الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / أوربك تنتهي من تركيب أول وحدة مفاعل تكسير هيدروجيني أثقل معدات مشروع تحسين مصفاة صحار
أوربك تنتهي من تركيب أول وحدة مفاعل تكسير هيدروجيني أثقل معدات مشروع تحسين مصفاة صحار

أوربك تنتهي من تركيب أول وحدة مفاعل تكسير هيدروجيني أثقل معدات مشروع تحسين مصفاة صحار

انتهت شركة “أوربك” أمس من تركيب أول وحدة مفاعل تكسير هيدروجيني والتي تعد واحدة من أهم العناصر الرئيسية في مشروع تحسين صحار حيث يصل ارتفاع هذه الوحدة إلى 42 م فيما يصل وزنها إلى 950 طنا متريا.
وقد قامت شركة أوربك وعلى مدى الشهرين الماضيين بجهود لتركيب الوحدة حيث تم الاستعانة برافعتين ، وفريق رفع آلات ثقيلة يتكون من 36 شخصا. وتعد وحدة التكسير الهيدروجيني والتي تتكون من مرحلتين واحدة من أهم الوحدات لمستقبل عمليات مصفاة صحار التابعة لأوربك. وتعمل هذه الوحدة بضغط 160 بار وحرارة تصل إلى نحو 400 درجة مئوية. ويشتمل تصميم هذه الوحدة على مميزات داخلية توفر القدرة على الاستجابة السريعة في مختلف حالات الطوارئ.
وستمكن هذه الوحدة أوربك من تلبية الطلب المتنامي في السلطنة على المنتجات البترولية بالإضافة إلى خفض انبعاثات المصفاة وتحسين الهوامش الربحية للمصفاة. وستعزز هذه الوحدة من قدرة أوربك على إنتاج المزيد من المنتجات المقطرة والمطابقة للمعايير والمواصفات الأوروبية.
ويتطلب تشغيل وحدة التكسير الهيدروجيني مستوى عاليا جدا من المهارة؛ وتقوم أوربك من أجل ذلك بتقديم تدريب متخصص تم الحصول عليه من شركة مشغلة مرخصة.

إلى الأعلى