الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “الزراعة والثروة السمكية” تمدد فترة تقديم طلبات تراخيص سفن الصيد الساحلي حتى 20 الجاري

“الزراعة والثروة السمكية” تمدد فترة تقديم طلبات تراخيص سفن الصيد الساحلي حتى 20 الجاري

قامت وزارة الزراعة والثروة السمكية ممثلة في المديرية العامة لتنمية الموارد السمكية بتمديد فترة تقديم طلبات تراخيص سفن الصيد الساحلي والتي كانت قد بدأت شهر يونيو الماضي.
ويأتي الهدف من التمديد بغرض إتاحة الفرصة للشركات والمؤسسات للتقديم وسوف ينتهي موعد التقديم الجديد يوم 20 من شهر أغسطس الجاري ويأتي ذلك ضمن خطط وزارة الزراعة والثروة السمكية لتطوير أسطول الصيد العماني .
وتتضمن الشروط للحصول على ترخيص سفن الصيد لساحلي :أن يكون مقدم الطلب مؤسسة أو شركة مسجلة لدى وزارة التجارة والصناعة وغرفة تجارة وصناعة عمان وتتوفر فيها الشروط المبينة في استمارة الطلب و الالتزام بأحكام قانون الصيد البحري ولوائحه التنفيذية والقرارات الصادرة تنفيذا لأحكام هذا القانون.
ويتم تقديم الطلبات وفق الاستمارة المعدة لهذا الغرض إلى دائرة الرقابة والتراخيص السمكية بالمديرية العامة لتنمية الموارد السمكية بديوان عام الوزارة المبنى رقم (2) على أن ترفق مع استمارة الطلب نسخ من المستندات التالية : خرائط السفينة ومواصفاتها باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية ومعتمدة من الجهة المصنعة والسجل التجاري وأوراق الحاسب الآلي وشهادة الانتساب لغرفة تجارة وصناعة عمان سارية المفعول ونموذج التوقيع ، والبطاقة المدنية للمخولين بالتوقيع وترخيص مزاولة مهنة الصيد ساري المفعول (للمؤسسات) وبيان مصادر التمويل مع تقديم المستندات الدالة على الملاءة المالية من الجهات التمويلية والتي تثبت القدرة المالية على تمويل (شراء أو بناء) وتشغيل السفينة ونسخ من بقية المستندات المبينة في استمارة الطلب.
ويمكن الحصول على استمارة الطلب المعدة لهذا الغرض من دائرة الرقابة والتراخيص السمكية بالمديرية العامة لتنمية الموارد السمكية بديوان عام الوزارة مبنى رقم (2) ومديريات وإدارات الثروة السمكية بالمحافظات ولن ينظر في أي طلب بعد انقضاء المدة المحددة في هذا الإعلان. كما يمكن الاطلاع على نموذج الاستمارة التي تتضمن الشروط والضوابط المحددة للترخيص في الموقع الإلكتروني للوزارة (www.mofw.gov.om).

إلى الأعلى