الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في كأس السوبر الإماراتية: العين يحرز اللقب الثالث على حساب النصر
في كأس السوبر الإماراتية: العين يحرز اللقب الثالث على حساب النصر

في كأس السوبر الإماراتية: العين يحرز اللقب الثالث على حساب النصر

دبي – أ.ف.ب: احرز العين بطل الدوري الاماراتي لكرة القدم لقب الكأس السوبر المحلية للمرة الثالثة في تاريخه بفوزه على النصر حامل لقب مسابقة الكأس 4-2 امس الاول.
وسجل النيجيري ايمانويل ايمينيكي (3و72) ومحمد فايز (67) واسماعيل احمد (80) اهداف العين، وجمال ابراهيم (50) وراشد محمد (90) هدفي النصر.
اللقب هو الثالث للعين في البطولة، التي انطلقت بحلتها الجديدة عام 2008، بعد عامي 2009 و2012 ليعادل رقم الاهلي بثلاثة القاب، كما كسر عناد المسابقة له في اخر نسختين بعدما خسر امام الاهلي 2-3 بركلات الترجيح (الوقت الاصلي صفر-صفر) وصفر-1 على التوالي.
كما انه اللقب الثاني على التوالي للعين في ظرف اسبوع بعد فوزه في 8 اب/اغسطس بكأس الصداقة المغربية-الاماراتية بفوزه على الوداد البيضاوي بركلات الترجيح 5-4 (الوقت الاصلي 3-3).
واكد العين حسن استعدادته للحفاظ على لقبه في الدوري الاماراتي الذي ينطلق في 19 الحالي، كما اطمأن على جاهزية لاعبه الجديد النيجيري ايمينيكي القادم من فنربخشة التركي بنظام الاعارة لمدة موسم واحد بديلا للغاني اسامواه جيان المنتقل الى شنجهاي الصيني.
وكان ايمينيكي فشل في التسجيل في المباريات الخمس الودية التي خاضها العين استعدادا للموسم الجديد، لكنه عوض بتسجيله هدفين ومساهمته الكبيرة في اهداء فريقه الجديد لقبه الرسمي الاول في الموسم.
وافتتح العين التسجيل مبكرا بعد ثلاث دقائق فقط من بداية اللقاء عندما مرر الكوري الجنوبي لي ميونغ كرة إلى الهولندي رايان بابل ومنه الى ايمينيكي فسددها بذكاء في شباك حارس مرمى النصر احمد شامبيه.
وانتظر النصر حتى الدقيقة 45 ليرد عبر تسديدة من البوركيني جوناثان بيتروبيا صدها حارس مرمى العين خالد عيسى بصعوبة الى ركنية.
وادرك النصر التعادل من ثاني فرصة له بعد توغل من بيتروبيا وتمريرة الى جمال ابراهيم سددها بقوة في شباك العين (50).
وجاء رد العين قويا بعدما تقدم مجددا من خلال المدافع محمد فايز الذي تلقى تمريرة رائعة من البرازيلي فيليبي باستوس (67)، ثم سجل الهدف الثالث عبر ايمينيكي بعد خطأ فادح من شامبيه (72)، واضاف الرابع من رأسيه اسماعيل احمد اثر ركنية رفعها عمر عبد الرحمن (80).
وسجل النصر هدفه الثاني بتسديدة البديل راشد محمد اثر دربكة (90)، لكنه لم يكن كافيا لاعادة فريقه الى المباراة.

إلى الأعلى