الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / سعيد الظفري يحصد جائزة عبد الحميد شومان في مجال تربية الطفل

سعيد الظفري يحصد جائزة عبد الحميد شومان في مجال تربية الطفل

ضمن جوائزه للباحثين العرب لعام 2014

مسقط ـ (العمانية)
حصد الدكتور سعيد بن سليمان الظفري من قسم علم النفس بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس جائزة الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية والإدارية (حقل تربية الطفل) وذلك ضمن جوائز عبد الحميد شومان للباحثين العرب لعام 2014 والتي أعلن عنها وفقا لبيان أصدرته مؤسسة عبد الحميد شومان.
وكانت لجنة التحكيم العلمية للجائزة، التي يترأسها الدكتور وجيه عويس، أعلنت عن تقدم (146) مرشحاً من الجامعات والمؤسسات العلمية العربية في مختلف مجالات الجائزة.
وقد فاز الدكتور سعيد الظفري بهذه الجائزة مناصفة مع الدكتور فتحي محمود صالح إحميدة الأستاذ المشارك في كلية الملكة رانيا للطفولة في الجامعة الهاشمية؛ وذلك لغزارة وتميز إنتاجهما العلمي وعلاقته بتطوير الطفولة والحصول على جوائز علمية وحداثة مجالات أبحاثهما.
ويشغل الدكتور سعيد الظفري منصب مدير مركز الإرشاد الطلابي بجامعة السلطان قابوس، وله العديد من الدراسات والأبحاث في مجال علم النفس والدراسات التربوية، وقد فاز العام الماضي بجائزة السلطان قابوس للثقافة والآداب والفنون في مجال الدراسات التربوية.
جدير بالذكر أنه منذ تأسيس الجائزة في عام 1982، قد بلغ إجمالي عدد الفائزين بها في حقولها المختلفة (385) فائزاً، ينتمون إلى مختلف الجامعات والمؤسسات والمعاهد والمراكز العلمية في الوطن العربي.

إلى الأعلى