفريق في هذه الحقبة كما عمل مدربه المحنك مصبح السعدي على تدوير لاعبيه حتى يكونوا على أهبة الاستعداد لهذه المواجهة خصوصا في ظل جدول مباريات الفريق المضغوط وبالرغم من ان نادي ارشفان يعتبر فريق مبهم لفريق السويق فهو لا يملك الكثير من المعلومات عنه سوى تلك التي جمعها من خلال التحري عنه من نادي اليرموك اليمني الذي قابله مؤخرا الا انه عازم على فرض أسلوب ناديه على مجريات المباراة عبر التوازن الذي سوف يطبقه والمتمثل في الهجوم والحفاظ على الشباك نظيفة كما انه يعول على أفضلية الارض والجمهور الذي يعتبرها نقطة ايجابية سوف تساهم في قطف نقاط المباراة الثلاث وكما يقول المثل ضرب عصفورين بحجر واحد ففوز السويق يعني له الكثير منها مصالحة الجماهير والنتائج الجيدة و تعافي نفسيات اللاعبين ورجوع الروح لهم ومواصلة مشوار الدوري واستعادة الصدارة.

كريم نديم لن يشارك
لن تتم مشاركة المحترف العراقي كريم نديم في صفوف السويق حسب تصريحات المدرب حيث انه يرى عدم جاهزيته لهذا اللقاء

لاعبون في قائمة الانتظار
كما ينتظر كل من احمد القرني وحاتم الحمحمي وحمد القيضي قرار طبيب الفريق للسماح لهم بالمشاركة من عدمه نظرا لتعرضهم لإصابات في المباراة السابقة للفريق في الدوري المحلي ضد فريق العروبة.

ارشفان الطاجيكستاني
فيما يدخل مباراة اليوم ارشفان النادي الضيف بمعنويات عالية على عكس السويق فالنادي يحتل صدارة دوري المحترفين الطاجيكستاني كما انه عائد من فوز على نادي اليرموك اليمني بنتيجة 2/1 إلا ان استعدادات الفريق كانت متواضعة للغاية فالفريق لم يتمكن من خوض تدريباته ولا اية مباريات تحضيرية وذلك عطفا على الطقس البارد جدا في بلاده والمصحوب بعواصف ثلجية آلت استحالة انتقاله من اماكن الاقامة وملاعب اللعب كما ان الفريق يعاني من فقدان اثنان من لاعبيه المحترفين حيث تعرض احدهم للإصابة قبل مجيئه الى السلطنة في التمارين التي تمت على ارضه وتسببت العواصف والثلوج في تلك الاصابة بينما تعرض المحترف الثاني للإصابة هنا على ارضية ملعب نادي بوشر حيث كان النادي يجري تدريباته ولكن مدرب الفريق أحمدوف يصر على ان الفريق يحمل طموح الحصول على صدارة هذه المجموعة وبالتالي حصد كأس البطولة كما اكد بأن الطقس لا يمثل له اي عذر كان للخسارة ويعتمد على معنويات لاعبيه الذين يحذوهم الأمل في الفوز في المباراة وتحقيق نقاطتها الثلاث والعودة بها مرفوعا الرأس كما انه اعتبر ان فريق السويق هو الآخر غامض بالنسبة له ولكنه شاهد مباراته مع القادسية ووجده فريق صعب المراس ولكن الحظ لم يخدمه فتلقت شباكه هدف في آخر لحظات المباراة.

زى الفريقين
وسوف يرتدي نادي السويق الأصفر الكامل بينما سيرتدي الحارس الاحمر الكامل فيما سيرتدي النادي الضيف ارشفان الابيض الكامل والحارس سيرتدي البرتقالي – أسود – أسود.

زي الحكام
وسوف يكون زي الحكام البنفسجي.

طاقم الحكام
وسوف يتكون طاقم المباراة من مراقب المباراة الإيراني حامد مؤمن وحكم المباراة العراقي مهند قاسم ومساعد أول العراقي نجاح راشد ومساعد ثاني العراقي مؤيد محمد وحكم رابع السوري فارس الطويل والمنسق العام للمباراة ياسر الرواحي والمنسق الإعلامي محمد البلوشي.

آخر التدريبات
كما خاض كلا الناديين آخر مران لهما ليلة البارحة على ملعب استاد السيب الرياضي حيث تدرب السويق من الساعة 6 مساء وتم السماح للصحافة لحضور التمرين في أول ربع ساعة فقط واما النادي الطاجيكي بدأ مرانه الساعة السابعة مساءا وسمح للصحافة الحضور طيلة ساعة التمرين.

أحمد الفارسي: السويق يمتلك عناصر الفوز
قال أحمد بن حبوش الفارسي رئيس نادي السويق ان المواجهة تكتسب اهميه خاصة للسويق نظرا لأنها تأتي ضمن المشاركة الرابعة لهذه البطولة والتي يفترض ان النادي اخذ الخبرة الكافية له في المشاركة بها وايضا لا ننسى ان السويق صعد لدور الـ 16 في اخر مشاركة له في بطوله كأس الاتحاد الاسيوي وخرج امام الاتفاق السعودي في الوقت القاتل بهدف بعد ان كانت المباراة تذهب للتعادل السلبي كما اتوقع العرض المشرف للفريق امام فريق القادسية الكويتي قبل اسبوعين يعطينا دافع معنوي ان الفريق يمتلك عناصر ومقومات الفوز واتمنى ان نستفيد من عامل الارض والجمهور في هذا اللقاء وان يتعامل الجهاز الفني مع اللقاء بواقعية من خلال العناصر المتواجدين في الفريق.

يوسف عمبر السعدي: المواجه أكثر من غامضة
قال يوسف عمبر السعدي قائد فريق السويق بأن المباراة ستكون غامضة حيث لا نمتلك معلومات عن الفريق الطاجكستاني ولكن المهم ان نكسب الثلاث نقاط لأنها على أرضنا وبين جمهورنا واخواني الاعبين جهازين والحمد لله وسوف نلعب بكل عزيمة وتركيز وان شاء الله سنحقق الفوز.

قالوا في المؤتمر الصحفي
شكر مدرب نادي ارفشان الطاجيكستاني ميره أحمدوف والذي يبلغ من العمر 29 عاما في بداية حديثه عن مباراة ناديه ضد نادي السويق ضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي مدرب نادي السويق وبقية أعضاء النادي بشكل خاص وبشكل عام السلطنة على حسن الاستقبال والضيافة ثم ذكر بأنه لا يملك اي معلومات عن نادي السويق سوى مباراتهم امام القادسية الكويتي حيث كان نادي السويق مميزا في تلك المباراة وقدم مستوى جيد ولكنهم تلقوا هدفا قاتلا في آخر دقيقة في المباراة وعن استعدادات ناديه قال أحمدوف بأنهم واجهوا صعوبة في التحضير لهذه المباراة وذلك بحكم برودة الطقس في بلادهم حيث تغطي الثلوج معظم أرجاء طاجيستان في الوقت الحالي مما يشكل عائقا لأداء التمارين وكذلك الانتقال من مكان الإقامة وملعب التدريب ولقد اقتصرت التحضيرات على المباراة التي لعبناها ضد نادي اليرموك اليمني وفزنا بها 2/1 كما اضاف أحمدوف بأنه لسوء الحظ ان اثنان من لاعبيه المحترفين تعرضوا للإصابة اللاعب الغاني والذي يلعب كمدافع لديه اصابة بالانكل بينما اصيب لاعب آخر في تدريباتنا بملعب بوشر كما قال أحمدوف بأن لديهم دوري للمحترفين وهم في صدارة الدوري كما ان الطقس لا يشكل لهم اي مشكلة ولن يكون له اي تأثير فيجب على الأندية ان تستعد للعلب في اي طقس واي مكان كما انه لن يلقي باللوم على الطقس في حالة خسارته او فقدانه لأي من نقاط المباراة كما ذكر أحمدوف بأن صدارتهم للدوري المحلي في بلاده وملاقاته للسويق المتخلف عن المتصدر بسبع نقاط ويحتل المركز الرابع لا تعني تفوقهم ففي عالم كرة القدم لا يوجد فريق ضعيف وفريق قوي فربما يأتي فريق مغمور وغير معروف و يهزم فريق كبير كما تحدث أحمدوف عن اهداف فريقه وهي الحصول على المركز الأول في هذه المجموعة وكطموح اي فريق يتمنى حصد كأس البطولة.

كابتن الفريق
كما قال كابتن نادي ارفشان دالير بأنه يؤكد على ما ذكره مدربه بأن لا يوجد هنالك فريق ضعيف و لا فريق قوى لذلك فأن اللاعبين مستعدين بدنيا و نفسينا لهذه المواجهة. فيما قال مصبح السعدي الذي بدى أكثر ارتياحا وتفائلا تجاه مواجهة ناديه لنادي ارفشان بأن استعدادات فريقه كانت بواقع مباريات الدوري فنحن بالرغم من اننا لم نقدم المستوى المطلوب في الشطر الثاني للدوري إلا اننا تحصلنا على 11 نقطة من واقع 15 نقطة في الدور الأول كما قدمنا مباراة جيدة المستوى امام نادي القادسية الكويتي ولسوء الحظ خسرنا في آخر اللحظات وبتالي هذا أثر على العامل النفسي لدة اللعبين وقادهم الى الإحباط لأنهم كانوا يمتلكون طموحا كبيرا ولكن الأمل تجدد لديهم الآن في هذه البطولة و المجموعة التي تضم اندية أرشفان الطاجي وذات الرأس الأردني كما قال مصبح بأن الجظ وقف لصالحه لأن المباراة الأولى لهم في هذه البطولة ستلعب على أرضهم وبين جماهيرهم كما وعد السعدي بأن الفريق سوف يظهر بشكل مغاير عن مستواه في الدوري فهنالك تغيير جذري في الفريق وعن معرفته بالفريق الخصم قال مصبح بأن لا يملك معلومات كافية عنه فهو فريق غامض بالرغم من انه تم التواصل مع نادي اليرموك الأردني الذي لعب معه نادي ارشفان سابقا للتعرف ولكن فريق السويق سوف يلعب بأسلوبه ويفرض نفسه كما اضاف مصبح ان مباراة اليوم تعني له الشي الكثير فهي بمثابة العودة للسويق من الباب البعيد للدوري كما اعلن السعدي تذمره من جدول مباريات فريقه المضغوط حيث ذكر بأن فريقه الذي لعب مباراتين خلال 8 أيام يجد صعوبة في المحافظة على لياقته بعد مباراتنا مع العروبة قبل 48 ساعة لا يوجد لدينا وقت للعمل على العامل البدني ولكن حسب قوله بأنه يجب ان نتعامل مع هذا الوضع فنحن اليوم نمثل السلطنة ويجب علينا ان نكون في اطار المسؤولية وحول استغلاله لأفضلية الأرض والجمهور ذكر السعدي بأن اي فريق يلعب على ارضه وبين جماهيره يضع نصب عينه الفوز ولكن يجب علينا ان نوجد التوازن بين الفوز والمحافظة على شباكنا كما اننا سنقوم بالاستعانة باللاعبين اصحاب الخبرة كما يجب علينا كذلك تدوير اللاعبين فالإرهاق موجود ولكن سوف يكون هنالك تغيرات التي ستساهم في تحسين المستوى كما اكد مصبح بأن السويق لديه الفرصة للعودة الى منافسة الدوري فالدوري لا يزال طويل ولدينا مباراة مؤجلة كما ان الفرق المتصدرة لديها مباريات تجمعهم بنا وقد يتغير وضع السويق مثلما حدث في الموسم الماضي حينما كان الفارق مع فنجاء 10 نقاط ومع صحم 5 نقاط ولكننا في النهاية حصلنا على الكأس كما اننا لدينا لاعبين اصحاب خبرة في البطولات الآسيوية بإمكانهم صنع الفارق مثل عدي جفال الذي سبق له اللعب في نادي الشرطة ووصل الى الدور الثاني في ذات البطولة ولدينا نديم كريم والذي لعب لفريق القوة الجوية العراقي وهنالك حسن ربيع و بلال عبدالدايم والذين سبق لهم تمثيل أنديتهم دوليا كما اننا وصلنا قبل موسمين للدور 16 في الدوري الآسيوي
مناشدة الجماهير
كما ناشد مدرب السويق مصبح السعدي كافة جماهير السلطنة للوقوف وراء نادي السويق في هذه المواجهة فهو يمثل السلطنة عامة واضاف بأن الجماهير العمانية والعاشقة للكرة دائما ما تقف خلفنا وتساندنا.

كابتن السويق
كما تحدث حسن ربيع الحوسني الذي سوف يقود السويق في مباراة اليوم بأن الأجواء بين اللاعبين ممتازة والشباب على اتم الاستعداد النفسي والبدني لهذه المواجهة ويوجد لديهم طموح عالي بكسب نقاط المباراة الثلاثة فهم يرفعون لا بديل عن الفوز فقد قدموا مباراة رائعة امام القادسية الكويتي إلا ان الحظ خانهم في اللحظات الأخيرة.

إلى الأعلى