الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / تواصل مثير لفعاليات مهرجان خريف ظفار للمزاينة والمحالبة الرابع بصلالة
تواصل مثير لفعاليات مهرجان خريف ظفار للمزاينة والمحالبة الرابع بصلالة

تواصل مثير لفعاليات مهرجان خريف ظفار للمزاينة والمحالبة الرابع بصلالة

فيما تقام اليوم منافسات سن اليداع للعمانيات والمجاهيم والزرائب
معمر الرواس: المهرجان شهد مشاركة واسعة منذ أول يوم والأيام القادمة الأكثر إثارة

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي:
تواصلت فعاليات مهرجان خريف ظفار للمزاينة والمحالبة الرابع حيث اقيمت امس منافسات للمفاريد والحجايج الاشواط العادية والتحدي للعمانيات والزرائب والمجاهيم، حيث شهدت الأشواط منافسات قوية بين الإبل المشاركة من كافة الاشواط وسط جهود كبيرة قامت بها لجان التحكيم لمختلف السلالات التي شاركت أمس.
وشهد يوم امس الأول اعلان نتائج الظرائب لابل السهل والجبل، حيث جاءت نتائج الاشواط كالتالي : ـ
الشوط الاول
ففي الشوط الاول فازت بالمركز الاول زمايم لعلي سالم محاد اثريت قطن فيما حققت المركز الثاني
العاليه لحامد سالم مسلم المهري وفازت بالمركز الثالث هدله لسالم أحمد زايد تبوك، فيما كان المركز الرابع من نصيب الشوق لغانم سلطان مسلم غواص الكثيري وحصلت على المركز الخامس حمره لعلي سهيل سعيد قطن فيما كان المركز السادس من نصيب الشموخ لعلي سالم علي الحمر الكثيري وحققت المركز السابع الطويل لطارق محمد سعيد قطن ونالت المركز الثامن مشهره لمحمد سعيد محاد قطن.
الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني للزرائب المفاريد وجائزته خنجر فازت بالمركز الاول مغيره لمسلم ناصر احمد عمريت المسهلي الكثيري فيما حققت المركز الثاني اوصاف لمحمد سالم مستهيل الجابري، وفازت بالمركز الثالث: الملكه لمحمد أحمد عوض النجار وحصلت على رابع المراكز مكحوله لسعيد أحمد سعيد جعبوب، فيما كان المركز الخامس من نصيب المركز الخامس العاصفة لعلي سهيل أحمد قطن، وفازت بالمركز السادس مهيبه لمحمد بن مهوى علي البرعمي، وحققت المركز السابع حمره لعلي محمد سالم قطن، فيما فازت بالمركز الثامن رهيبه لنشمي عامر سالم قطن وفازت بالمركز التاسع وليفه لسعيد بخيت محمد زعبنوت، فيما كان المركز العاشر من نصيب سحامه لبخيت سالم سلمان تبوك.
الشوط الثالث
وفي الشوط الثالث للزرائب والمخصص لسن اللقايا وجائزته خنجر للمركز الاول فقد فازت فيه حوامه لمالكها احمد ضبعان عمريت الكثيري، فيما كان المركز الثاني من نصيب العاصفة لسعيد احمد سعيد جعبوب، وحققت المركز الثالث محبوبة لمالكها احمد سعيد علي بيت سعيد وفازت بالمركز الرابع طويلان لسالم احمد اثريت قطن، وحققت المركز الخامس العاصفة للنشمي بن عامر سالم قطن، فيما كان المركز السادس من نصيب دمعه لماجد احمد بخيت قطن ونالت المركز السابع رهيبه لسالم احمد سعيد قطن.
الشوط الرابع
وفي الشوط الرابع والمخصص لليداع الزرائب فازت بالمركز الاول العاصفة لمسلم بخيت سهيل العامري فيما كان المركز الثاني من نصيب الرحمه لبدر محمد علي النودي الكثيري ونالت المركز الثالث مده لعبدالعزيز محسن سالم، فيما كان المركز الرابع من نصيب نزهه لمسلم بتهان سالم العامري، فيما حققت المركز الخامس الطويلة لماجد احمد بخيت قطن، وحصلت على المركز السادس ورده لمسلم احمد سعيد تبوك وفازت بالمركز السابع المشهر لعبدالسلام عمر سالم الهادي باعمر، فيما كان المركز الثامن من نصيب
الثريا لمسلم محمد سالم البرعمي وحققت المركز التاسع حزميت لمالكها فضل الله علي فضل الله تبوك وفازت بالمركز العاشر الدوحة لسعيد سالم أحمد.
واكد الشيخ معمر بن عبدالله الرواس رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان ان الفعاليات منذ اليوم الاول للمهرجان سارت كل الفعاليات والاشواط بكل سهولة ويسر، مشيرا الى ان ابل المحالبة قد سجلت ارقاما قياسية في كمية الحليب المستخرج.
واضاف: بالنسبة لأشواط المزاينة فقد شهد المهرجان هذا العام مشاركة افضل من العام الماضي خصوصا لابل ابناء السهل والجبل وهي الاشواط التي خصصت للابل العمانيات الاصايل القاطنة بالسهل والجبل بمحافظة ظفار حيث كانت مشاركتهم هذا العام اقوى من العام الماضي وذلك للاهتمام الذي اصبح يوليه الشباب من محافظة ظفار بنوعيات ابل المزاينة.
وبين الرواس ان المهرجان بشكل عام شهد وجود اسماء قوية بعالم المزاينات حيث تنافست خيرة السلالات الاصايل والمجاهيم والزرائب وقد سعت اللجنة المنظمة للمهرجان على ايجاد اشواط لكل هذه السلالات حتى يصل دعم المهرجان للجميع.
واوضح الشيخ معمر الرواس ان ايام المهرجان سوف تشهد خلال الايام القادمة منافسة اقوى مع الدخول بالاعمار الكبيرة للابل وتنافسها بشكل اكبر.
وتقدم الشيخ معمر بن عبدالله الرواس رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان بجزيل الشكر والتقدير لكل من شارك بالمهرجان كما توجه بالشكر للجان العاملة ودورها الكبير الذي تقوم به.
وتتواصل اليوم فعاليات المهرجان حيث ستقام اشواط للقايا واليداع للعمانيات والمجاهيم والزرائب.

إلى الأعلى