الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الحارثى يتطلع إلى منصة التتويج في سباق بطولة جي تي البريطاني
الحارثى يتطلع إلى منصة التتويج في سباق بطولة جي تي البريطاني

الحارثى يتطلع إلى منصة التتويج في سباق بطولة جي تي البريطاني

تركيز كبير للحارثي في للوصول لمنصة التتويج في السباق القادم لبطولة جي تي البريطانية

سباق الجولتين السابعة والثامنة لبطولة جي تي البريطانية والتي ستقام منافساتها على أرضية حلبة سنترتون بمقاطعة كنت شمال العاصمة البريطانية لندن سوف تشكل مفترق طرق بالنسبة لفريق عمان لسباقات السيارات بقيادة البطل العماني أحمد الحارثي وزميله بالفريق دانييل لويد حيث سيسعى الفريق بكل ما اوتى من قوة الى الوصول الى منصة التتويج للمحافظة على حظوظ الفريق في انهاء مشواره بالبطولة بالخروج ضمن الثلاثة الأوائل على اقل تقدير بعدما كان الفريق قد توج في العام الماضي باللقب وبقيادة المتسابقين أحمد الحارثي وزميله مايكل كاين رغم مشاركه الفريق لأول بسيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3.
وكان فريق عمان لسباقات السيارات والمدعوم من الطيران العماني ووزارة الشؤون الرياضية والبنك الوطني العماني واريدو للاتصالات ومجموعة شركات الحشار استون مارتن قد واجه عدة مشاكل خلال السباقين الاخرين في البطولة على حلبة سبا في بلجيكا وحلبه براندس هاتش في بريطانيا بعد خروجه خالي الوفاض من السباقين دون الحصول على نقطة واحدة ولأسباب خارجة عن إرادة السائقين الحارثي ولويد.
وقال السائق احمد الحارثي البالغ 33 ربيعا ان الفريق لم يوفق في السباقين الاخرين في هذه البطولة في العام الحالي مما شكل علينا ضغطا كبيرا للتعويض في السباق القادم وكذلك في السباق الأخير في الشهر المقبل على حلبه دونجتون بارك.
وأضاف الحارثي “تسبب خطأ في مرآب الصيانة من قبل الفريق الفني في خسارتنا لنقاط مهمة كنا في حاجة لها في سباق سبا البلجيكي كما تسبب عطل فني في السيارة من خروجنا من سباق الجولة الماضية في براندس هاتش الى خسارتنا لمزيد من البطولة في البطولة”.
واكد الحارثي سفير العلامة التجارية لأستون مارتن الشرق الأوسط ” ان النتائج التي تحققت للفريق لا ترضي بالطبع طموحاتنا جميعا ولذلك نأمل ان يكون السباق القادم فاتحه خير للفريق ونتمنى بمشيئة الله من تجاوز ما سبق من إخفاقات في سبيل الوصول الى نتائج ترضينا وتصل بنا لمنصة التتويج للعودة لدرب الانتصارات”.
الفريق العماني ما زال في المرتبة الثانية في البطولة ويسعى الى المحافظة على المركز وتعزيزه بنقاط جديدة في طريقه الى العودة الى المرتبة الأولى للبطولة فيما تراجع المتسابقان الحارثي ولويد من المركز الخامس في ترتيب السائقين الى المركز السادس اما في الكاس الفضية فان الفريق لا يزال يحتفظ بالمركز الأول برصيد 81 نقطة.
وتنطلق الاستعدادات للجولة بإقامة التدريبات الحرة يوم السبت 22 أغسطس على ان تقام التأهيلات في نفس اليوم بالفترة المسائية وسوف تقام منافسات الجولتين السابعة والثامنة في اليوم التالي ولمدة 60 دقيقة.

إلى الأعلى